تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر ما حدث بعد حادثة إطلاق النار على الرئيس الأمريكي السابق، ومرشح الحزب الجمهوري الحالي دونالد ترامب، خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا.
اللحظة الكاملة لمحاولة اغتيال الرئيس ترامب

- إطلاق نار
- ترامب يمسك أذنيه
- أفراد الخدمة السرية يهرعون إليه يخبرونه بالانحناء ويغطونه بأجسادهم.


- أصوات طلق نار إضافية
- أفراد الخدمة السرية "مطلق النار سقط"
- أفراد الخدمة السرية "مستعدون للتحرك"
- ترامب "حذائي"
- أفراد الخدمة… pic.twitter.com/T4AjM3d6go — ????????محمد|MFU (@mfu46) July 14, 2024
 ويُسمع في الفيديو ترامب وهو يقول "دعوني آخذ حذائي" للحرس الرئاسي الذي كان يحيطه بعد إصابته في أذنه اليمنى.

 كما يُسمع حديث الحرس فيما بينهم بأن "مطلق النار حُيّد.. مطلق النار حُيّد.. يمكننا التحرك".

 وأظهر مقطع فيديو جديد قناص القوات السرية الأمريكية وهو يقتل المسلح الذي أطلق النار.

 وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي رسميا أن الحادث كان محاولة لاغتيال ترامب.

 في أول بيان له بعد الحادث، نشره عبر منصة "تروث سوشال"، قال ترامب إن الرصاصة أصابت "الجزء العلوي من أذني اليمنى"، وتحدث عن شعوره لحظة إطلاق النار قائلا: "أدركت على الفور أن هناك خطأ ما، حيث سمعت صوت أزيز وطلقات وشعرت بالرصاصة تخترق الجلد. حدث نزيف، فأدركت حينها ما كان يحدث".

وأضاف ترامب: "إنه أمر لا يصدق أن يحدث مثل هذا الفعل في بلدنا. ولا يُعرف أي شيء حتى الآن عن مطلق النار الذي مات الآن".

 ووجه ترامب الشكر إلى جهاز القوات السرية للولايات المتحدة وجميع سلطات إنفاذ القانون على استجابتهم السريعة، كما قدم التعازي لعائلة الشخص الذي قُتل في التجمع ولعائلة الشخص الآخر الذي أصيب بجروح خطيرة.

ومع كشف السلطات الأمريكية اسم منفذ محاولة اغتيال ترامب، وهو الشاب الأمريكي توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاما، والذي قتل برصاص قناص من الخدمة السرية لحماية الرؤساء الأمريكيين.

وبحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية ينتمي توماس كروكس الذي حاول اغتيال الرئيس السابق خلال تجمع انتخابي، بحسب مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI)، إلى الحزب الجمهوري. 


وفقًا للشبكة، فقد عُثر على اسم كروكس في قائمة المشاركين في الانتخابات التمهيدية المغلقة التي من خلالها يمكن للأعضاء التصويت للشخص الذي يريدون أن يكون المرشح الرئاسي للحزب الجمهوري. 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الحزب الجمهوري ترامب بنسلفانيا بنسلفانيا الحزب الجمهوري الانتخابات الرئاسية ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الخدمة السریة أفراد الخدمة مطلق النار

إقرأ أيضاً:

ترامب يقول إنه طلب من نتنياهو إنهاء الحرب على غزة

سرايا - قال مرشح الحزب الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب الخميس، إنه طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال أحدث لقاءاتهما في تموز إنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة في أسرع وقت.

وقال ترامب لصحفيين خلال مؤتمر صحفي الخميس: "إنه يعرف ما يفعله.. شجعته على إنهاء ذلك... يجب أن ينتهي الأمر بسرعة، لكن بانتصار.. حقق انتصارك وانه المسألة. يجب أن يتوقف ذلك.. يجب أن يتوقف القتل".

كان ترامب يشير إلى اجتماعه مع نتنياهو بمقر إقامته في أواخر تموز، عندما زار نتنياهو الولايات المتحدة. والتقى في ذلك الوقت أيضا بالرئيس جو بايدن ونائبة الرئيس والمرشحة الرئاسية الديمقراطية كاملا هاريس.

ونفى مكتب نتنياهو وترامب في تصريحين منفصلين الخميس، تقريرا لأكسيوس قال إنهما تحدثا في اليوم السابق بشأن محادثات وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين.

فقد جاء في بيان من مكتب نتنياهو "على عكس التقارير الإعلامية، لم يتحدث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الأربعاء مع الرئيس السابق دونالد ترامب".

وقال ترامب في المؤتمر الصحفي الذي عقده الخميس: "أتوقع أنني قد أتحدث معه، لكنني لم أفعل ذلك منذ ذلك الحين".

طرح بايدن اقتراحا لوقف إطلاق النار من ثلاث مراحل في خطاب ألقاه في 31 أيار. وتحاول واشنطن والوسطاء من المنطقة منذ ذلك الحين ترتيب صفقة وقف إطلاق النار في غزة مقابل إعادة المحتجزين لكنهم يواجهون عقبات متكررة.

وكان التقرير الذي نشره أكسيوس مستندا إلى تصريحات مصدرين أميركيين. وقال أحدهما، إن مكالمة ترامب كان الهدف منها تشجيع نتنياهو على قبول الاتفاق، لكنه قال إنه لا يعرف ما إذا كان هذا هو ما قاله الرئيس السابق لنتنياهو بالفعل.

وحددت مصر والولايات المتحدة وقطر جولة جديدة من مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة هذا الأسبوع.

وقالت واشنطن، أهم حلفاء إسرائيل، إن وقف إطلاق النار في غزة سيحد من تنامي فرص اتساع رقعة الحرب في منطقة الشرق الأوسط.

فمخاطر اندلاع حرب أوسع نطاقا تتزايد منذ اغتيال زعيم حماس إسماعيل هنية في إيران والقائد العسكري لحزب الله فؤاد شكر في بيروت. واستتبع ذلك تهديدات بالثأر من إسرائيل.


مقالات مشابهة

  • ترامب يقول إنه طلب من نتنياهو إنهاء الحرب على غزة
  • ترامب يطلب تأجيل الحكم في قضية «شراء الصمت» لما بعد انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • هاريس تستعد لظهور مهم مع بايدن الذي يبحث عن عمل
  • الرئيس الفلسطيني يبحث مع أردوغان وقف إطلاق النار في غزة
  • عباس يبحث مع أردوغان وقف إطلاق النار في غزة
  • 100 من كبار حاخامات اليهود يوجهون رسالة صادمة لنتنياهو.. ماذا قالوا؟
  • ما قصة الـ15 مليون دولار التي لم تسددها الرياض للبنتاغون؟ ماذا كانت الخدمة؟
  • ترامب يحذر من تدمير اقتصاد أمريكا حال فوز هاريس (شاهد)
  • ما هو هجوم «DDoS»؟.. تعرضت له منصة «إكس» أثناء لقاء إيلون ماسك وترامب
  • ماذا ينتظر اقتصاد العالم بعد «ترامب» في انتخابات الرئاسة الأمريكية؟