غزة - صفا

قال المكتب الإعلامي الحكومي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة مروعة ضد النازحين في مدرسة أبو عريبان بمخيم النصيرات راح ضحيتها 15 شهيداً و80 جريحاً، مشددًا على أن هذه المجزرة تأتي استكمالاً لجريمة الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني للشهر العاشر على التوالي.

وأضاف الإعلام الحكومي في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، أن المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال تتجدد بشكل متلاحق، حيث جاءت هذه المجزرة بعد تركيز الاحتلال على ارتكاب مجازر في مدارس تؤوي آلاف النازحين.

وأشار إلى أن هذه المجازر تأتي في ظل إسقاط الاحتلال الإسرائيلي للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، وفي ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية وما تبقى من غرف العمليات الجراحية، وفي ظل نقص المستلزمات الصحية والطبية، وفي ظل إغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود، وفي ظل كارثية الأوضاع الإنسانية والصحية. 

وأدان الإعلام الحكومي ارتكاب الاحتلال لهذه المجزرة المروعة والمجازر ضد المدنيين، كما وندين اصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية، محملاً الاحتلال والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر ضد النازحين والمدنيين.

وطالب الإعلام الحكومي، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: مدرسة قصف مدرسة نازحين شهداء اصابات النصيرات حرب غزة الاعلام الحكومي الإعلام الحکومی وفی ظل

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية: يجب محاسبة الإدارة الأمريكية على دعمها للاحتلال وجرائمه

الجديد برس:

شدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، على أن الاحتلال هو “كيان ارهابي وعنصري”، يعمل بدعم من حكومات الدول الغربية، لا سيما الإدارة الأمريكية، على مدى عقود على “الانتهاك السافر والممنهج للحقوق الأولية والطبيعية والإنسانية للشعب الفلسطيني”، وكذلك “اقتراف جرائم ضد الانسانية”.

ونشر كنعاني تغريدة على حسابه الشخصي في منصة “إكس”، قال فيها إن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الاحتلال “مالياً وسياسياً ولوجستياً” في حرب الابادة البشرية على الفلسطينيين، وعدوانه المستمر على قطاع غزة.

وتابع المتحدث باسم الخارجية الإيرانية مؤكدا أن دعم الإدارة الأمريكية للاحتلال وحربه “ليس فضيحة دائمة وغير قابلة للزوال فحسب، بل مسؤولية دولية يجب متابعتها قانونياً”.

وأشار كنعاني في تغريدته إلى أن الاحتلال قتل خلال 10 أشهر 40 ألف فلسطيني، بمن فيهم نحو 15 ألف طفل، وأصاب أكثر من 100 ألف شخص، بينما لا يزال الآلاف من الأشخاص مدفونين تحت الركام ومفقودين”. وانتقد كنعاني أنه بعد كل ذلك “تنعت السلطات الأمريكية وبوقاحة، الفلسطينيين وفصائل المقاومة بالإرهابيين”، فيما تؤكد الإدارة الأمريكية على التزامها “بالدفاع عن إسرائيل أمام هؤلاء الإرهابيين”.

وتدعو الجمهورية الإسلامية في إيران، إلى وقف عاجل لإطلاق النار في قطاع غزة، ووقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين، وتحث كافة الدول للتدخل ومنع الاحتلال من الاستمرار في الحرب وإجباره على قبول وقف إطلاق النار في غزة، وخفض حدة التصعيد والتوترات في المنطقة.

ويأتي ذلك في وقت تتوعد فيه إيران برد قاسٍ على انتهاك سيادتها والمساس بأمنها القومي عبر اغتيال رئيس المكتب السياسي في حركة “حماس” إسماعيل هنية في مقر إقامته في طهران في 31 يوليو الماضي.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإيرانية: يجب محاسبة الإدارة الأمريكية على دعمها للاحتلال وجرائمه
  • "الإعلامي الحكومي": 40 ألف شهيد و92 ألف جريح منذ بدء العدوان
  • لجنة نصرة الأقصى تدين مجزرة العدو الإسرائيلي في مدرسة “التابعين” بغزة
  • ذاكرة تنزف بالدم.. مجازر كبرى للكيان الصهيوني في غزة
  • الإعلام الحكومي: أكثر من 1000 وفاة بقطاع غزة بسبب استمرار احتلال معبر رفح وإغلاقه
  • الأمم المتحدة: مجزرة “التابعين” بغزة من أشد الهجمات دموية
  • مجلس الأمن يبحث مجزرة مدرسة التابعين التي ارتكبتها إسرائيل
  • اجتماع لمجلس الأمن يبحث مجزرة الاحتلال بمدرسة التابعين
  • تحقيق استقصائي يدحض مزاعم إسرائيل بشأن مجزرة التابعين
  • مندوب الجزائر بمجلس الأمن: مساعدات الغرب لإسرائيل سبب ارتكاب المجاز في غزة