السومرية نيوز – خاص
كشف مجلس محافظة بغداد، اليوم الاحد، عن خفايا عدم تعاون وزارة الكهرباء مع لجنة الكهرباء في المجلس، فيما وصف الوزارة بـ"الصندوق الأسود". وقالت رئيس لجنة الكهرباء في المجلس نورا الجحيشي لـ السومرية نيوز، ان "صلاحية مجلس محافظة بغداد هي رقابية وتشريعية ومتابعة الدوائر ذات الصلة بالطاقة الكهربائية"، ندعو رئيس الوزراء الى "التدخل الفعلي السريع تجاه وزارة الكهرباء".

  وأضافت ان "اثناء ممارسة دورنا الرقابي اكتشفنا الكثير من الأمور ولا يوجد أي تنسيق مع لجنة الكهرباء في مجلس محافظة بغداد"، مشيرة الى ان "مدير توزيع بغداد ومدراء الفروع للكهرباء غير متعاونين".   وأكدت ان "مدير انتاج بغداد لا يرد على اتصالاتنا"، متسائلة "اذا كانت وزارة الكهرباء تتعامل مع الجهة الرقابية بهذه الطريقة فكيف مع المواطن البسيط؟".   وبينت ان "هناك فساد اداري لاشخاص في وزارة الكهرباء"، موضحة ان "بعض مدراء الصيانة لا يتوجهون الى الأعطال الا في حال وجود مبلغ مالي".   وتابعت "عند عطل محولة معينة فان التوجيه هو استبدالها فورا الا ان ما يحصل هو مماطلة تستمر لاشهر في بعض الحالات"، لافتة الى ان "وزارة الكهرباء هي الصندوق الأسود التي يتحكم بها وزير الكهرباء".   وأكدت "في حال عدم التفات وزير الكهرباء بشكل جدي ويستمر بوعوده الإعلامية فقط فسيكون لنا موقف اكثر من ذلك"، لافتة الى "اننا طالبنا لجنة تحقيقية مع مدير الصيانة الا انه لا يوجد تعاون في ذلك، وطالبت بعقد اجتماع بشأن مشاكل الشارع، الا ان الوزارة لم تعقد أي اجتماع مع لجنة الكهرباء بالمجلس".   وأكدت ان "جميع الوزارات متعاونة معنا باستثناء الكهرباء".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: وزارة الکهرباء لجنة الکهرباء

إقرأ أيضاً:

انجاز570 شكوى مقدمة من المواطنين ضد المخالفين من منتسبي وزارة الداخلية خلال(محرم)

وذكرت إحصائية صادرة عن مركز الشكاوى والبلاغات في جهاز المفتش العام بوزارة الداخلية، أن إجمالي ما تلقاه المركز من شكاوى وبلاغات عبر الرقم المجاني 189خلال شهر محرم، بلغت 719 شكوى، أنجز منها 570، بينما 149 شكوى لا زالت قيد المتابعة، منها 87 شكوى تم الرفع بها إلى المفتش العام، في حين تم إلغاء 9 شكاوى بعد أن أثبتت إجراءات التحري أنها كيدية، فيما لا تزال 62 شكوى قيد المتابعة في المركز.

وذكرت الإحصائية أن المركز أنجز 118 شكوى كانت مرحلة من الأشهر السابقة ليكون إجمالي الشكاوى المنجزة خلال شهر محرم من العام الجاري 1446 هجري، 688 شكوى.

وأوضح التقرير أن الشكاوى المنجزة في العاصمة صنعاء، بلغت 105 شكاوى، و83 في محافظة صنعاء، و51 شكوى في محافظة إب، و82 شكوى منجزة في محافظة عمران، و42 في محافظة صعدة، و28 شكوى في محافظة البيضاء، و39 في محافظة ذمار، فيما تم إنجاز 21 شكوى بمحافظة الحديدة، و 43 بمحافظة حجة، و30 شكوى في محافظة تعز، و7 شكاوى منجزة في محافظة المحويت، و6 في محافظة ريمة، و7 شكاوى في الجوف، وكذلك في محافظة مارب 2 شكوى، ومحافظة لحج شكوى واحدة و14 شكوى في الضالع، كما تم إنجاز 7 شكاوى كانت موجهة ضد إدارات مختلفة بوزارة الداخلية.

وأشارت الإحصائية، إلى أن 114 إجراءً عقابياً قانونياً تم اتخاذه بحق المخالفين من رجال الشرطة، فيما أحيلت بقية القضايا للجهات المختصة.

وأهاب مركز الشكاوى والبلاغات بالمواطنين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات للأنظمة والقوانين، قد يتعرضون لها من منتسبي وزارة الداخلية، وذلك بالاتصال على الرقم المجاني (189).

مقالات مشابهة

  • بدءا من هذا الموعد.. افتتاح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين
  • الصندوق الأسود يكشف آخر كلمات قائد الطائرة البرازيلية المنكوبة
  • حركة تغييرات جديدة في قيادات وزارة الزراعة
  • مجلس بغداد يكشف عن موعد انهاء ملف المولدات الاهلية
  • خصخصة الكهرباء في بغداد: حل حتمي للأزمة أم فتيل لثورة جديدة؟
  • مجلس محافظة بغداد: خصخصة الكهرباء في جميع المناطق تباعاً
  • تقرير رسمي: نحو 6 آلاف انتهاك ارتكبها الحوثيون خلال النصف الأول من العام الجاري
  • انجاز570 شكوى مقدمة من المواطنين ضد المخالفين من منتسبي وزارة الداخلية خلال(محرم)
  • قرابة 6 ألف جريمة وانتهاك لمليشيا الحوثي بحق أبناء محافظة الجوف خلال 6 أشهر
  • الحل الاخير لوزارة الطاقة قبل العتَمة الشاملة