دعا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اليوم الأحد مواطني بلاده إلى "الوقوف متحدين" بعد نجاته من محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.
وكان ترامب البالغ من العمر 78 عاما، والذي يسعى للإطاحة بخليفته الرئيس جو بايدن في انتخابات الرئاسة في نوفمبر المقبل، أصيب برصاصة في الأذن خلال الحادث الذي وقع في باتلر، شمال بيتسبرج أمس السبت.


أخبار متعلقة مصرع 12 شخصًا وإصابة 27 جراء الفيضانات في باكستانلحظات الرعب.. "اليوم" ترصد تعليقات صحف العالم على محاولة اغتيال ترامبوأسفرت المحاولة عن مقتل أحد الحاضرين وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة، بينما قتل المسلح - الذي قال مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي" إن اسمه توماس ماثيو كروكس وعمره20/ عاما/ - على يد عملاء الخدمة السرية الأمريكية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ترامب تعرض لإطلاق نار خلال تجمع انتخابي لحملته- د ب أ محاولة اغتيال ترامبوكتب ترامب على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به "تروث سوشال" اليوم: "كان الله وحده هو الذي منع حدوث ما لا يمكن تصوره".
ونعى ترامب الضحايا في الحادث، قائلاً: "نرسل حبنا إلى الضحايا الآخرين وعائلاتهم، نصلي من أجل شفاء المصابين، ونحتفظ في قلوبنا بذكرى المواطن الذي قتل على نحو مروع".

#روسيا تلمح لتورط الديمقراطيين في محاولة اغتيال #ترامب#اليوم #Trump #TrumpShothttps://t.co/g0zYYzPjze— صحيفة اليوم (@alyaum) July 14, 2024الحزب الجمهوريوتابع السياسي الجمهوري: "من الأهمية بمكان أكثر من أي وقت مضى أن نقف متحدين، ونظهر معدنا الحقيقي كأمريكيين، بالبقاء أقوياء ومصممين، وألا نسمح للشر بأن ينتصر".
ومع اقتراب المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري المقرر أن ينطلق في ميلووكي بولاية ويسكونسن غدا الاثنين، قال ترامب إنه يتطلع إلى "التحدث إلى أمتنا العظيمة" حيث سيتلقى الترشيح الرسمي للحزب في الانتخابات الرئاسية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واشنطن ترامب محاولة اغتيال ترامب دونالد ترامب أمريكا محاولة اغتیال

إقرأ أيضاً:

اسرائيل تتوقع حصول الرد الإيراني رغم الضغط الأمريكي

بغداد اليوم- متابعة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، (14 آب 2024)، ان هناك تقديرات في إسرائيل تشير الى أنّ الرد الإيراني "سيحصل على الرغم من الضغط الأمريكي".

وكانت تقارير إسرائيلية أفادت بوقت سابق اليوم ان"إسرائيل تقدّر الآن أن حزب الله اللبناني مصمم على الرد على اغتيال القيادي فؤاد شكر على عكس إيران التي لا تزال مترددة"، في الرد على عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران.

وتتوعد إيران بأن يكون ردها قاسيا على مقتل هنية الذي حدث في أثناء زيارته لطهران أواخر الشهر الماضي واتهمت إسرائيل بالمسؤولية عنه.

ولم تؤكد إسرائيل أو تنف مسؤوليتها فيما نشرت البحرية الأميركية سفنا حربية وغواصة في الشرق الأوسط دعما للدفاعات الإسرائيلية.

وفي تطور لافت قال ثلاثة من كبار المسؤولين الإيرانيين، أمس إن السبيل الوحيد الذي يمكن أن يرجئ رد إيران المباشر على إسرائيل "هو التوصل في المحادثات المأمولة هذا الأسبوع إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال أحد المصادر، وهو مسؤول أمني كبير في إيران، إن بلاده وحلفاء لها مثل حزب الله، سيشنون هجوما مباشرا إذا فشلت محادثات غزة أو إذا شعرت بأن إسرائيل تماطل في المفاوضات.

مقالات مشابهة

  • حلمي عبد الباقي يوجه رسالة لشيرين عبد الوهاب
  • حماس تؤكد نجاة محمد ضيف من محاولة الاغتيال
  • خبراء سعوديون يردون على تقرير أمريكي حول "تخوف محمد بن سلمان من الاغتيال
  • خبراء سعوديون يردون على تقرير أمريكي حول “تخوف محمد بن سلمان من الاغتيال على طريقة السادات”
  • اسرائيل تتوقع حصول الرد الإيراني رغم الضغط الأمريكي
  • هاني الدقاق يوجه رسالة لجمهوره خلال حفل مسار إجباري بالتجمع الخامس
  • إمام عاشور يوجه رسالة دعم لأحمد فتوح
  • هلال يوجه رسالة إلى مجلس الأمن يدين فيها التصريح الإستفزازي للجزائر
  • حميدتي بين محاولة التجمّل وعبء التاريخ الثقيل
  • قبيل دقائق من احتجاجهم.. محافظ كركوك يوجه رسالة الى التركمان