استقبل وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، في مكتبه بالرياض اليوم، سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعين حديثاً لدى المملكة مايكل الن راتني.

 واستعرض وزير الشؤون الإسلامية خلال اللقاء النقلات الكبيرة التي شهدتها المملكة في هذا العهد الميمون بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، في مختلف المجالات، لاسيما ما يتصل بنشر مبادئ الوسطية والاعتدال والتسامح والتصدي للكراهية والغلو والتطرف.

 كما تطرق إلى الجهود التي تقوم بها وزارة الشؤون الإسلامية في نشر ثقافة التسامح وإيضاح حقيقة الإسلام ومبادئه السمحة عبر الزيارات الخارجية والمشاركة في المؤتمرات الدولية تماشياً مع الرسالة السامية التي تحملها المملكة وريادتها للعالم الإسلامي.

 فيما أبدى السفير الأمريكي إعجابه بما رآه من تطور ونهضة وتحول كبير نحو الأفضل في المملكة بمختلف المجالات.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير الشؤون الاسلامية السفير الامريكي لدى المملكة الشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

مدبولي يستعرض مع وزير البترول رؤية العمل خلال المرحلة المقبلة

كتب - محمد سامي:

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، لاستعراض رؤية عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة.

وفي مستهل الاجتماع، توجه رئيس الوزراء بخالص الشكر والتقدير للوزير السابق، المهندس طارق الملا، على اسهامه البارز في هذا القطاع على مدار سنوات توليه المنصب، كما هنأ الوزير المُكلف بتوليه المسئولية، متمنياً له التوفيق والسداد في مهمته.

وأكد رئيس الوزراء أن ما يشغل الحكومة الآن هو كيفية العمل سريعاً على زيادة إنتاجية قطاع البترول من مختلف المنتجات، وذلك بالتعاون مع الشركاء الأجانب في هذا القطاع، مع التركيز على سداد مستحقات هؤلاء الشركاء، بما يدفع جهود البحث والاستكشاف، مشيراً إلى الحرص على توفير الاحتياجات المالية اللازمة لقطاع الطاقة وزيادة الاحتياطيات الاستراتيجية الوطنية من مصادر الطاقة المتنوعة.

من جانبه، أكد المهندس كريم بدوي، أن رؤية عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، تستهدف توظيف كل الأفكار والخبرات والأساليب التكنولوجية لدفع العمل وزيادة معدلات الإنتاج والسعي لتحسين إنتاجية الحقول من البترول والغاز وتحقيق اكتشافات جديدة، بما يُسهم في نمو موارد مصر من البترول والغاز من أجل تلبية الاحتياجات وعلى رأسها توفير الطاقة الكهربائية.

وأشار الوزير إلى الجهود التي تجري حالياً للتواصل مع مسئولي مختلف الشركات العالمية العاملة في مصر، بهدف العمل على سداد أجزاء من مستحقات الشركاء الأجانب، وجدولتها، والاتفاق على خطة لدفع العمل في مختلف الحقول بهدف زيادة حجم الإنتاج من المواد البترولية.

وأوضح الوزير، خلال اللقاء، أنه يتم التنسيق مع وزيري الكهرباء والمالية، بهدف سداد المستحقات المطلوبة لتوفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، بما يسهم في تنفيذ ما أعلنته الحكومة بشأن وقف خطة تخفيف الأحمال.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يستعرض مع وزير البترول رؤية العمل خلال المرحلة المقبلة
  • رئيس الوزراء يستعرض مع وزير البترول رؤية العمل خلال المرحلة المقبلة
  • وزير العدل يستقبل سفيرة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة
  • وزير العدل يستقبل سفيرة الإمارات بالقاهرة
  • وزير العدل يستقبل سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة
  • “الشؤون الإسلامية” تنظم دورة علمية تأصيلية في جمهورية المالديف
  • مركز الملك سلمان يبحث الوضع الإغاثي في غزة مع السفير الأمريكي
  • سفير الصومال بالقاهرة يبحث مع مساعد وزير الخارجية سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الشؤون الإسلامية ينعى الكاتب الصحافي محمد بن عبداللطيف آل الشيخ: سخر قلمه في محاربة أصحاب المناهج الفاسدة والأفكار الضالة
  • وزير الإسكان يستعرض جهود الهيئة العامة للتخطيط العمراني