بعد تفاعل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، اتخذت شركة "دلتا" للطيران قرارا بتعديل سياستها المتعلقة بالزي الرسمي لموظفيها.

اعلان

جاء هذا القرار بعد اعتذار الشركة عن منشور تم حذفه لاحقا من حسابها على منصة "إكس"، والذي بدا أنه يتعاطف مع مستخدم اشتكى من مضيفات يرتدين دبابيس العلم الفلسطيني على زيهن الرسمي.

 

وصفت هذه الشارات بأنها "شارات حماس" في منشور نشر في 10 يوليو.

في تعليقها، والذي تم حذفه لاحقا، قالت دلتا: "نسمعك، سنكون مرعوبين أيضا من ذلك. يعكس موظفونا ثقافتنا، ولا نستخف بعدم اتباع سياستنا". ونشر أحد الموظفين أيضا تعليقا يندد بزي الموظفتين اللاتي يرتدين الشارات الفلسطينية، معتبرا أنهن يخالفن قواعد الشركة وأكد تعاطفه مع الركاب الذين قد "يشعرون بالقلق" من ذلك.

تم حذف هذا التعليق لاحقا، وأوضحت دلتا الأمور، حيث أبعدت الموظف المعني من التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي ونشرت اعتذارا رسميا. 

الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة"أخذوا المكان والزمان وروائحهم عن الفخار.. الفلسطينيون في غزة يحملون مفاتيح بيوتهم على أمل العودة 19 طالبا من جامعة ملبورن يواجهون التهديد بالفصل بعد مشاركتهم في اعتصام داعم لفلسطين

وصرح المتحدث باسم الشركة في بيان، بأن منشور شركة الطيران على وسائل التواصل الاجتماعي "لم يكن يتماشى مع قيمنا ومهمتنا".

تشمل السياسة الجديدة منع موظفي دلتا من ارتداء أي شارات تمثل دولة أو جنسية، باستثناء الولايات المتحدة. 

وأكدت الشركة، التي تتخذ من أتلانتا مقرا لها، أن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز بيئة العمل الآمنة والمريحة والمرحبة للجميع، وتعكس التزامها بالتنوع والشمول كجزء من هويتها التجارية.

في بيان لها، قالت شركة الطيران: "نحن فخورون بقاعدتنا المتنوعة من الموظفين والعملاء، التي تشكل أساس علامتنا التجارية في ربط العالم وتقديم تجربة متميزة. نحن نتخذ هذه الخطوة لضمان بيئة آمنة ومريحة ومرحبة للجميع".

يعكس هذا التحول في سياسة دلتا التوترات المستمرة المرتبطة بالحرب الدامية التي تخوضها إسرائيل في قطاع غزة، والتي أدت إلى خروج احتجاجات واسعة في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة، وصلت إلى الجامعات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة شركتا إيرباص ودلتا تعملان على تطوير طائرة تعمل بالهيدروجين موظفو شركة طيران دلتا الأمريكية .. اللقاح أو دفع رسم مالي قدره 200 دولار شهرياً إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية حركة حماس سفر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ترامب يتعرّض لمحاولة اغتيال والمنفّذ شاب عشريني يعرض الآن Next حرب غزة: قصف متواصل على مختلف أنحاء القطاع وحماس تنفي ما يشاع حول قرارها وقف المفاوضات يعرض الآن Next بعد محاولة اغتيال ترامب.. بايدن في مرمى الاتهامات يعرض الآن Next نهائي يورو 2024: إسبانيا تتطلع للقب الرابع وإنجلترا تسعى لإنهاء جفاف الألقاب يعرض الآن Next احتفال استثنائي بالعيد الوطني الفرنسي هذا العام على وقع استضافة الألعاب الأولمبية اعلانالاكثر قراءة "الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة حرب غزة: "مجزرة جديدة" ترتكبها إسرائيل في خان يونس ونتنياهو يقول إنه لا تأكيد بشأن مقتل الضيف زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين الأمين العام للأمم المتحدة يحث على تقديم الأموال لمساعدة الفلسطينيين ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف دونالد ترامب روسيا غزة اغتيال منوعات الحرب في أوكرانيا إسبانيا باكستان جو بايدن Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف دونالد ترامب روسيا غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف دونالد ترامب روسيا غزة إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية حركة حماس سفر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف دونالد ترامب روسيا غزة اغتيال منوعات الحرب في أوكرانيا إسبانيا باكستان جو بايدن السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

ميدل إيست آي: ما الذي حققته الاحتجاجات الجامعية المؤيدة للفلسطينيين حتى الآن؟

قال موقع ميدل إيست آي إن الحرب على  قطاع غزة أدت إلى إطلاق حركة تضامن جماهيرية مع فلسطين بين طلاب الجامعات في الولايات المتحدة قبل أن تنتشر في جميع أنحاء العالم، واستجابت بعض الجامعات لمطالب الطلاب من خلال سحب أو قطع العلاقات مع المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية.

