أقرت الحكومة اليمنية، إعفاء جميع الوافدين السودانيين من تأشيرات الدخول إلى أراضي البلاد، ومنحهم إقامات مجانية.

 

وأصدر وزير الداخلية؛ إبراهيم حيدان، توجيهات صريحة إلى مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، بإعفاء الرعايا السودانيين الوافدين إلى اليمن من رسوم تأشيرات الدخول إلى أراضي البلاد.

 

كما تضمنت التوجيهات إعفاء الوافدين من رسوم الإقامات ومنحهم إقامة مجانية لمدة عامين قابلة للتجديد بقرار من وزير الداخلية، مع "ضرورة حصول الوافدين على هذه الإقامات عند وصولهم الأراضي اليمنية خلال فترة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ الدخول".

 

وأكد وزير الداخلية أن قرار الاعفاء لا يشمل السودانيين الذين لديهم إقامات على الشركات والمؤسسات بغرض العمل والاستثمار، لكن "إذا انتهت عقودهم مع الشركات فيتم معاملتهم مثل بقية الوافدين من حيث حصولهم على الإقامة وفق الفترة المحددة بثلاثة أشهر".

 

ونوهت التوجيهات إلى ضرورة قيام السودانيين المتواجدين بطريقة غير مشروعة من تاریخ 2024/9/20، بتصحيح أوضاعهم خلال فترة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ صدور قرار بذلك، وسيتم إعفائهم من الغرامات السابقة خلال الفترة السابقة.

 

وشدد وزير الداخلية في توجيهاته على ضرورة التزام الجميع بتجديد الإقامات عند الانتهاء، ما لم سوف يترتب على المخالفين الغرامات، حسب النظام.

 

وتأتي هذه التسهيلات نظرا لما تمر به السودان من صراع بين الفرقاء منذ أكثر من عام أجبر العديد من رعاياها إلى النزوح نحو العديد من البلدان المجاورة، ومنها اليمن، هربا من الحرب.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن السودان الداخلية لاجئون وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

"كلنا واحد".. قوافل طبية مجانية لتقديم الرعاية والدعم للمواطنين بشمال سيناء

فى ضوء المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) لتطوير التجمعات الريفية ورفع كفاءة البنية الأساسية للقرى وإستمراراً للدور المجتمعى لوزارة الداخلية الهادف فى أحد محاوره إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للمواطنين..

فقد واصلت وزارة الداخلية فعاليات مبادرة "كلنا_واحد معك فى كل مكان" - تحت رعاية رئيس الجمهورية ، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من (قاطنى المناطق الأكثر إحتياجاً والسيدات المعيلات).  

حيث إضطلع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بالتنسيق مع القطاعات الأمنية والجهات المعنية٥ بتوجيه قوافل (طبية - إنسانية)، إستهدفت عدد من القرى والتجمعات السكانية بنطاق محافظة شمال سيناء لتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للمواطنين ..

حيث تم توزيع عدد من العبوات الغذائية والمساعدات العينية وتوقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان، وكذا توزيع بعض المساعدات العينية على عدد من السيدات المعيلات من ذوات الإحتياجات الخاصة.  

كما تم زيارة عدد من المنشآت الشرطية للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر والعمل على الإرتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات ، بالإضافة إلى التأكيد على إحترام حقوق الإنسان وصون كرامته وحسن معاملة المواطنين.

كما شارك فى القافلة عدد من ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان لتيسير تلبية المطالب الأمنية والخدمية لبعض الأهالى. 
وقد لاقى ذلك قبولاً وإستحساناً من الأهالى ، مُشيدين بجهود الوزارة فى هذا الشأن.

 

مقالات مشابهة

  • "كلنا واحد".. قوافل طبية مجانية لتقديم الرعاية والدعم للمواطنين بشمال سيناء
  • «السياحة»: زيادة 2% في عدد الوافدين إلى مصر خلال أول 7 أشهر من 2024
  • وزير التموين يشدد على ضرورة الانتهاء من تكويد المشغولات الذهبية
  • الفاتح .. نبكيك بحزن القلب ودمع العين
  • وزير الخارجية الأمريكية يؤكد للبرهان ضرورة المشاركة في محادثات جنيف للتوصل إلى التنفيذ الكامل لإعلان جدة بغرض حماية المدنيين السودانيين
  • بلينكن يهاتف البرهان ويؤكد على ضرورة المشاركة في محادثات سويسرا لإنهاء معاناة ملايين السودانيين
  • وزير الخارجية الامريكي يؤكد ضرورة إنهاء الحرب في السودان
  • وزير الصحة: وفاة 31 شخصا وإصابة أكثر من 28 ألفا بالكوليرا خلال 10 أشهر ونصف أطفال اليمن يعانون من سوء التغذية
  • الألغام.. معركة السودانيين المؤجلة
  • اليونسيف: المجاعة تأكل السودانيين والعالم لا يسمع ولا يرى!