بدأت الشعلة الأولمبية، اليوم الأحد رحلتها عبر باريس في ختام موكب الاحتفالات بالعيد الوطني لفرنسا 14 تموز / يوليو، وكان نجم كرة القدم السابق تييري هنري أول الحاملين لها قبل 12 يوما من حفل الافتتاح.

وبدأ مسار الشعلة من شارع الشانزيليزيه الشهير على أن ينتهي عنده، وتخلل المسار زيارة العديد من المعالم الفرنسية التربوية والتاريخية والدينية كذلك، ومرت الشعلة أمام العرض الرسمي لليوم الوطني في حضور الرئيس إيمانويل ماكرون وعدد من الوزراء.



الأسطورة تيري هنري يحمل الشعلة الأولمبية في باريس ???? ???????? ????#أولمبياد_باريس_2024 pic.twitter.com/zXMrerfKeJ

— ????بدر ناصر المخيال ????⭐️⭐️ (@Balmekhyal) July 14, 2024
وفي المشهد الأخير من العرض العسكري، ظهرت الشعلة بيد الفارس تيبو فاليت الحاصل على الميدالية الذهبية في ريو عام 2016، ثم سُلّمت أمام المنصة الرئاسية إلى مجموعة من الشباب، قبل أن تنقل إلى شارع الشانزليزيه حيث بدأ تييري هنري رحلتها.

وفي "أجمل شارع في العالم"، مع العلم الفرنسي الكبير الذي يرفرف تحت قوس النصر، كان مدرب المنتخب الأولمبي الفرنسي لكرة القدم بملابسه البيضاء أول حامل للشعلة وسط تصفيق بضع مئات من المتفرجين.

وستعبر الشعلة قلب العاصمة طوال 12 ساعة تقريبًا حتى قصر بلدية باريس حيث ستقضي الليل قبل استئناف رحلتها الباريسية التي ستنتهي مساء الاثنين (8:45) في ساحة الجمهورية، مع حفلة موسيقية مجانية.

هذا وتواصل الشعلة مسارها في الأراضي الفرنسية قبل يوم الافتتاح في السادس والعشرين من تموز / يوليو الجاري على ضفاف نهر السين في العاصمة باريس.

La flamme olympique de @Paris2024 est aujourd’hui dans les rues de Paris ! ???? ????????
Début du relais avec Thierry Henry ! ???? #14Juillet pic.twitter.com/0AAOQrhHiN

— Jeux Olympiques (@jeuxolympiques) July 14, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية باريس كرة القدم باريس الشعلة الاولمبية كرة القدم رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رئيس الجزائر يكرم أصحاب الميداليات في أولمبياد باريس


الجزائر (د ب أ)
كرم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، الرياضيين المتوجين في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، واستقبل تبون، في القصر الرئاسي لاعبة الجمباز كايليا نمور، المتوجة بذهبية جهاز المتوازي مختلف الارتفاعات، والملاكمة إيمان خليف، المتوجهة بذهبية وزن أقل من 66 كجم، والعداء جمال سجاتي، الحائز على برونزية سباق 800 متر ضمن منافسات ألعاب القوى.
ورافق الرياضيون الثلاثة عائلاتهم ومدربيهم. كما حضر الاستقبال، الفريق أول السعيد شتقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، وبوعلام بوعلام، مدير ديوان رئاسة الجمهورية، ومصطفى براف، رئيس جمعية اللجان الأولمبية الأفريقية (أنوكا)، وعبد الرحمان حماد، وزير الشباب والرياضة، وخير الدين برباري، رئيس البعثة الجزائرية في باريس 2024، ومسؤولون آخرون.
كانت البعثة الجزائرية عادت الاثنين الماضي إلى الجزائر قادمة من العاصمة الفرنسية، بعد الحصول على ذهبيتين وبرونزية واحدة، لتعادل أفضل مشاركة للجزائر بالألعاب الأولمبية في دورة أتلانتا 1996.

أخبار ذات صلة أسرع البشر.. تحد جديد في ماسي «زيورخ» «كل هذا الحب» في استقبال بعثة أستراليا الأولمبية دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة باريس سان جيرمان ولوهافر في انطلاقة الدوري الفرنسي والقنوات الناقلة
  • ذهبية نمور بـ 35 ألف دولار
  • ياسر إدريس: صرفنا 500 مليون جنيه على البعثة الأولمبية المشاركة في باريس
  • اللجنة الأولمبية: كنا نتوقع تحقيق 11 ميدالية وغياب محمد صلاح أثر سلبًا
  • رئيس اللجنة الأولمبية: بعثة مصر عانت من الضغط النفسي
  • رئيس الجزائر يكرم أصحاب الميداليات في أولمبياد باريس
  • الجزائرية إيمان خليف تلجأ للقضاء الفرنسي.. فتح تحقيق بتهمة التنمر الإلكتروني
  • الجزائرية إيمان خليف تلجأ للقضاء الفرنسي.. فتح تحقيق بتهمة التحرش الإلكتروني
  • موعد افتتاح مشروع التلفريك للصعود إلى غار حراء .. فيديو
  • إيمان خليف تعود إلى الجزائر بعد ذهبية الأولمبياد