قال صادق مجدي، مدير عام  تيلي كوميونيكيت مصر، أم مصر تأتي في المركز الخامس عالميًا في مجال خدمات التعهيد حيث تتنافس مع المغرب في هذا المجال، مؤكدًا على مكانة مصر الكبيرة في هذا المجال نتيجة للقوة البشرية والمهارات التى يتمتع بها الشباب في مصر، بجانب الحوافز والتسهيلات التي تقدمها الحكومة.

وكشف مجدي خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، عن أن مصر تاتي في المركز الرابع بمنطقة الشرق الأوسط في مجال أمن المعلومات، وهو ما يؤهلها لاجتذاب الكثير من الشركات التى تعمل فى مجال الخدمات المالية.

واوضح أن تكلفة خدمات التعهيد فى مصر بالنسبة للشركات الأجنبية تعتبر تنافسية جدًا حيث أن تكلفة خدمات التعهيد من مصر تقل في المتوسط بنسبة 40% عن أمريكا والدول الأوروبية كما أنها أقل بنسبة 87% عن بريطانيا، لافتًا إلى أن أكثر دزولة استخدامًا لخدمات التعهيد من مصر هي ألمانيا وذلك لما يتمتع به الخريجين المصريين من إتقان للغة الألمانية.

وأضاف أنه من المتوقع أن يساهم قطاع خدمات التعهيد في توفير 215 ألف فرصة عمل خلال الخمسة أعوام المقبلة، مشيرًا إلى أن الشركة ستركز على التوسع خلال السنوات المقبلة في تقديم خدمات التعهيد في مجالات الخدمات المالية والقطاع الصحي.

ويذكر أن شركة تيلي كوميونيكيت لخدمات التعهيد تستهدف تقديم خدمات الدعم الفني والتقني للشركات في اوروبا والشرق الأوسط التي تعمل في قطاعات التجارة الإلكترونية وحلول التكنولوجيا المالية من مصر.

وتتبع الشركة مجموعة “AMD” العالمية والتى تمتلك أيضا شركتين أخريتين أولهما  “تواصل” والمتخصصة في خدمات التجزئة وتعد شريك لواحدة من أكبر شركات الاتصالات في مصر، بالإضافة إلى “أيادي” المختصة في اداره المنشآت.

وأشار مجدي إلى أن قطاع خدمات الأوت سورسينج يسهم في تقليل التكاليف التشغيلية للشركات واستقطاب استثمارات أجنبية جديدة للبلاد من خلال تقديم حزمة من الحوافز الاستثمارية لهم وتوفير الدعم الحكومي المطلوب وزيادة مصادر الدخل القومي لمصر من العملة الصعبة.

ومن جانبها، أكدت شيماء فؤاد مدير قطاع تطوير الأعمال في الشركة، أن قطاع التعهيد في مصر جزءًا حيويًا من الاقتصاد الوطني خاصة وأنه يسهم بشكل كبير في خلق فرص العمل ونمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد

ولفتت شيماء إلي أن صناعة خدمات التعهيد لها العديد من المزايا والفوائد على الاقتصاد المصري بشكل مباشر، تتمثل في خلق فرص عمل جديدة وسريعة، حيث يعمل على توظيف الآلاف في مجالات مختلفة مثلتكنولوجيا المعلومات، وخدمة العملاء والموارد البشرية وغيرها.

وتابعت: إن الفترة الماضية شهدت رغبة العديد من الشركات العالمية للتواجد في السوق المحلية وافتتاح مقرات لها بهدف الاستفادة من المهارات والكفاءات المتاحة في مصر.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خدمات التعهيد أمن المعلومات مصر المغرب حوافز الاستثمار خدمات التعهید فی مجال فی مصر

إقرأ أيضاً:

الصفوة للتطوير العمراني SUD تطلق مشروع SUD Pixel بقلب التجمع الخامس

أطلقت شركة الصفوة للتطوير العمراني -SUD، مشروعها الجديد "SUD Pixel"، وذلك في حفل غنائي حضره العديد من الفنانين والمشاهير ورجال الأعمال والشخصيات العامة وشركات البروكرز.

وأعلنت الشركة، أن المشروع يقع في أكثر المناطق الحيوية بالتجمع الخامس ما بين شارعي التسعين الشمالي، والجنوبي، بمنطقة البنوك وبجوار البنك الأهلي والنيابة الإدارية.

وأضافت الشركة، أن مشروع “Sud Pixel”، أول مشروعات شركة الصفوة للتطوير العمراني بالقاهرة الجديدة، وهوعبارة عن مبنى إداري تجاري سيتم بناؤه على مساحة 3,678 متر مربع، ويتكون من 2 بدروم، وأرضي، وأول تجاري، و5 أدوار إداري بمساحات متنوعة تخلق فرصة للعميل في اختيار ما يناسبه.

وأوضحت الشركة، أنها حرصت على أن يكون المشروع مكان ملائم لخلق بيئة عمل صحية ومختلفة، حيث يتمتع المبني بوجود عدد 2 موقف سيارات في الطابق السفلي، ومدخل مزدوج الارتفاع، كما حرصت على  توفير الإضاءة الطبيعية، حيث اعتمدت في تصميم المبني علي واجهات تسمح بدخول الاضاءة بشكل كبير، بالإضافة إلى غرف مخصصة للاجتماعات، ومطبخ مركزي يوفر خدمات طعام ومشروبات عالية الجودة.

مقالات مشابهة

  • حملة 100 يوم صحة تقدم أكثر من 22 مليونا و194 ألف خدمة مجانية في 14 يوما
  • الصفوة للتطوير العمراني SUD تطلق مشروع SUD Pixel بقلب التجمع الخامس
  • شرطة أبوظبي تتابع جودة العمل بمراكز خدمات المراجعين في ترخيص السائقين والآليات
  • روسيا تبدأ تطوير الجيل الخامس من الغواصات النووية الإستراتيجية
  • غرفة الرعاية الصحية: تنمية السياحة العلاجية يضمن استدامة إيرادات النقد الأجنبي من قطاع السياحة
  • مصر الثانية إفريقيًا والخامس عالميًا لإتاحة خدمات الإنترنت فائق السرعة بأقل تكلفة عام 2024
  • 18 % نمواً في إيرادات “بيانات” بقيمة 273 مليون درهم خلال النصف الأول
  • محافظ القاهرة: تقديم كافة التيسيرات لتحسين خدمات الاتصالات والإنترنت
  • "أواصر" تفتتح فرعا جديدا في صلالة
  • تقديم 18 مليون خدمة خلال حملة «100 يوم صحة» حتى الآن