كشف المحلل السياسي، مهدي عفيفي، عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي، تفاصيل تعرض المرشح للرئاسية الأمريكية وساكن البيت الأبيض السابق دونالد ترامب، لمحاولة اغتيال فاشلة.

أستاذ علوم سياسية عن محاولة اغتيال "ترامب": أصبح الرابح الأكبر مايكل مورجان: محاولة اغتيال ترامب ستزيد من مؤيديه

وتابع "عفيفي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أن هناك حالة إعصار سياسي داخل الولايات المتحدة الأمريكية والمقاييس والمعايير انقلبت بسبب هذا الحادث، لافتًا إلى أن كل القيادات في الحزبين الجمهوري والديمقراطي أكدت أن ما حدث عمل إرهابي لا يمكن قبوله في الولايات المتحدة الأمريكية.

ليست العملية الأولى 

وأشار إلى أن عملية الاغتيال لترامب لم تكن الأولى لرئيس أمريكي فقد تعرض لها آخرون من ساكني البيت الأبيض وأغلبها لم تنجح، موضحا أن من نتائج عملية تعرض ترامب لمحاولة اغتيال هو إعلان المحايدين في الحزب الجمهوري تأييدهم له إلى جانب مشاهير مثل إيلون ماسك.

وأوضح أن ترامب قد حصل على البيت الأبيض مقدما على طبق من ذهب وطبقا للمؤشرات الحالية بعد محاولة اغتياله فإنه بات الأقرب للفوز بالرئاسة الأمريكية، مشيرًا إلى أن هناك مخاوف من ردود فعل بعض الجماعات المسلحة أو اليمين المتطرف أو حتى من أنصار بايدن نفسه كما حدث عند اغتيال الكونجرس في أعقاب الانتخابات الماضية.

منفذ عملية الاغتيال 

وأكد أن منفذ عملية الاغتيال الفاشلة مسجل في قائمة الناخبين بالحزب الجمهوري، وفي وقت سابق قد تبرع بمبلغ مالي زهيد لا يزيد عن 15 دولارا لإحدى الجمعيات التابعة للحزب الديمقراطي وهو غير محسوب على أي جماعات متطرفة أو مسلحة.

وشدد عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي، على أنه لا أساس للصحة لما يتردد حول أن عملية الاغتيال دبرها وخطط لها فريق حملة ترامب لجذب المتعاطفين في صفه؛ حيث لا يوجد ما يدلل على هذا الاتجاه.

واختتم أن جهاز الخدمة السرية ينسق مع حملة المرشح لاتخاذ التدابير اللازمة لحمايته والخروقات الأمنية مستحيلة ولكنها واردة وقد تحدث؛ لأن المستشارين والمحيطين بالمرشح يحرصون على ابتعاده عن الحراسة من أجل التواجد قريبا من الناخبين في الحملات الانتخابية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي الولايات المتحدة الولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب خروقات انتخابات البيت الأبيض عمل إرهابي مهدي عفيفي محاولة اغتيال فاشلة عملیة الاغتیال محاولة اغتیال

إقرأ أيضاً:

بايدن يسخر من ترامب: «لدى أخلاق جيدة وليس مثله.. وسأحضر حفل تنصيبه بالرئاسة»

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه سيحضر حفل تنصيب الرئاسة للمرشح الجمهوري دونالد ترامب حال فوزه في الانتخابات الرئاسية في شهر نوفمبر المقبل.

وسخر بايدن من أخلاق سلفه دونالد ترامب، عندما سئل عما كان سيحضر أداء اليمين الدستورية في يناير 2025، حال أصبح رئيسا للولايات المتحدة، قائلًا: «لدى أخلاق جيدة، وليس مثله، وسأحضر حفل التنصيب».

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الأحد الموافق 21 يوليو 2024، انسحابه عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية بشكل رسمي.

وقال الرئيس جو بايدن: «إنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق هذا الأسبوع بشأن قراره»، مشيرًا إلى أنه سيركز على الوفاء بمهامه الرئاسية حتى انقضاء ولايته.

وأضاف الرئيس الأمريكي: «أعتقد أنه من مصلحة حزبي والدولة أن أتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية وأن أركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي».

اقرأ أيضاًترامب خلال مقابلة مع ماسك: إدارة بايدن تسببت فى وصول التضخم لأعلى مستوياته

أمريكا و4 دول أوروبية يدعمون دعوة الرئيسين السيسي وبايدن وأمير قطر لاستئناف محادثات وقف إطلاق النار بغزة

واشنطن بوست: بايدن يسعى جاهدا لنزع فتيل القنبلة الموقوتة بين إيران وإسرائيل

مقالات مشابهة

  • لماذا يتهرب ترامب من نشر وثائق مسربة عن حملته في الانتخابات الأميركية؟
  • ترامب يعلق على تسريب وثائق حملته الانتخابية
  • حماس تؤكد نجاة محمد ضيف من محاولة الاغتيال
  • رغم دعمه إسرائيل.. البيت الأبيض: نريد وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب بغزة
  • ترامب: سأحقق الفوز على كامالا هاريس وأعود إلى البيت الأبيض
  • بايدن يسخر من ترامب: «لدى أخلاق جيدة وليس مثله.. وسأحضر حفل تنصيبه بالرئاسة»
  • ترامب يحذر من تدمير اقتصاد أمريكا حال فوز هاريس (شاهد)
  • البيت الأبيض: مبعوثان أمريكيان سيتوجهان إلى القاهرة والدوحة وبيروت
  • مستشارا الرئيس الأمريكي يتوجهان إلى الشرق الأوسط للتوصل لاتفاق بشأن غزة
  • ماذا ينتظر اقتصاد العالم بعد «ترامب» في انتخابات الرئاسة الأمريكية؟