دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأحد، تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بحق شخص مُدان في منطقة مكة، بعد ثبوت إدانته بقتل مواطن سعودي، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم مرزوق بن إبراهيم بن محمد القداح، سعودي الجنسية، على قتل عبده بن أحمد بن هادي سلامي، سعودي الجنسية، وذلك بضربه بعصا على رأسه وأنحاء متفرقة من جسده عدة مرات مما أدى إلى وفاته".

وأضافت الداخلية السعودية أن "الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحُكم بقتله قصاصًا، وأُيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه"، طبقا لما أوردت "واس".

وأكدت وزارة الداخلية السعودية، أنه "قد تم تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بالجاني مرزوق بن إبراهيم بن محمد القداح، سعودي الجنسية، الأحد، بتاريخ 8 / 1/ 1446 هجرية، الموافق 14/ 7/ 2024 ميلادية بمنطقة مكة المكرمة"، بحسب البيان.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أحكام الإعدام بالسعودية الداخلية السعودية مكة الداخلیة السعودیة وزارة الداخلیة قصاص ا

إقرأ أيضاً:

بأشد العبارات.. تحذير سعودي بعد واقعة الحرم القدسي

أعربت وزارة الخارجية السعودية، الثلاثاء، عن إدانتها "بأشد العبارات الاقتحامات السافرة والمتكررة" للمسجد الأقصى، وفق ماء جاء في بيان للوزارة على منصة "إكس"، الثلاثاء.

#بيان | تعرب وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية بأشد العبارات الاقتحامات السافرة والمتكررة من قبل مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي وعددٍ من المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك. pic.twitter.com/JVyoGYlbYo

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) August 13, 2024

وقال البيان إن وزارة الخارجية تعرب عن إدانة المملكة العربية السعودية بأشد العبارات "للاقتحامات السافرة والمتكررة" من قبل مسؤولين إسرائيليين وعدد من المستوطنين للمسجد الأقصى.

وأكدت الوزارة أهمية احترام المقدسات الدينية، وجددت تحذير المملكة من "تبعات استمرار هذه الانتهاكات للقانون الدولي والوضع التاريخي لمدينة القدس، واستفزاز ملايين المسلمين حول العالم"، خصوصا في ظل الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون في قطاع غزة.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى "الاضطلاع بمسؤوليته تجاه وقف الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة للقانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة".

وأفاد مراسل الحرة بتل أبيب، بأن حوالي 1200 يهودي دخلوا إلى باحات الحرم القدسي، الثلاثاء، وذلك بمناسبة إحياء اليهود لـ"يوم خراب الهيكل".

ووفق دائرة الأوقاف الإسلامية في المسجد الأقصى، فقد دخل إلى باحات الحرم القدسي، 1200 يهودي عبر 12 مجموعة، وأشار المراسل إلى أن محيط الحرم "يشهد إجراءات مشددة".

وكشف مراسل الحرة أن وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، وزميله وزير النقب والجليل، يتسحاق فاسرلوف، وكلاهما من حزب "العظمة اليهودية" شاركا في دخول باحات الحرم القدسي.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تُعيد 3 سيارات مبلغ بسرقتها
  • سعودي يدخل موسوعة “غينيس” بعد ربطه 444 جهاز ألعاب على شاشة واحدة
  • السعودية: تنفيذ حكم الإعدام بأحد الجناة من السودان
  • إسرائيل تعلن تحطم طائرة حربية في البحر وتكشف الأسباب
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم سودانيا قصاصا وتكشف عن اسمه وجريمته
  • القصاص من جان قتل سوداني في الباحة
  • ارتفاع أسعار الذهب في السعودية اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024
  • أطلق النار على المجني عليه.. تنفيذ حكم القتل قصاصًا في أحد الجناة بمنطقة مكة المكرمة
  • الداخلية: الإبعاد لشخص من الجنسية المصرية لقيامه بجمع تبرعات مالية من غير اذن الجهات المعنية
  • بأشد العبارات.. تحذير سعودي بعد واقعة الحرم القدسي