يشارك نخبة من طلبة وخريجي جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام، في البرنامج الصيفي المكثف لريادة الأعمال، الذي ينظمه معهد الابتكار والريادة بالجامعة، بالتعاون مع مؤسسة تطوير الأداء لحاضنات ومسرعات الأعمال Ib.

ويتضمن البرنامج، الذي يستهدف الطلبة والخريجين، ويمتد لأسبوعين، ثلاثة مسارات رئيسة هي تقنية المعلومات، والتسويق، وريادة الأعمال.

وأوضحت عميدة المعهد الدكتورة خلود الغامدي، أن البرنامج يهدف إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة لبدء وتطوير مشاريعهم الخاصة، من خلال ورش عمل ومحاضرات تفاعلية تغطي جوانب مختلفة من ريادة الأعمال والتسويق والتقنية، مؤكدة أن البرنامج لاقى إقبالًا كبيرًا، حيث تقدم أكثر من 250 طالبًا وخريجًا، واختير عدد محدود، منهم 30% من خريجي الجامعة.

وأفادت أن البرنامج يركز على الجانب العملي، فيشارك الطلاب في تطوير مشاريع حقيقية، بالتعاون مع إحدى الشركات الرائدة في مجال تطوير الأعمال، التي تضم العديد من الوحدات المتخصصة في مجالات ريادة الأعمال والابتكار وبراءات الاختراع، مشيرة إلى تحقيق الجامعة مستوى عالٍ في مجال براءات الاختراع، والسعي لدعم الطلاب المبتكرين وتطوير رؤيتهم بما يتوافق مع سوق العمل ورؤية 2030 للمملكة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

140 حافلة لنقل الطلاب.. جامعة الإمام عبد الرحمن تستعد للدراسة

استعدت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل في الدمام، لاستقبال العام الجامعي الجديد بمجموعة من التحضيرات والخدمات التي تستهدف تسهيل العملية التعليمية للطلاب والطالبات، سواء كانوا مستجدين أو منتظمين.
وتضمنت هذه التحضيرات تعزيز الأنظمة الإلكترونية، وتجهيز الفصول الدراسية، وضمان جاهزية البنية التحتية.
أخبار متعلقة الشرقية.. القبض على مقيم لترويجه مادة "الشبو" المخدر"برد عليهم".. مبادرة خيرية لتوزيع 36 ألف عبوة ماء بالشرقيةوتفقد نائب رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور عبد الواحد المزروع، مباني الطلاب والطالبات في مختلف الكليات داخل المنطقة، إذ تأكد من تهيئة البيئة الأكاديمية المثلى لاستقبال الطلاب والطالبات، معرباً عن أمله في أن يكون العام الجديد حافلاً بالنجاح والتفوق.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جامعة الإمام عبد الرحمن تستعد للدراسة العام الدراسي الجديدوأكد الدكتور المزروع أن الجامعة وبتوجيهات ومتابعة من رئيس الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور فهد الحربي سخّرت جميع الإمكانات والموارد البشرية، إلى جانب تطوير الأنظمة الإلكترونية، في إطار خططها الاستراتيجية لاستقبال العام الدراسي الجديد.
وشملت هذه الاستعدادات جاهزية جميع الكليات في الحرم الجامعي بالراكة، مجمع الكليات بحي الريان في الدمام، وكليات الجامعة في محافظة الجبيل، كما جرى تنسيق خطة سير المركبات بالتعاون مع إدارة الأمن والإدارة العامة للمرور في المنطقة الشرقية، لضمان انسيابية الحركة المرورية وسلامة الطلاب والطالبات.
وأشار الدكتور المزروع إلى تجهيز 140 حافلة مجهزة بأحدث التقنيات لخدمة 4200 طالبة في مختلف الأحياء والمحافظات التابعة للجامعة، وحرصاً على سلامة الطالبات، جرى التأكيد على التزام السائقين بمعايير السلامة المرورية والتقيد بالسرعات المحددة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جامعة الإمام عبد الرحمن تستعد للدراسة البطاقات التعريفية الجامعيةوأوضح الدكتور المزروع أن الإدارة العامة للأمن بالجامعة استعدت لطباعة البطاقات التعريفية الجامعية للطلبة واستقبال تصاريح الدخول للمركبات للحرم الجامعي.
وأشار إلى أن جميع الإدارات الخدمية في الجامعة سخرت كافة الإمكانيات لاستقبال الطلبة الجدد والطلبة المنتظمين من خلال خطط وتنسيقات متتابعة استعدت لها مبكراً، كما ينفذ المركز الجامعي للاتصال والإعلام خططاً إعلامية استباقية من أجل استقبال الطلاب والطالبات بعبارات تحفيزية للعام الجامعي الجديد عبر وسائل التواصل الرسمية في الجامعة والموقع الرسمي مثمناً كافة الجهود لذلك.
وفي ختام حديثه، دعا الدكتور المزروع الله عز وجل أن يكون هذا العام الدراسي عاماً مليئاً بالنجاح والتوفيق، وأن يجعل جهود أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات في خدمة وطنهم ورفعة شأنه كما دعا أن تكلل جهود الجامعة وأعضاء هيئة التدريس بالنجاح في توفير بيئة تعليمية تساهم في بناء جيل قادر على تحمل المسؤولية وخدمة الوطن بكل إخلاص وتفانٍ.

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض الإبداعات والاختراعات لطلبة الميكاترونكس بكلية الهندسة جامعة صنعاء
  • «صندوق الوطن» يؤهّل أبناء الوطن لريادة الأعمال ببرنامج «مستقبلي»
  • صندوق الوطن يطلق الدورة الـ2 من برنامج “مستقبلي”
  • تعليم الشرقية يطلق برنامجاً لتمكين الموهوبين بالتعاون مع جامعة الإمام عبدالرحمن
  • المنشاوي يستعرض دور جامعة أسيوط في تشجيع الابتكار ونشر فكر ريادة الأعمال بين الطلاب  
  • 140 حافلة لنقل الطلاب.. جامعة الإمام عبد الرحمن تستعد للدراسة
  • شرطة الشارقة تنظم برنامج “صيفي مفيد ” لتعزيز الوعي المجتمعي والأمني
  • جامعة الأميرة نورة تطلق المعسكر التدريبي "ميكاثون التصنيع الرقمي"
  • سلطنة عُمان تطلق 8 برامج تمويلية لدعم قطاع ريادة الأعمال والصناعات الحرفية
  • 8 برامج تمويلية مختلفة لدعم قطاع ريادة الأعمال والصناعات الحرفية