صدق محافظ جنوب سيناء خالد فودة، اليوم الاثنين على 10 قرارات لحالات تصالح على مخالفات البناء لأهالي مدينة نويبع " نموذج 10"، ليبلغ إجمالي عدد قرارات التصالح التي تم التصديق عليها حتى الآن لأهالي المدينة 146، كما صدق المحافظ على 6 قرارات لحالات تصالح على مخالفات البناء "نموذج 10" لأهالي مدينة آبورديس ليبلغ إجمالي عدد قرارات التصالح التي تم التصديق عليها حتى الآن لأهالي مدينة ابورديس 145 حالة تصالح.

 
وذكرت المحافظة -في بيان صدر اليوم الاثنين- أن المحافظ صدق على حالات التصالح الخاصة بمدينة نويبع بعد اطلاعه على تقرير عرضه مصطفى عابدين رئيس المدينة بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة، فيما صدق على حالات التصالح الخاصة بمدينة أبورديس بعد اطلاعه على تقرير أعده سامح متولى رئيس المدينة بديوان عام المحافظة، بعد استيفاء جميع الشروط والمستندات اللازمة بالنسبة لحالات تصالح المدينتين ووفقًا للقانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية، وبناءً على الاشتراطات والتعليمات المنظمة بهذا الشأن.
وأضاف البيان أن المحافظ وجه بضرورة استكمال التصديق على بقية قرارات التصالح لأهالي مدن المحافظة، وسرعة فحص الملفات المتبقية بجميع المدن وإنهاء جميع الإجراءات وسرعة التصديق عليها.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حي النزهة: إيصال الجدية شرط لإتمام التصالح في مخالفات البناء

مع بدء العد التنازلي لغلق باب تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء، أعلن حي النزهة بالقاهرة أنه يجري استقبال طلبات المواطنين لتقديم المستندات المطلوبة لملفات التصالح طبقا لقانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 جميع أيام الأسبوع، عدا يوم الجمعة.

طلبات التصالح في مخالفات البناء

وأشار الحي إلى أنه في حال استكمال طلب التصالح طبقا للقانون السابق رقم 17 لسنة 2019، يجب إحضار أخر إجراء تم في الطلب مع إيصال الجدية ولوكيشن موقع العقار والإحداثيات مطبوعة من خرائط جوجل، مع صورة واجهة العقار لمن تم البت فيه بالموافقة وحصل على نموذج 9 تصالح بالقانون 17 لسنة 2019 سواء سدد كامل المبلغ كاش أو تقسيط أو لم يسدد بعد.

إنجاز ملفات التقنين المقدمة

وأوضح الحي، أنه على المواطنين سرعة تقديم طلبات التصالح حتى تتمكن اللجان الفنية من البت في الطلبات وإنجاز ملفات التقنين المقدمة.

جدير بالذكر أن قانون التصالح الجديد يفتح باب التقنين لكل مخالفات البناء باستثناء مخالفات السلامة الإنشائية، والتعدي على حرم النهر أو الآثار.

مقالات مشابهة

  • حي النزهة: إيصال الجدية شرط لإتمام التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ أسوان يكلف السكرتير العام والمساعد بمتابعة طلبات التصالح في مخالفات البناء بمركز كوم أمبو
  • محافظ أسيوط: استمرار تسليم نموذج 8 نهائي التصالح في مخالفات البناء  
  • محافظ الغربية: رفع حالة الطواريء استعداداً للعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • حالة وحيدة لإلغاء نموذج «3» للمتقدمين للتصالح في مخالفات البناء.. سدد فورا
  • محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء: تقييمكم مرتبط بإنجاز ملف التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ القليوبية: ضبط منظومة العمران وتسهيل الإجراءات في التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة توعية المواطنين لسرعة تقديم طلبات التصالح
  • محافظ الجيزة: تسهيلات للمواطنين الجادين في التصالح بمخالفات البناء
  • ملف التصالح في مخالفات البناء على مائدة المجلس التنفيذي لمحافظة الجيزة