تستعد محافظة المنوفية، علي قدم وساق، لانطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " بعد أن قاربت مشروعات المرحلة الأولى في 81 قرية بمركزي أشمون والشهداء علي الانتهاء من تنفيذها، حيث أنه من المقرر أن تضم المرحلة الثانية 3 مراكز جديدة هم قويسنا، والباجور، ومنوف، لبدء المرحلة الثانية من المبادرة بها وتشمل 125 قرية.

تركز المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة على مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والغاز، الكهرباء، وأبراج المحمول، والمدارس، ومراكز الشباب، والوحدات الصحية، والإسعاف، والكباري، والمواقف والأسواق والحماية المدنية.

ويتم تنفيذ المشروعات طبقا لاحتياجات المواطنين، وبالتوازي مع مشروعات المبادرة سيتم تنفيذ جدول للقوافل الطبية، والبيطرية، الزراعية، والاجتماعية في تلك المراكز مع توفير فرص عمل من خلال التعاون مع الجهات الشريكة المجلس القومي للمرأة، والهيئة العامة لتعليم الكبار، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ومؤسسات المجتمع المدني.

ويتم العمل في المرحلة الثانية بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بـ 3 مراكز بالمحافظة هم "قويسنا - الباجور - منوف"، بواقع 125 قرية، ٤٧ قرية في مركز قويسنا، و٣٥ قرية في الباجور، و٢٩ قرية بمركز منوف، وتعمل المبادرة في الثلاث مراكز في مختلف القطاعات والخدمات العامة التي تهم المواطنين، في 125 قرية في ثلاثة مراكز بالمحافظة، بينما ضمت المرحلة الأولي 81 قرية بمركزي أشمون والشهداء، وتم الانتهاء من حصر المشروعات الجديدة التي سيتم تنفيذها بالمبادرة.

وأكدت الدكتورة أمل غنيم منسق عام حياة كريمة في المنوفية، زيادة أعداد المتطوعين في مبادرة حياة كريمة على مستوى مدن وقرى المحافظة، وذلك من أجل المشاركة في إنجازات ومشروعات المبادرة الرئاسية على مدار السنوات الماضية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشهداء حياة كريمة المنوفية المبادرة الرئاسية أشمون الباجور قويسنا المبادرة الرئاسیة المرحلة الثانیة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

العثور على جثمان طالب في نهر النيل بالمنوفية

أمرت جهات التحقيق في محافظة المنوفية بنقل جثمان طالب عثرت عليه قوات الإنقاذ النهري بفرع النيل في قرية كفر العبسي التابعة لمركز قويسنا إلى مشرحة شبين الكوم، لبيان سبب الوفاة واستكمال الإجراءات الطبية والقانونية اللازمة حول الواقعة.

قوات الإنقاذ  النهري تبحث عن الجثمان الآخر صباح اليوم 

وتبحث قوات الإنقاذ النهري بالمنوفية منذ صباح اليوم عن جثمان شاب آخر بمنطقة كفر العبسي  حيث لم تتمكن قوات الإنقاذ النهري من العثور على جثمان شخص آخر تم الإبلاغ عن وجوده مع الشاب الذي تم العثور عليه في منطقة فرع النيل بكفر العبسي.

حالة من الحزن بالمنوفية بعد واقعة كفر ميت العبسي

وسيطرت حالة من الحزن بين أهالي مركز قويسنا بالمنوفية بعد العثور على جثمان الطالب غارقا في مياه النيل وسط تخبط في الروايات حول سبب الوفاة وغرق شخص آخر، فيما تكثف الجهات المعنية جهودها لكشف التفاصيل الكاملة حول الواقعة.

واستقبل مستشفى قويسنا المركزي جثمان ز، ط، ش 23  عاما، وذلك بعد نقله عن طريق الإسعاف إلى المستشفى وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وبيان سبب الوفاة.

وانتقلت قوة أمنية من مركز شرطة قويسنا للتحقيق في الواقعة والوقوف على تداعياتها، وجار الاستماع لشهود العيان، وإخطار جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • هاني بهاء الدين يكتب: حياة كريمة.. الاستهداف الريفي والعدالة المكانية
  • قيادي بـ«الإصلاح والنهضة»: دعم كامل لـ«حياة كريمة» من أجل تحسين حياة الملايين
  • محافظ المنيا: مشروع عملاق سيدخل الخدمة قريبا لخدمة أهالي 16 قرية وتوابعها
  • العثور على جثمان طالب في نهر النيل بالمنوفية
  • حزب المصريين: «حياة كريمة» المشروع الأضخم لتحسين مستوى المعيشة بالريف المصري
  • «هي تستطيع»: مبادرة حياة كريمة لعبت دور مهما في تمكين المرأة المصرية
  • «حياة كريمة» تبدأ مقابلات اختيار كوادر طبية للمشاركة في أنشطة المبادرة
  • رئيس حزب الريادة: حياة كريمة خطوة مهمة لتحسين جودة الحياة لأهالي القرى
  • تذليل المعوقات وتوحيد السياسة التشغيلية لمجمعات "حياة كريمة" بالمنوفية
  • «صحة القليوبية» تنظم قافلة طبية في قرية السد ضمن مبادرة حياة كريمة