نفذ أهالي حي الكثيري في مديرية المنصورة بعدن (جنوبي اليمن)، وقفة احتجاجية، اليوم الأحد 14 يوليو/ تموز 2024، رفضاً لشروع نافذين بالبناء على شارع رئيس.

وخرج العشرات من أبناء حي الكثيري في وقفة احتجاجية غاضبة ومنددة، رفعوا خلالها لافتات عبّرت عن رفضهم القاطع تحويل شارع رئيس إلى أرضية والشروع بالبناء عليها.

وأكد الأهالي عدم السماح بمحاولة إغلاق الشارع وتحويله إلى أرضية وشروع أعمال الحفريات تمهيداً للبناء عليها، مطالبين بسرعة إيقاف الاعتداء الذي وصفوه بجريمة تطول حقاً عاماً يستفيد منه الجميع.

وطالبوا رئاسة الوزراء والسلطة المحلية في عدن بسرعة التدخل وإيقاف عملية البناء في الشارع، موضحين أن الشخص الذي يسعى للبناء على الشارع يستغل امتلاكه وثائق تثبت ملكيته الشارع.

ومنذ بداية الحرب التي اندلعت إثر انقلاب مليشيا الحوثي في 21 سبتمبر/ أيلول 2014، عم البلاد حالة فوضى وفلتان أمني مروّع، تعرضت خلاله العديد من الطرقات وأراضي وعقارات الدولة لأعمال بسط هي الاوسع.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر تفتتح المائدة المستديرة لمركز التطوير المهني

 

افتتحت الدكتورة صابرين عبدالجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، المائدة المستديرة الثالثة بمركز التطوير المهني، والتي جاءت بعنوان سبل الارتقاء بمستوى ملتقى التوظيف بالجامعة، بحضور الدكتورة أمل عبد الواحد، مدير مشروع مراكز التطوير المهني بالجامعة الأمريكية، وفريق العمل برئاسة الدكتور صلاح ابو الحسن، مدير المركز.


وتناولت جلسة المائدة محورين رئيسيين، هما:  ملتقى التوظيف الأول لقطاع جنوب الصعيد وتأثيره في التبادل بين الجامعة وسوق العمل المحلي، فيما نوقش المحور الثاني والذي جاء بعنوان: "آليات التوظيف في الشركات".


وأشادت الدكتورة صابرين عبد الجليل خلال أعمال الجلسة، بجهود فريق العمل من القائمين على المركز نحو تحقيق أهداف المركز من توفير فرص تدريب وتوظيف عدد كبير من طلاب الجامعة والخريجين بالعديد من المؤسسات والشركات.

ووجهت القائم بأعمال رئيس الجامعة بتكثيف الجهود، ومواصلة العطاء للنهوض بالمركز، وتحقيق طفرة في مجال التدريب والتوظيف؛ بما يعزز من فتح مسارات التدريب أمام الطلاب؛ وتقديم الإرشاد المهني والتدريب العملي على مهارات التوظيف؛  سعيًا لسد الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل ومساعدة الطلاب على ايجاد فرص عمل من خلال ملتقيات التوظيف.

 

IMG-20240815-WA0139 IMG-20240815-WA0136 IMG-20240815-WA0140 IMG-20240815-WA0135

مقالات مشابهة

  • القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر تفتتح المائدة المستديرة لمركز التطوير المهني
  • وقفة احتجاجية قبلية تطالب بالافراج عن اللواء الركن علي محسن الهدي الموقوف في السعودية
  • إزالة 4 حالات تعدي علي الأراضي الزراعية بنجع حمادى
  • صور| رفع 2900 حالة إشغال بشوارع الدلنجات وكفر الدوار
  • أسامة طلعت قائما بأعمال الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة
  • وقفة احتجاجية سلمية حاشدة في المكلا للمطالبة بحقوق حضرموت المشروعة
  • وقفة احتجاجية في المكلا دعما لتصعيد حلف قبائل “حضرموت”
  • "الطيار شريف خليل" مساعدًا لرئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران
  • وقفة احتجاجية في المكلا للمطالبة بحقوق حضرموت المشروعة في الثروة واستقلالية القرار
  • القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر تلتقي وفد ممثلي شركة "WE" لبحث التعاون