وجرت الحادثة خلال تجمع انتخابي لترامب في مزرعة بتلر غربي بنسلفانيا، حيث اخترقت رصاصة الجدار الخارجي لأذن ترامب اليمنى بعد 6 دقائق من بدء كلمته.

واستخدم مطلق النار بندقية "إيه آر1-15″، وأطلق 8 رصاصات من على سطح مبنى شركة تبعد 150 مترًا عن المنصة، ورد عليه قناصة الخدمة السرية فورا، وأردوه قتيلا.

ونتج عن الحادث مقتل رجل من الحاضرين وإصابة اثنين آخرين بجروح بالغة، في وقت نُقل فيه ترامب إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأثارت صور ترامب وهو مضرج بالدماء الكثير من التفاعل على منصات التواصل الاجتماعي، واستعرضت حلقة (2024/7/14) من برنامج "شبكات" أبرزها، حيث انقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض ومشكك.

جدل المنصات

وبحسب المغرد فريد النهيان، فإن للحادثة مثيلات في التاريخ السياسي الأميركي، قائلا "تكرار حادثة جون كينيدي، ومن المحرض والمستفيد من قتل ترامب؟".

وأكمل موضحا أن "الحادثة ربما ضارة ونافعة لزيادة شعبية ترامب".

وفي تغريدة تحمل اتهاما مبطنا لترامب، تساءلت جميلة العريفي الحارثي "هل لعبها ترامب صح؟؟ وأصبح بطلا، أم لعبة غبية من بايدن وحزبه؟ الأيام ستقول كلمتها".

ومن جانب آخر، شكك بعض المعلقين في صحة الرواية، إذ قالت يارا "يا حيف عالتكنولوجيا (وا حسرة على التكنولوجيا) والاختراعات والقنص والقناصين، لما تطلب قناص من "شي إن" بتكون هيك النتيجة بعد 8 رصاصات".

وأضاف شاكر فاكر ملاحظة أخرى "ما أثار انتباهي هم أصحاب الصور الفوتوغرافية في عز المعركة يبحثون لهم عن زاوية للتصوير".

من جهته، قال مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي في بيان إن مطلق النار هو توماس ماثيو كروكس، ويبلغ من العمر 20 عاما، وليس لديه سجل إجرامي، وهو مسجل في الحزب الجمهوري، ولكن المكتب لم يحدد الدافع لإطلاقه النار بعد.

ووصف ما تعرض له ترامب بمحاولة اغتيال، وأضاف أنه لم تتوفر لديه معلومات مسبقة عن وجود تهديد لتجمع ترامب الانتخابي.

14/7/2024المزيد من نفس البرنامجالفرنسيون يتخوفون بسبب تلوثه ومغردون يعلقون: من سيسبح في نهر السين؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 06 seconds 04:06تركيا تتجه لسحب الجنسية ممن يقاتلون مع إسرائيل.. ومنصات التواصل تتفاعلplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 07 seconds 04:07"لا يمكنني تجاهل الحرب".. سيدة بريطانية ترفض تأجير منزلها لأخرى إسرائيليةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 12 seconds 03:12المنصات تشيد بجمال الذي سرق الأضواء من مبابي في مواجهة فرنسا وإسبانياplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 01 seconds 05:01معركة شهادة وزير التعليم المصري "المزورة" تصل البرلمان.. ورئيس الحكومة: "لديه رؤية"play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 38 seconds 04:38جدل في المنصات الكويتية بعد إيقاف طبيب نشر مقطع فيديو لمريضplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 42 seconds 03:42مواطنو برشلونة لا يريدون سياحا في مدينتهم.. ما السبب؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 04 seconds 04:04من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

القُبيبة.. قرية غنية بالآثار سلخها الاحتلال عن القدس

مع ذلك فإن غالبية سكان القرية البالغ تعدادهم نحو 4600 يحافظون على هويتم المقدسية، ويحافظون على تواصلهم مع القدس من خلال الحواجز المحيطة بالمدينة.

يتحدث رئيس مجلس القرية المحلي، نافز حمودة، للجزيرة نت عن تاريخ ومعالم البلدة، مشيرا إلى ما تتمتع به من آثار رومانية وإسلامية، إضافة إلى وجود كلية للتمريض تتبع جامعة بيت لحم، ودار للمسنين.

الجزيرة نت- خاص9/10/2024مقاطع حول هذه القصةالتطورات العسكرية في لبنان عبر الخريطة التفاعليةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 08 seconds 05:08فيديوغراف.. انتهاكات الاحتلال بالقدس في عام الحربplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 12 seconds 01:12قصف إسرائيلي على مخيم جباليا شمالي قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 18 seconds 05:18الجزيرة ترصد أحوال المستشفيات في البقاع بعد استهداف قوات الاحتلالplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 08 seconds 03:08الوضع الميداني بشمال غزة عبر الخريطة التفاعليةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 53 seconds 04:53صرخات لا تسعها نشرات الأخبار.. قصص الصمود في غزةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 16 seconds 05:16تطورات الوضع في لبنان عسكريا وإنسانياplay-arrowمدة الفيديو 10 minutes 10 seconds 10:10من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية إيران للجزيرة: لا نريد الحرب لكننا مستعدون لها ووقف إطلاق النار أولوية
  • أين قوات أمن السلطة؟.. سؤال على المنصات بعد اغتيال الاحتلال مقاومين بالضفة
  • الإعلام البديل يقلب موازين السردية الإسرائيلية في حرب غزة
  • القُبيبة.. قرية غنية بالآثار سلخها الاحتلال عن القدس
  • روائي جزائري لمع اسمه بسبب تصريحاته الخارجة عن المألوف.. من هو؟
  • فيديوغراف.. انتهاكات الاحتلال بالقدس في عام الحرب
  • إشادة بكمين القسام ضد قوة إسرائيلية بجباليا.. ونشطاء: ما خفي أعظم
  • الجزيرة ترصد أحوال المستشفيات في البقاع بعد استهداف قوات الاحتلال
  • ما قصة كانوسا التي قال تبون إنه لن يذهب إليها وكيف علق جزائريون؟
  • المنصات تشيد بقصف حيفا وتعتبره السبيل الوحيد لوقف إسرائيل عند حدها