حصد الفيلم السوداني «وداعًا جوليا» جائزة أفضل فيلم عربي بالدورة الـ 50 لـ مهرجان جمعية الفيلم المصرية، وذلك ضمن فعاليات حفل ختام المهرجان.

فيلم «وداعًا جوليا» من تأليف وإخراج محمد كردفاني الحائز على العديد من الجوائز، وإنتاج المخرج السوداني الشهير أمجد أبو العلاء، الذي مثل السودان في ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي عام 2020 لأول مرة في التاريخ بفيلم «ستموت في العشرين».

فيلم وداعا جولياأحداث فيلم وداعا جوليا

تدور أحداث الفيلم حول الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعيًا للتطهر من الإحساس بالذنب.

وشارك في بطولة فيلم «وداعا جوليا» كل من الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك ونزار جمعة وقير دويني، وآخرين من الفنانين.

أبرز النجوم المكرمين بمهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية

وكان أيضا من أبرز نجوم الفن الذين كرموا من قبل مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية تقديرا لمشوارهم الفني: رائد التوزيع السينمائي في مصر أنطوان زند، والمؤلف الموسيقي راجح داود، والممثلة والمنتجة إلهام شاهين، والفنان أحمد بدير، والكاتب والسيناريست عاطف بشاي، والكاتب والناقد سمير غريب، والناقد السينمائي أحمد شوقي، ومن النجوم الراحلين «شيخ المخرجين العرب هنري بركات، الفنان سيد بدير، الفنانة هند رستم، المؤرخ السينمائي حسن إمام عمر.

وشارك في توزيع جوائز الأفضل لعام 2023 لمهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية كل من الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشؤون السينما، والمخرج مسعد فودة نقيب المهن السينمائية، بالإضافة إلى لجنة التحكيم التي ترأسها المخرج هاني لاشين.

اقرأ أيضاًعادل إمام يتصدر التريند بسبب ترامب

أحمد بدير يهدي تكريمه من مهرجان جمعية الفيلم لـ حفيده لهذا السبب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فيلم وداعا جوليا أحداث فيلم وداعا جوليا الفيلم السوداني وداعا جوليا مهرجان جمعیة الفیلم ا جولیا

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يؤكد أهمية تقديم أفضل خدمة للمسافرين.. وإزالة معوقات حركة الركاب

القاهرة - أ ش أ:

أكد وزير الطيران المدني الدكتور سامح الحفني، أهمية التواصل والتنسيق الدائم مع جميع الأجهزة المعنية العاملة بالمطار لدورهم الرئيسي والفعال في تحقيق التكامل مع سلطات المطارات؛ لتقديم أفضل خدمة للمسافرين.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الطيران مع الأجهزة الأمنية والرقابية وكافة الجهات المعنية العاملة بالمطار، وذلك في ضوء توجيهات الحكومة بضرورة تسهيل إجراءات السفر والوصول للركاب القادمين والمغادرين عبر المطارات المصرية بما يحقق تحسين مستوى الخدمات المقدمة وجعل تجربة سفرهم أكثر راحة ورفاهية أسوة بما يتم في كبرى المطارات العالمية.

وبحث الجانبان كافة المعوقات والتحديات التي تؤثر على انسيابية حركة الركاب بالمطارات المصرية، وذلك في ضوء ما تم رصده من شكاوى العملاء على مدار شهر كامل منذ تولي الوزير مسئولية قطاع الطيران المدني خاصة فيما يتعلق بالجزء الخدمي، وفقًا لما تم ملاحظاته على أرض الواقع خلال الزيارات الميدانية لمواقع العمل المختلفة في بعض المطارات؛ للوقوف على تجربة الراكب خلال مسار رحلته ومتابعة كافة إجراءاته منذ دخوله المطار وحتي صعوده على متن الطائرة.

وتم خلال الاجتماع استعراض كافة السلبيات والمشكلات التي يتعرض لها الراكب، ومتابعتها بشكل مستمر لوضع آلية واضحة ومنهجية عمل متكاملة تهدف إلى توحيد الجهود مع جميع الجهات مما يحقق مرونة وسهولة إجراءات الركاب ويقلل من عنصر الوقت والجهد.

وفي السياق، أوضح وزير الطيران أهمية تدريب العاملين على مهارات التواصل وكيفية التعامل بحرفية مع الركاب خاصة المنسقين والمتعاملين في نقاط الالتماس مع الراكب، بجانب تقديم كافة سبل الدعم والمساعدة اللازمة لهم.

وأكد ضرورة الاهتمام برفع كفاءة المتعاملين بالمنظومة الأمنية داخل المطارات المصرية بما يحقق رد فعل سريع للخدمات المقدمة للركاب، مشيرًا إلى أن الجميع يعمل تحت منظومة واحدة ومتكاملة تحمل اسم ومكانة الدولة وتهدف لتحقيق المصلحة العليا للوطن.

وأشاد بالتعاون التام مع جميع الأجهزة العاملة في المطار، مؤكدًا أنهم الداعم الرئيسي لنجاح منظومة الطيران المدني في تقديم خدمة مُرضية تساهم في تكوين صورة إيجابية وحضارية تليق باسم ومكانة مصر لدى زائريها من مختلف أنحاء العالم.

وناقش الجانبان العديد من الإجراءات التي تساهم بشكل فعال في تغيير الفكر مع الحفاظ على اللوائح المعمول بها، وكذلك إيجاد خطط عاجلة تسهم في تحسين تجربة سفر الراكب والحد من التكدس والانتظار سواء على كاونترات الحجز أو الجوازات أو عند حصولهم على تأشيرة الدخول من خلال البنوك المتواجدة بالمطارات، وكذلك في مرحلة الكشف عن الحقائب مع تقييم الوضع الأمني.

كما تم استعراض خطط ونقاط التأمين الجارية وسُبل تطويرها خلال الفترة القادمة مما سيكون له مردود إيجابي وفعال يسهم في تحسين الصورة العامة للمطارات المصرية.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • العرض العالمي الأول لفيلم أمانة البحر بمهرجان ساو باولو السينمائي الدولي
  • فيلم حياة الماعز ينال خمس جوائز في مهرجان كرييتف كريتكس
  • الذكرى 78 لتأسيس الحزب الشيوعي السوداني «2 والأخيرة»
  • قبل عرضه في مهرجان فينسيا.. عصام عمر يروج لـ «البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو»
  • مدير التوزيع السينمائي: صناع فيلم الملحد حصلوا على التراخيص قبل تحديد موعد طرحه
  • موعد عرض فيلم «البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو» في مهرجان فينيسيا الدولي
  • وزير الطيران يؤكد أهمية تقديم أفضل خدمة للمسافرين.. وإزالة معوقات حركة الركاب
  • بورسعيد تفتح أبوابها لفعاليات مهرجان سينمائي جديد في ديسمبر المقبل
  • حقيقة دفع شاروخان لرجل مسن في مهرجان لوكارنو السينمائي
  • بورسعيد تفتح أبوابها لفعاليات مهرجان سينمائي يحمل اسمها في ديسمبر المقبل