كتب- محمد عبدالناصر:

شهدت مصر، اليوم الأحد، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، إعلان الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك استمرار (لانخفاض طفيف) في درجات الحرارة، بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات، على أغلب الأنحاء؛ بداية من اليوم الأحد وحتى الثلاثاء 16 يوليو؛ ثم يبدأ (ارتفاع طفيف) في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، اعتبارًا من يوم الأربعاء 17 يوليو.

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

محاكم اقتصادية ومرافعات.. السيسي يصدق على تعديلات قانونين

نشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 27 مكرر (د) موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانونين (156 لسنة 2024 - 157 لسنة 2024).

ونصت المادة الأولى من القانون 156 لعام 2024 بشأن تعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية الصادر بالقانون رقم 120 لسنة 2008 على أن: يُستبدل بنصوص المواد (2، 5 فقرة ثانية، 6) من قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية الصادر بالقانون رقم 120 لسنة 2008".

مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

بالفيديو| انخفاض خادع في درجات الحرارة.. أسبوع على نهاية أول شهور فصل الصيف

استعرض موقع "مصراوي" عبر فيديو بث مباشر، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة بدايةً من اليوم الأحد 14 يوليو؛ وحتى الجمعة 19 يوليو 2024، وفق الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وقالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك استمرار (لانخفاض طفيف) في درجات الحرارة، بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات، على أغلب الأنحاء؛ بداية من اليوم الأحد وحتى الثلاثاء 16 يوليو؛ ثم يبدأ (ارتفاع طفيف) في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، اعتبارًا من يوم الأربعاء 17 يوليو.

مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الحجز بدأ.. ننشر كراسة شروط شقق نزهة الأندلس

بدأ صندوق حساب التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان اليوم الأحد، طرح شقق جديدة ضمن مشروع نزهة الأندلس، عبر الموقع الإلكتروني المخصص للحجز، اضغط هنا

وتم الإعلان عن كراسة الشروط خاصة بالحجز والتي تتضمن كل تفاصيل الحجز من شروز ومواصفات وأسعار وأقساط.

مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

وزير العمل يُقرر إيقاف نشاط شركة إلحاق عمالة

قرر محمد جبران، وزير العمل، اليوم الأحد، وقف نشاط شركة النجم الساطع لإلحاق العمالة بالخارج، الصادر لها ترخيص مزاولة نشاط عمليات إلحاق العمالة رقم 1383 "شركات"، وذلك لاخلالها بشروط منح ترخيص مزاولة هذا النشاط.

ووجه "جبران"، بحسب بيان وزارة العمل، الأحد، االإدارات المُختصة بتكثيف المُتابعة لأوضاع ونشاط شركات إلحاق العمالة في جميع المحافظات؛ للتأكد من مُراعاتها لأحكام القانون، والتعامل مع المواطنين بشكل قانوني ولائق.

مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

يخدم القاهرة والجيزة.. فيديو يرصد إنشاء موقف ميكروباص ضخم أعلى ترعة المريوطية بالجيزة

تستهدف محافظة الجيزة إنشاء موقف ميكروباص ضخم أعلى ترعة المريوطية فيصل أمام كوبري الصحابة لخدمة خطوط القاهرة والجيزة.

ووجه المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، الشركة المنفذة لمشورع إنشاء موقف ميكروباص ضخم أعلى ترعة المريوطية فيصل أمام كوبري الصحابة لخدمة خطوط القاهرة والجيزة، بإنهاء الأعمال خلال المواعيد المحددة لها.

مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

12 ألف وجبة.. إفطار جماعي لمدة 3 أيام بالجامع الأزهر للوافدين بمناسبة "عاشوراء"

أعلن الجامع الأزهر الشريفـ تنظيم إفطارا جماعيا للطلاب الوافدين، بدءًا من الغد ولمدة 3 أيام، بواقع 12 ألف وجبة، على أن يتم توزيع 3000 وجبة يوم الإثنين، و 6000 وجبة يوم الثلاثاء، و 3000 وجبة يوم الأربعاء، وتأتي هذه المبادرة وفق توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وباعتماد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، لتعزيز القيم الإسلامية السمحة التي تدعو إلى التعاون والتكافل.

وقامت الإدارة العامة للجامع الأزهر الشريف، بإنهاء كافة التحضيرات اللازمة لاستقبال الصائمين، حيث تم تعزيز درجات الاستعداد القصوى ، وإتمام الجاهزية من خلال نظام عمل متكامل يعمل على مدار الساعة، وشملت التحضيرات تكثيف عمليات التطهير والتعقيم، وتنظيم عملية الدخول والخروج، وتوزيع وجبات الإفطار، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي يقدمها الجامع الأزهر.

مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

"أعشق مصر".. الشيف بوراك ينشر صورة من أعلى أحد فنادق القاهرة

شارك الشيف التركي بوراك، صورة من زيارته الأخيرة لمصر، وعلق عليها قائلا: "أنا أعشق مصر"، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وقضى الشيف بوراك إجازته التي استمرت عدة أيام، في القاهرة، حيث حرص على زيارة العديد من المناطق الأثرية والتاريخية، بخلاف منطقة الأهرامات.

مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

مدبولي يتابع موقف تكوين المخزون الإستراتيجي من وقود محطات الكهرباء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعًا؛ لمتابعة موقف تكوين المخزون الإستراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، في إطار خطة الحكومة لإنهاء تخفيف الأحمال خلال أشهر الصيف مع الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، وذلك بحضور المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

مدبولي للمحافظين: يجب تفعيل خطة ترشيد الكهرباء وتنفيذ قرارات غلق المحال التجارية

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال ترأسه أول اجتماع لمجلس المحافظين بعد إعلان التشكيل الحكومي الجديد، على ضرورة الحرص على اتخاذ التدابير اللازمة لترشيد الكهرباء، من خلال تفعيل خطة الترشيد والقرارات التي تم اتخاذها في هذا الشأن، بالإضافة إلى قرارات غلق المحال والمولات التجارية على مستوى الجمهورية، اعتبارًا من أول يوليو الجاري، وحتى سبتمبر المقبل.

مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الشيف بوراك إفطار جماعي عاشوراء الجامع الأزهر المهندس عادل النجار محافظ الجيزة وزارة العمل محمد جبران شقق نزهة الأندلس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الطقس السيسي فی درجات الحرارة على أغلب الأنحاء مزید من التفاصیل الیوم الأحد اضغط هنا

إقرأ أيضاً:

التفاصيل قريبا.. جامعة الأزهر تعلن الموافقة على تطبيق نظام التعليم الموازي (فيديو)

أكد الدكتور محمد فكري نائب رئيس جامعة الأزهر، اليوم الثلاثاء، أنه تمت الموافقة على إدخال نظام التعليم الموازي في جامعة الأزهر، لافتا إلى أنه يُعد سبقا مميزا للجامعة.

وقال نائب رئيس جامعة الأزهر، خلال لقائه ببرنامج «بكرة»، المذاع على فضائية «الناس»، تقديم الإعلامية سالي سالم: «الحمد لله، بفضل الله ثم بفضل الإمام الأكبر والمجلس الأعلى للأزهر، تمت الموافقة على تطبيق نظام التعليم الموازي في جامعة الأزهر».

وأوضح فكري، أن النظام الجديد يساهم في تحسين تجربة التعليم وتوفير فرص تعليمية متميزة للطلاب، بالإضافة إلى أنه سيضاف لمنظومة التعليم في الجامعة، مما يوفر خيارات إضافية ومميزة للطلاب.

وأكد أن التفاصيل الدقيقة بشأن نظام التعليم الموازي سيتم الإعلان عنها قريبا على لسان الأستاذ الدكتور محمد سلامة داوود رئيس الجامعة من خلال المركز الإعلامي.

وأعرب فكري، عن إعجابه بالنظام قائلا: «نحن متحمسون لهذا التطور، لكن من الأفضل انتظار الإعلان الرسمي من رئيس الجامعة للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بنظام التعليم الموازي وكيفية تطبيقه».

كما أكد في النهاية على الأهداف الرئيسية لجامعة الأزهر، ليسترسل أهم الأهداف التطويرية، والتي من أبرزها:

- تحسين وتطوير النظام التعليمي بما يتماشى مع احتياجات الطلاب.

- التطوير في ضوء مواكبة التطورات الحديثة في التعليم.

اقرأ أيضاًرئيس جامعة الأزهر يفتتح مكتبة علمية مهداة لطلاب الشريعة والقانون بطنطا

اختبارات القدرات بـ كليات جامعة الأزهر 2024.. خطوات التسجيل وضوابط القبول

نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يُتابع سير الامتحانات بكلية العلوم بأسيوط

مقالات مشابهة

  • اليوم.. آخر فرصة للتقديم على شقق نزهة التجمع الثالث بالقاهرة الجديدة
  • انخفاض صادرات السيارات في كوريا الجنوبية.. التفاصيل
  • فلسطين.. حالة الطقس حتى يوم الأحد المقبل
  • الأزهر: ندرس تعديلات الثانوية العامة الجديدة تمهيدا لتعميمها على التعليم الأزهري
  • حدث في 8 ساعات| تفاصيل هيكلة الثانوية ووظائف برواتب تبدأ 6 آلاف جنيه
  • بيان صادر عن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: وزير الإسكان يتابع سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف بالقاهرة الجديدة والعاشر من رمضان..ومسئولو الوزارة يتفقدون الأعمال الجارية " الشربيني
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمنظومة المياه بالقاهرة والعاشر من رمضان
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف بالقاهرة الجديدة والعاشر من رمضان
  • شديد الحرارة وأمطار.. تفاصيل حالة الطقس حتى الإثنين المقبل
  • التفاصيل قريبا.. جامعة الأزهر تعلن الموافقة على تطبيق نظام التعليم الموازي (فيديو)