لبنان ٢٤:
2024-08-16@11:18:03 GMT

المكاري: نؤمن بلبنان المساند للقضايا الإنسانية

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

المكاري: نؤمن بلبنان المساند للقضايا الإنسانية

رعى وزير الإعلام المهندس زياد المكاري وعضو كتلة "اللقاء الديموقراطي" النائب وائل أبو فاعور، "يوم الإعلاميين والفنانين في راشيا الوادي"، بدعوة من جمعية "اللقاء البيئي" في قضاء راشيا بالشراكة مع البلدية واتحاد بلديات جبل الشيخ، لمناسبة انطلاق فعاليات لجنة الأنشطة السياحية للعام 2024.

استُهل اللقاء بفطور من منتجات راشيا في مقر الجمعية في "نيو راشيا"، حيث عرض سيف الدين لنشاطات الجمعية على تسع سنوات من العمل البيئي والاجتماعي.



بعد ذلك انتقل الوفد الإعلامي إلى سوق راشيا الأثرية حيث جالوا فيها لينتقلوا بعد ذلك الى كنيسة السيدة في راشيا حيث كان في استقبالهم كاهن الرعية الأب ابراهيم سعد وحشد من أبناء الرعية.

بعد ذلك زار الوفد درج قلعة الاستقلال الذي سيدشَّن قريبا، قبل أن ينتقل الى قلعة الاستقلال حيث جال في أقسامها وزار معرض الأسلحة وغرف الاستقلال وأخذ صورا تذكارية على مدرج القلعة. ثم توجه إلى مطعم "الكنز" في راشيا حيث أقيم وغداء تكريمي للمكاري والوفد الإعلامي، وكانت وصلة تراثية من فرقة "زفّة الأمير".


وفي السياق، قال وزير الإعلام: "جئت من إهدن إلى راشيا فشعرت أنني في بلدتي لأننا نشبه بعضنا في كثير من الأمور رغم البعد الجغرافي، لكننا مؤمنون بلبنان الواحد، لبنان الحر المستقل والمساند للقضايا الإنسانية كقضية فلسطين. نؤمن بالعيش المشترك ولا سيما أن لنا جيرانا كما لكم ونعيش معا بسلام ووئام وقناعة، وهذا موضوع نورثه لأبنائنا".


أضاف: "المجيء إلى راشيا في هذه الظروف ليس مسألة عابرة، بل على العكس، فيها عودة الى جذور التاريخ لأن الاستقلال انطلق من هنا ولبنان تأسس من هنا، من سجن راشيا، من سجن بعيد من راشيا حوالى 100كلم، واللبنانيون في الصعوبات مدعوون الى الجذور المتأصلة في أهل هذه المنطقة وتاريخها وتقاليدها وعاداتها".


كما شكر للجمعية "جهودها وعملها من أجل إعلان راشيا منطقة نموذجية وخضراء تشبه لبنان القديم". ودعا الشباب إلى "زيارة راشيا وقلعتها ليعرفوا ان لبنان الجميل تأسس من هذه المنطقة".


وشكر ايضاً الاعلاميين والفنانين، ودعاهم الى "بذل الجهود من أجل تقديم صورة أفضل للبنان والموسم السياحي الصيفي". كذلك دعا "مئات آلاف المغتربين من لبنانيين وعرب وسياح الى زيارة لبنان، فهذا هو دور الاعلام الايجابي وكلنا عائلة واحدة". وختم: "هذا اليوم تاريخي في الاعلام اللبناني".
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ رئيس باكستان بذكرى يوم الاستقلال لبلاده

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس آصف علي زرداري، رئيس جمهورية باكستان الإسلامية، بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده.
وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية باكستان الإسلامية الشقيق اطراد التقدم والازدهار.

#خادم_الحرمين_الشريفين وسمو #ولي_العهد يهنئان رئيس جمهورية باكستان الإسلامية بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده.#واس pic.twitter.com/zYBdWapLLc— واس الأخبار الملكية (@spagov) August 14, 2024برقية ولي العهدوبعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس آصف علي زرداري، رئيس جمهورية باكستان الإسلامية، بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده.
أخبار متعلقة جامعة نجران تفتح باب القبول في برامج الدبلوم بالكلية التطبيقية"الصحة" تستقبل أول دفعة من مسؤولي إدارة الكوارثوعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية باكستان الإسلامية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • ندوات تعريفية للتوعية للقضايا المجتمعية بأسوان
  • الراعي في عيد السيدة: نصلي من أجل الجنوب وغزة
  • ولي العهد يهنئ رئيس جمهورية كوريا بذكرى يوم التحرير لبلاده
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الباكستاني بذكرى عيد الاستقلال
  • القيادة تهنئ رئيس باكستان بذكرى يوم الاستقلال لبلاده
  • ما جديد ملف الكهرباء؟ وزير الإعلام يتحدّث ويكشف
  • ممثل حماس بلبنان: الحركة لم تتلق ضمانات بإلتزام إسرائيل بالتفاوض
  • الرئيس المشاط يهنئ الرئيس الباكستاني بذكرى عيد الاستقلال
  • المكاري عرض والمطران عبد الساتر للتطورات
  • ميقاتي تلقى اتّصالاً من ديفيد لامي: نشكر إهتمام الحكومة البريطانية الدائم بلبنان