شرعت شركة الصحة القابضة، اليوم الأحد، في اتخاذ خطوات نقل موظفي تجمع الشرقية الصحي من وزارة الصحة إلى الشركة، وذلك عبر إرسال عروض وظيفية تتضمن تفاصيل شاملة حول الرواتب والمزايا والحوافز.
وحصلت ”اليوم“ على نسخة من العقد المرسل للموظفين، والذي يتضمن بنودًا تتناول مدة العقد والإجازات وساعات العمل والتغطية الصحية.

وتبلغ مدة العقد 24 شهرًا، ويتمتع الموظف بإجازة سنوية مدفوعة الأجر لمدة 30 يومًا، بالإضافة إلى الإجازات الرسمية في الأعياد الوطنية والدينية.ساعات العمل الأسبوعية
أخبار متعلقة وزير الخارجية ونظيره التركي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدينوزارة الصحة.. برنامج تدريبي لرفع كفاءة الممارسين الصحيينينص العقد على أن ساعات العمل الأسبوعية تصل إلى 48 ساعة، مع تحديد ساعات العمل اليومية والراحة الأسبوعية بما يتناسب مع متطلبات وظروف العمل.
وفيما يتعلق بالتغطية الصحية، يقدم العقد تغطية علاجية شاملة للموظف وأسرته ووالديه داخل شبكة مستشفيات الصحة القابضة والشبكات التابعة لها.
أكدت وزارة الصحة استمرار صرف بدل السكن للمنتقلين إلى الشركة القابضة بشكل شهري، وليس سنويًا، مشيرة إلى أن العاملين على بند ”التشغيل الذاتي“ الذين لا يرغبون في الانتقال سيتم إنهاء خدماتهم وتصفية حقوقهم ومستحقاتهم وفق الأنظمة والتعليمات.معايير المفاضلة
في حال موافقة الموظف واجتيازه لمعايير المفاضلة، سيتم إبرام عقد عمل لا يقل عما كان يتقاضاه سابقًا، مع استمرار اشتراكه في التأمينات الاجتماعية واعتبار خدماته متصلة فيما يتعلق بنهاية الخدمة والإجازات.
وأشارت الوزارة إلى أن الشركة ستبرم العقد بالراتب الأساسي مع بدلات السكن والنقل، بما يضمن عدم انخفاض الراتب الإجمالي عن الذي كان يتقاضاه الموظف.
يذكر أن العرض الوظيفي المقدم من الصحة القابضة صالح لمدة 5 أيام من تاريخه،. وتأتي هذه الخطوة في إطار المرحلة الثانية من التحول الصحي، حيث تم اختيار 3 تجمعات صحية وهي الشرقية والرياض والقصيم للانتقال إلى الشركة القابضة، بهدف الارتقاء بجودة الخدمات الصحية تماشيًا مع رؤية 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات الدمام شركة الصحة القابضة تجمع الشرقية الصحي وزارة الصحة رؤﻳﺔ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ 2030 الصحة القابضة

إقرأ أيضاً:

اليمن تبحث مع الصحة العالمية موضوع ''جدري القردة'' وخطة الإستجابة لكوارث السيول

 وتناول اللقاء، اهمية الاستعداد بالقطاع الصحي للطوارئ الصحية المختلفة ومنها اعلان مرض جدري القردة حالة طوارىء عالمية لانتشاره بافريقيا وتعزيز المنافذ الصحية وتوفير محاليل فحوصات لهذا المرض بالمختبرات المركزية وتعزيز الترصد والتوعية والمعرفة حوله.

كما تطرق اللقاء إلى تأثيرات التغيير المناخي والسيول والامطار الغزيزة على عدد من المحافظات والاستجابة لذلك صحيا وتوفير احتياجات وزارة الصحة لمجابهة المخاطر المرضية المتزايدة من الاسهالات المائية الحادة والكوليرا وإمكانيات حشد الجهود لمجابهتها وتحديد الأولويات للعمل المشترك والتحضير للقاء عالي المستوى مع المانحين لدعم القطاع الصحي.

مقالات مشابهة

  • مفيش حاجه سهلة.. طبيب شيرين عبدالوهاب يكشف تطورات حالتها الصحية (فيديو)
  • هل تعود إجراءات الحجر الصحي.. الصحة العالمية تعلن جذري القردة طارئة صحية عالمية
  • اليمن تبحث مع الصحة العالمية موضوع ''جدري القردة'' وخطة الإستجابة لكوارث السيول
  • اجتماع بين القابضة للمياه والهيئة القومية لمناقشة موقف المشروعات الجارية بمحافظات القناة
  • بعد تحذيرات الصحة العالمية.. الصحة تكشف إجراءات مواجهة جدرى القرود
  • إجراءات وقائية مشددة بمطار القاهرة بعد تحذير «الصحة العالمية» من جدرى القرود
  • إحالة موظفي الدوام المسائي للتحقيق.. كلب في مستشفى – فيديو
  • للمطالبة برفع الأجور.. عمال «سامسونج» تبدأ إضرابا عن العمل الخميس المقبل
  • المخزون الصحي يكفي لـ4 أشهر .. لبنان يستعد لحرب أوسع نطاقاً
  • «الصحة» تبحث التعاون في مجال الأدوية والمستلزمات الصحية مع الإمارات