أفاد موقع “أفريكا إينرجي” بأن ناقلة نفط محملة بمليون برميل من الخام الليبي غادرت ميناء طبرق في 11 يوليو الجاري متجهة إلى الصين.

وعد الموقع تمكن الناقلة من تسليم شحنتها بنجاح علامة فارقة في تقويض سيطرة المؤسسة الوطنية للنفط على تصدير وتسويق النفط الليبي.

وأشار “أفريكا إينرجي” إلى أن هذه الخطوة تثير مخاوف من أن تصبح تجارة النفط الليبي أكثر تعقيدا، لا سيما مع انتشار مزاعم عن تبادله بطريقة غير قانونية مقابل طائرات مسيرة صينية.

المصدر: أفريكا إنرجي

نفط Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف نفط

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 78 سنتا ليبلغ 80.48 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 78 سنتا ليبلغ 48ر80 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأربعاء مقابل 26ر81 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية أغلقت أسعار النفط منخفضة واحدا في المئة أمس بعد ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية على غير المتوقع علاوة على انحسار المخاوف من توسع الصراع في الشرق الأوسط والذي من شأنه تهديد الإمدادات العالمية.

وأغلقت العقود الآجلة لخام برنت منخفضة 93 سنتا عند 76ر79 دولار للبرميل في وقت تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 37ر1 دولار لتبلغ 98ر76 دولار للبرميل.

وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 4ر1 مليون برميل مقارنة مع تقديرات لانخفاض قدره 2ر2 مليون برميل وفق ما أظهرته بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

في موازاة ذلك انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير أكثر من المتوقع إذ أشارت أرقام معهد البترول الأمريكي أمس الأول إلى انخفاض قدره 21ر5 مليون برميل الأسبوع الماضي.

في سياق متصل خفضت وكالة الطاقة الدولية أمس الأول تقديراتها لنمو الطلب على النفط للعام 2025 مشيرة إلى تأثير ضعف الاقتصاد الصيني على الاستهلاك العالمي للنفط.

وأظهرت بيانات حكومية أمريكية صادرة أمس عن مكتب إحصاءات العمل تراجع مؤشر أسعار المستهلك والذي يعتبر من أبرز المقاييس التي يعتمد عليها مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) لحساب التضخم إلى ما دون 3 بالمئة لأول مرة منذ مارس 2021.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • ما قصة مساعي الاحتلال للاستيلاء على “أسطول الأشباح” الإيراني؟ 
  • رغم تراجعها.. اسعار النفط تتجه نحو تحقيق مكاسب جديدة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يأمر بمصادرة 18 ناقلة نفط إيرانية
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 78 سنتا ليبلغ 80.48 دولار
  • الفلبين تبدأ تصريف 4ر1 مليون لتر من زيت الوقود الصناعي من ناقلة نفط غارقة في خليج مانيلا
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.31 دولار ليبلغ 81.26 دولار
  • ليبيا الأولى إفريقيا من حيث احتياطيات النفط
  • صعود أسعار النفط
  • تفكيك شبكة مختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية عبر البحر
  • مستغانم: الإطاحة بشبكة إجرامية لتنظيم رحلات “الحرقة”