أصدرت السلطة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، بيانا صحفيا اليوم الأحد، القائمين على عملية الرقمنة والربط البيني للمعطيات ذات الطابع الشخصي في القطاعين العام والخاص إلى مراعاة أمن المعلومات والأنظمة التي تستضيف هذه المعطيات وضمان أمن وحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

وأوضح البيان أنه “لضمان سيادة المعطيات ذات الطابع الشخصي بشكل فعال، وفقا للقانون، يتعين على القائمين على عملية الرقمنة والربط البيني للمعطيات ذات الطابع الشخصي في القطاعين العام والخاص أن يراعوا، بعناية كبيرة، أمن المعلومات والأنظمة التي تستضيف هذه المعطيات”.

كما يتعين عليهم -يضيف البيان– “ضمان أمن وحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، لا سيما من حيث الجمع، التحويل، المعالجة، الولوج، التخزين و/أو المعالجة من الباطن”.

ولتحقيق هذه الأهداف التي من شأنها “تدعيم وتحسين أداء الهيئات العمومية والخاصة”، تدعو السلطة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي جميع الهيئات العمومية والخاصة المعنية بضرورة “الإسراع لمطابقة معالجاتهم مع القانون 18-07 وتحيين مواقعهم الإلكترونية بإدراج صفحة خاصة بسياسة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي”، مؤكدة “استعدادها الدائم لكل مرافقة متى استلزم ذلك”.

وتذكر السلطة أن القانون 18-07 المتعلق بحماية الأشخاص الطبيعيين في مجال معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي يهدف إلى “تحديد القواعد العملية لمعالجة المعطيات التي يجب أن تتم في إطار احترام الكرامة الإنسانية والحياة الخاصة والحريات العامة وألا تمس بحقوق الشخص وشرفه وسمعته”.

وفي هذا الصدد، أشارت السلطة الى أنها اعتمدت “استراتيجية شاملة تجاه جميع الأطراف المعنية بوضع مقاربة تشاركية بتنظيم، وبصفة دورية ودائمة، موائد مستديرة مع هيئات ومؤسسات من القطاعين العام والخاص، الهدف منها أساسا مناقشة وتذليل الصعوبات، سواء كانت تقنية، إجرائية أو قانونية، التي واجهتهم خلال عملية المطابقة”.

ومواصلة لهذه المقاربة، أدرجت السلطة على موقعها الإلكتروني (www.anpdp.dz) فضاء جديدا خاصا بالتكوين وقامت بنشر وثائق توضيحية ودلائل تكوين خاصة بالقانون 18-07 بغية “تبسيط المفاهيم والمصطلحات والإجراءات الخاصة بالتصاريح وطلبات التراخيص”.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المعطیات ذات الطابع الشخصی

إقرأ أيضاً:

بصورة لذكريات فيلم الفلوس.. انتهاء الخلاف بين تامر حسني وخالد الصاوي

 


انتهى الخلاف بين تامر حسني وخالد الصاوي الذي حدث منذ فترة، وذلك بنشر خالد الصاوي صور من ذكريات فيلم الفلوس معلقًا:" ذكريات فيلم الفلوس أيام حلوة" ليعود تامر حسني نشرها عبر حسابه الشخصي.


ونشر تامر حسني الصور من خلال حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام خاصية إستوري معلقًا: "الصور حلوة علشان انت فيها " لينتهى  الخلاف بينهم.


عتاب خالد الصاوي لـ تامر حسني


وقال الصاوي في برنامج "Mirror"، "إنه كان مخطئًا في اعتقاده بأن صداقته بتامر حسني وأحمد السقا وكريم عبد العزيز كبيرة، انطلاقًا من عدم رده على اتصالاته الهاتفية خلال الآونة الأخيرة".

 

وأضاف: "يبدو أن لديهم الرغبة في جعل علاقتنا محددة، وذلك على عكس هاني سلامة وخالد النبوي مثلًا، اللذين أتمكن من الوصول إليهم في أي وقت والعكس صحيح".

 

وتابع: "أعتقد إني كنت متعشم زيادة في تامر والسقا وكريم، وبعاتب نفسي إني أخدت على خاطري منهم، لإنهم هيفضلوا أصحابي إلا حتة، أو بمعنى أصح علاقة صداقة محددة بشروط معينة".

 

تعليق تامر حسني على تصريحات خالد الصاوي

ونشر تامر حسني من خلال حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام خاصية إستوري صورة له مع خالد الصاوي معلقًا: "يا عم خالد أنت صاحبي وحبيبي وتأخيرك عني مكنش شخصي لو شخصي مكنتش هزعل واستناك سنة مش أسبوع بس ده كان تأخير على كل الممثلين والمنتج والمخرج، وياريتك قولتلي أنك زعلان على تليفوني من سنتين كنت جيت لحد عندك صالحتك، والله معرفش أنك زعلان، وبالمناسبة أنا اللي زعلان علشان كان نفسي تبقى معايا وأنت اللي اختفيت وعلى أي حال زعلك عندي بالدنيا وأول ما أرجع من السفر إن شاء الله هجيلك لحد عندك أصالحك وناخد صورة حلوة زي دي ".

تعاون تامر حسني وخالد الصاوي

سبق وتم التعاون بينهم من قبل من خلال فيلم "الفلوس"،وتدور أحداث الفيلم حول "سيف"، نصاب محترف، تستعين به الفتاة الجميلة الثرية "حلا"، ليساعدها في استعادة أموالها من نصاب آخر، لتبدأ سلسلة لا منتهية من الخدع والألاعيب التي تختلط فيها مفاهيم الحب والصداقة والحياة.

 

وفيلم "الفلوس" من إخراج سعيد الماروق، سيناريو وحوار محمد عبد المعطي، وقصة تامر حسني، ويشارك في بطولته مع تامر حسني كل من خالد الصاوي، زينة، عائشة بن أحمد، ومحمد سلام.

مقالات مشابهة

  • حول الدعوة لتشكيل حكومة افتراضية
  • بصورة لذكريات فيلم الفلوس.. انتهاء الخلاف بين تامر حسني وخالد الصاوي
  • السيد القائد: بعض الأنظمة العربية متواطئة والعدو الإسرائيلي يتباهى بما يصله من أطنان الفواكه والمواد الغذائية
  • المغرب..مستوردون يتلاعبون في المعطيات التي قدمونها للسلع التي استوردوها
  • الدوحة تستضيف الخميس مفاوضات حول هدنة في قطاع غزة
  • داليا مصطفى تنشر أحدث صورة لها
  • مراكش .. توقيف شخصين على خلفية اختطاف واحتجاز مواطن بلجيكي
  • «قصة انفصال فؤاد المهندس وشويكار»: من الازدهار الفني إلى التباعد الشخصي
  • جنيف و حل تناقضات القوى السياسية
  • «قرية الإمارات العالمية للقدرة» تستشرف المستقبل بـ «الذكاء الاصطناعي»