صحيفة الاتحاد:
2024-08-16@08:45:26 GMT

بلغاريا تكافح حرائق غابات وسط موجة حر

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

أفادت تقارير إعلامية، اليوم الأحد، أن رجال الإطفاء في بلغاريا يكافحون عدة حرائق غابات وسط موجة حارة، حيث كانت المناطق الواقعة جنوب شرقي البلاد الأكثر تضررا.
وذكرت تقارير رسمية أن أكثر من 7300 هكتار، من الغابات والأراضي الزراعية، تحترق في منطقة "سفيلنجراد" بالقرب من النقاط الحدودية الثلاث مع اليونان وتركيا.


وأعلنت حالة الطوارئ في بعض المناطق، لكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
وذكرت قناة "بي تي في" التفزيونية الخاصة أن الحرائق في المنطقة قد تجتاز الحدود إلى تركيا.
ونشر الجيش عناصره لمكافحة الحرائق في منطقة "بلوفديف" في الجنوب.
وحولت حركة المرور في المنطقة نتيجة حريق على طول الطريق السريع المؤدي إلى مدينة "فارنا" المطلة على البحر الأسود.
ومن المرجح أن تستمر موجة الحر، وهي الأولى هذا الصيف، مع ارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية في العديد من المناطق، حسب توقعات خبراء الأرصاد الجوية. 

أخبار ذات صلة تحذيرات للملايين من موجة حر غير مسبوقة في أميركا روسيا تسجل غرق 49 شخصاً أثناء موجة حارة المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلغاريا حرائق غابات موجة حر

إقرأ أيضاً:

تواجه الآلاف منها كل عام.. أبرز 6 حرائق غابات في اليونان خلال السنوات الأخيرة

تعاني اليونان الآلاف من حرائق الغابات خلال السنوات الأخيرة، وسط موجات حرارة شديدة ورياح قوية وجفاف.
وتمثل حرائق الغابات خطرًا في اليونان منذ ثمانينيات القرن العشرين، إذ يزيد الاحتباس الحراري من حدة التهديد الذي تشكله.
أخبار متعلقة ألمانيا تسجل اليوم أعلى درجة حرارة في العام الحاليهجوم أوكراني مستمر.. روسيا توسع عمليات الإخلاء في منطقة كورسكوفيما يلي أبرز حرائق الغابات التي شهدتها اليونان في العقود الماضية.12 أغسطس 2024صدور أوامر الدفاع المدني في اليونان بإخلاء مزيد من البلدات الواقعة شمال شرق أثينا بعد إخلاء مدينة ماراثون التاريخية، مع اقتراب حريق هائل بسرعة من العاصمة، رغم إخماد 33 من الحرائق الأربعين التي اندلعت في اليوم السابق، وإعلان الاتحاد الأوروبي إيفاد 4 دول عناصر إطفاء إلى اليونان بعدما طلبت أثينا المساعدة لمكافحة الحريق المستعر.

الدعم الذي تم تقديمه يشمل إرسال طائرتين من #إيطاليا ومروحيتين من #فرنسا و #صربيا وطواقم إطفاء برية من #فرنسا و #إيطاليا#اليوم #حرائق_اليونان
التفاصيل: https://t.co/G5XhFZedqG pic.twitter.com/iU2nkmMACQ— صحيفة اليوم (@alyaum) August 13, 20242 يوليو 2024إجلاء السلطات اليونانية العديد من السياح من الفنادق بعد اندلاع حرائق الغابات في جميع أنحاء البلاد، أعنفها حرائق جزيرتي خيوس وكوس شرق بحر إيجه، وسط إصابة 5 أشخاص، مع تدخل أكثر من 100 من رجال الإطفاء، تدعمهم طائرة هليكوبتر، للسيطرة على الحرائق.7 أبريل 2024أعلنت إدارة الإطفاء اليونانية السيطرة على حريق غابات كبير اندلع في منطقة جبلية في جزيرة كريت، وأجبر العشرات على ترك منازلهم، والتهام الحريق مساحات واسعة من بساتين الزيتون والأراضي الزراعية وشبكات الري، لكنه لم يشكل تهديدًا مباشرًا على المنتجعات السياحية على طول الساحل، وتسببت الرياح القوية في زيادة مساحة الحريق على سفوح الغابة الجبلية شرقي مدينة إيرابترا الساحلية.

اقتربت من #أثينا.. حالة تأهب في #اليونان بسبب حرائق الغابات#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/PhREujj3CT pic.twitter.com/46OeUDFy5G— صحيفة اليوم (@alyaum) August 11, 202429 أغسطس 2023اندلاع أكبر حريق غابات في الاتحاد الأوروبي منذ 23 عامًا في شمال شرق اليونان، والمستمر منذ 11 يومًا، قرب مدينة ألكسندروبوليس الساحلية، ومتنزه ناتورا داديا الوطني، واحتراق أكثر من 81 ألف هكتار، وأسفر عن مقتل 19 شخصًا وإلحاق الأضرار بالمباني22 أغسطس 2023عثر رجال الإطفاء في اليونان على 18 جثة متفحمة يُعتقد أنها لمهاجرين وسط رماد بالقرب من قرية "أفانتاس" شمال شرقي اليونان، بعد اجتاح حريق بسرعة مدمرة غابات خضراء وفّرت للمهاجرين الغطاء المثالي للعبور إلى الاتحاد الأوروبي.

صور| #اليونان تعاني.. #زلزال يضرب #كريت والحرائق تحاصر #أثينا #اليوم
للمزيد: https://t.co/pNzARrvWLB pic.twitter.com/WJyJbFqdk8— صحيفة اليوم (@alyaum) August 13, 202427 أغسطس 2007اجتياح حريقين حزيرة بيلوبونيس بجنوب اليونان حاصًدا أرواح 67 شخصًا، وتشريد الآلاف وإتلاف مساحات شاسعة من الأراضي، في أسوأ حرائق غابات في اليونان منذ عقود.

مقالات مشابهة

  • رجال الإطفاء يسعون لاحتواء 3 حرائق كبرى في غابات غرب تركيا
  • موجة حارة.. حالة الطقس اليوم وغدًا في فلسطين
  • الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأمطار خفيفة على الشرقية
  • اليونان تكافح الحرائق الكبيرة قرب أثينا
  • شاهد| اليونان تكافح آخر حريق غابات قرب أثينا.. وتبدأ في تقييم الأضرار
  • شاهد| اليونان تكافح آخر حريق غابات قرب أثينا.. وتبدأ في تقييم الأضرار #عاجل
  • اليونان تكافح آخر حريق غابات قرب أثينا وتقيّم الأضرار
  • اليونان تكافح حريق غابات قرب أثينا وتقيم الأضرار
  • تواجه الآلاف منها كل عام.. أبرز 6 حرائق غابات في اليونان خلال السنوات الأخيرة
  • إندلاع حرائق غابات في تيزو وزو