تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تختتم اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب لمناقشة برنامج الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي أعمالها غدًا الإثنين وفق جدول أعمالها .


ومن المقرر أن ترفع اللجنة تقريرها لهيئة مكتب مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي لعرضها في الجلسة العامة للتصويت على منح الثقة للحكومة الجديدة من عدمه.

 

 وصرح المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب بأنه تقرر تقديم موعد انعقاد الجلسة العامة للمجلس ليكون يوم الخميس القادم ١٨ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١١ صباحًا، بدلًا من الموعد المحدد سلفًا يوم الأحد ٢١ يوليو، وذلك بمقر المجلس الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجلسة العامة للمجلس الحكومة الجديدة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

ننشر حصاد لجنة الإدارة المحلية بالنواب في الفصل التشريعي الثاني

أعدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، تقريرا عن حصاد أعمالها وإنجازاتها خلال دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني، والذي تم فضه الشهر الماضي.

وجاءت لجنة الإدارة المحلية في مقدمة اللجان الأكثر نشاطا خلال دور الانعقاد الرابع، من حيث عدد الاجتماعات وعدد ساعات العمل والموضوعات التي ناقشتها.

وكشف تقرير اللجنة أن عدد طلبات الإحاطة التي تمت مناقشتها باللجنة خلال دور الانعقاد الرابع 296 طلب إحاطة، بعدد ساعات عمل 273،41 ساعة، بعدد اجتماعات 157.

وعن الزيارات الميدانية التي قامت لجنة الإدارة المحلية خلال دور الانعقاد الرابع، فإن اللجنة قامت بزيارة ميدانية إلى محافظة البحر الأحمر في الفترة من 2024/5/25 حتى 2024/5/28.

وناقشت اللجنة عدد اتفاقية واحدة ووافقت عليها، وهى قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 514 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية "منحة المساعدة الفنية بشأن تحديد تدخلات التنمية الحضرية ذات الأولوية لتعزيز الاستثمارات والتطبيقات الذكية وسبل المعيشة في مدينة دهب".


لجنة القوى العاملة بمجلس النواب

كما أعلنت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، رئيس اللجنة، عن تقريرًا بشأن حصاد أعمالها وأنشطتها وما أنجزته خلال دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.

ووفقًا لإعداد اللجنة، فإنها ناقشت 5 مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة بشأن زيادة وعلاوة غلاء معيشة ومنح علاوات للعاملين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية وغير الخاضعين له والعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام وأصحاب المعاشات، فضلًا عن زيادات مقررة للمهن الطبية والمعلمين، وتمت الموافقة النهائية عليهم بالجلسة العامة.

كما ناقشت اللجنة 46 طلب إحاطة مقدمة من النواب تنوعت بين صرف علاوات للعمال، وضمان صرف الحد الأدنى للأجور، مشاكل العاملين بشركات القطاع العام واستمرار خدمة التأمين الصحي والاجتماعى للعاملين بقطاع الغزل والنسيج.

كما ناقشت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، مشاكل العمالة المصرية بالخارج والعمالة غير المنتظمة والعمالة الموسمية ومنها عمالة الحج، وتوفير فرص عمل لمن تخطى سن الأربعين، وتطوير مكاتب العمل وإعادة فتح بعضها.

وكان قد أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، خلال جلسته يوم 18 يوليو من الشهر الجاري، الموافقة على فض دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني، وذلك في ضوء القرار والموعد الذي سيصدره رئيس الجمهورية بفض دور الانعقاد الرابع.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يشهد فعاليات ختام الموسم الخامس لـ «رالي السيارات الكهربائية» بالعلمين
  • بعد قليل.. مدبولي يشهد ختام الموسم الخامس لمبادرة رالي السيارات الكهربائية بالعلمين الجديدة
  • ننشر حصاد لجنة الإدارة المحلية بالنواب في الفصل التشريعي الثاني
  • البرلمان يجتمع لاستعراض نتائج أعمال اللجنة المكلفة بإعداد قانون الإجراءات الجنائية
  • رئيس النواب يرأس اجتماعاً السبت القادم بحضور وزيري العدل والشئون النيابية
  • «النواب» يناقش مواد مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد السبت المقبل
  • حصاد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
  • برئاسة وزير العدل د.خالد شواني .. وفد جمهورية العراق لمناقشة التقرير الدوري الجامع السادس والعشرين والسابع والعشرين يصل جنيف ويبدأ جلسات المناقشة امام اللجنة الدولية المختصة
  • النواب الليبي يصوت بالموافقة على إنهاء ولاية حكومة "الدبيبة" واعتبار الحكومة الليبية برئاسة "أسامة حماد" هي الحكومة الشرعية
  • مجلس النواب يصوت بالموافقة على إنهاء ولاية حكومة “الدبيبة”