وأوضح الموقع -في تقرير بقلم بولين إرتيل- أنه في الولايات المتحدة وحدها، شهدت أكثر من 525 مؤسسة أكاديمية وجامعة أنشطة احتجاجية، كما أظهرت أرقام صحيفة "غارديان" أن الاحتجاجات شملت 36 معسكرًا في إنجلترا وويلز واسكتلندا، بينما أظهرت خريطة تفاعلية إنشاء 174 معسكرًا وتنظيم 247 احتجاجًا في 35 دولة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2هآرتس: اقتحام بن غفير للأقصى يقوي مكانة حماس ويثير مخاوف أمنيةlist 2 of 2واشنطن بوست: لماذا لم تنشر غرف الأخبار وثائق حملة ترامب المسربة؟end of list

وأصبح الطلاب أكثر تصميمًا مع استمرار الحرب على غزة، مما أعطى زخما إضافيًا لمطالبهم، حيث وصفت صحيفة "غارديان" هذه الحركة بأنها "ربما تكون الحركة الطلابية الأكثر أهمية منذ الاحتجاجات المناهضة لحرب فيتنام في أواخر الستينيات".

سحب الاستثمارات

وركزت مطالب الطلاب على سحب الاستثمارات من إسرائيل وقطع العلاقات مع الشركات الإسرائيلية التي تدعم الاحتلال أو تستفيد من الحرب على غزة، مثل شركة "بوينغ" التي تصنع الطائرات المقاتلة والمروحيات الهجومية التي يستخدمها الجيش الإسرائيلي في هجماته على غزة ولبنان، ما جعلها هدفًا رئيسيًا للحملات الطلابية.

وقد استجابت بعض الجامعات، مثل جامعة ولاية أريزونا، لمطالب الطلاب من خلال وقف قبول تبرعات  بقيمة 150 ألف دولار من شركة الأسلحة، وفي حركة غير مسبوقة من جامعات لندن، قطعت جامعة "كينغز" جميع استثماراتها المباشرة في شركة "لوكهيد مارتن" وشركة دفاع أخرى.

وفي أوروبا، حقق الطلاب انتصارات مهمة مثلما حدث في كلية "ترينيتي" بأيرلندا، حيث أصدرت الإدارة بيانًا تصف فيه الكارثة الإنسانية في غزة وتجريد شعبها من إنسانيته بأنه "فاحش". كما وافقت على سحب الاستثمارات من الشركات الإسرائيلية المدرجة على القائمة السوداء للأمم المتحدة.

وفي جامعة "يورك" بالمملكة المتحدة، كشفت أبحاث أن الجامعة استثمرت في شركات تسهم في تسهيل الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، مما دفع الجامعة للإعلان عن التوقف عن الاستثمار في هذه الشركات.

كما أعلنت جامعة كوبنهاغن في الدنمارك أنها ستقوم بتصفية ممتلكاتها التي تبلغ قيمتها قرابة 150 ألف دولار في شركات تعمل جميعها في الضفة الغربية المحتلة.

المقاطعة

ولم تقتصر الاحتجاجات على سحب الاستثمارات، بل شملت أيضًا مقاطعة الجامعات الإسرائيلية وبرامج التبادل معها، و قامت جامعة "هلسنكي" في فنلندا بتعليق برامج التبادل الطلابي مع الجامعات الإسرائيلية، بينما قطعت جامعة "غينت" البلجيكية جميع علاقاتها مع الجامعات والمؤسسات البحثية الإسرائيلية، وفي جامعة "برشلونة"، تم اتخاذ قرار بقطع جميع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل.

ومع اقتراب فصل الصيف من نهايته، أشارت المنظمات الطلابية إلى أن الاحتجاجات ستستمر مع بدء العام الدراسي الجديد، مع احتمال قيام مديري الجامعات بفرض قيود أشد على المظاهرات داخل الحرم الجامعي.

مقالات مشابهة

  • Sonos تستغني عن 100 موظفاً
  • حريق اليونان يغطي مساحة تعادل ضعف مانهاتن ويضر بـ 22 شركة ويدمر 78 منزلا
  • فلاي بغداد: حسابات التواصل الاجتماعي مغلقة بسبب العقوبات ونسعى جاهدين لاستعادتها
  • أيرلندا تعتزم تشديد القيود على شركات التواصل الاجتماعي لمواجهة خطاب الكراهية
  • ميدل إيست آي: ما الذي حققته الاحتجاجات الجامعية المؤيدة للفلسطينيين حتى الآن؟
  • حملة المقاطعة تطيح بالرئيس التنفيذي لستاربكس والإقالة ترفع أسهم الشركة بغضون ساعات
  • ضبط شركة تزعم تسفير المواطنين للعمل في الخارج دون ترخيص
  • ضبط شركة بمدينة نصر تنصب على راغبى العمل بالخارج
  • «نصب واحتيال».. الداخلية تداهم شركة لإلحاق العمالة بالخارج في مدينة نصر
  • هوس السيلفي.. كيف يعرض تصوير الحياة البرية والنباتات المهددة بالانقراض للخطر؟