أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، تحت رعاية الدكتور احمد الانصاريمحافظ الفيوم، عن إطلاق برنامج تدريبي متخصص لتطوير مهارات ٢٠٠ سيدة ممن ينطبق عليهن شروط ومعايير الاختيار، وذلك فى إطار مشروع "الشمول الاقتصادي للمرأة في محافظة الفيوم"، الجاري تنفيذه بالشراكة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

 

يتم تنفيذ البرنامج التدريبي للسيدات اللاتي ينطبق عليهن الشروط بعدد 11 قرية هي: الكعابي القديمة، منشأة عطيفة، بني صالح، الاخصاص، عزبة حميدة عمار، عزبة قاسم صالح، عزبة أبو ناعورة، عزبة الطماوي، عزبة عبد العليم إبراهيم، عزبة منشأة السادات، وبيهمو.

 

ويهدف البرنامج إلى تطوير مهارات المرأة وتعزيز قدراتها الريادية، من خلال برامج تدريبية متخصصة تشمل التدريب 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات خطة الرصف الاستثمارية والعاجلة

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم اطلاق برنامج تدريبى

إقرأ أيضاً:

برنامج تدريبي لتجويد أداء الهيئات الإدارية في النقابات العمالية

نظّم الاتحاد العام لعمال سلطنة عُمان، برنامجًا تدريبيًا للتعريف بمهام أمناء السر واختصاصاتهم بالهيئات الإدارية للنقابات العمالية؛ وذلك خلال 12-13 أغسطس 2024 بمقر الاتحاد.

وهدف البرنامج إلى تجويد أداء الهيئات الإدارية للنقابات العمالية وحوكمتها، وتبسيط الإجراءات الإدارية التي يقوم بها أمناء السر وتوحيدها في إطار عمل واضح، وتسليط الضوء على آليات إدارة ملفات النقابات العمالية وأرشفتها، وتوظيف مصادر المعلومات الرقمية المتاحة والاستفادة من خدمة التطور التقني للوصول إلى المعلومة بطريقة سهلة وفعالة، فضلًا عن ذلك، سعى البرنامج التدريبي إلى التعريف بالمهارات المنهجية والعملية والإجرائية لإعداد محاضر الاجتماعات وضبطها، والتقارير الدورية والسنوية لأعمال النقابات العمالية، وتحسين جودتها والاستفادة منها لتجويد العمل النقابي.

تناول البرنامج التدريبي عدة محاور تدريبية؛ إذ قدّم في اليوم الأول الدكتور سعدون الحمداني، الرئيس التنفيذي للأكاديمية الدولية للدبلوماسية والإتيكيت، محور المهارات اللغوية في إعداد التقارير ومحاضر الاجتماعات، كما استعرض المدرب أحمد الجهضمي، ضمن أعمال اليوم الثاني، محور مهام أمناء السر واختصاصاتهم بالنقابات العمالية، واختتمت أعمال البرنامج المدربة علياء الجردانية، بمناقشة محور استراتيجيات إدارة منصات التواصل الاجتماعي للنقابات العمالية.

وقالت رشيدة البلوشية، أمينة سر نقابة عمال شركة بريد عُمان، مشاركة في البرنامج: من الفوائد التي جنيتها من هذا البرنامج، اكتساب مهارة إعداد التقارير من خلال توظيف المفردات اللغوية المناسبة، وطريقة صياغة محاضر الاجتماعات، والتعرف على أنواع الاجتماعات وفهم إجراءاتها، ومهارة إدارة الوقت، فضلًا عن أساليب الاستماع والإنصات.

وأضافت المهندسة وداد المعمرية، أمينة سر نقابة الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل)، مشاركة في البرنامج: قدّم البرنامج مادة ثرية بطرق تعليمية عملية وأساليب تطبيقية متنوعة وغير مألوفة، في كل ما يتعلق بإعداد التقارير ومحاضر الاجتماعات بشكل خاص، وربطها بمهام أمناء السر واختصاصاتهم بالهيئة الإدارية للنقابة العمالية، ونتقدم بالشكر الجزيل للقائمين على هذا البرنامج التدريبي.

وأشار محمود الخاطري، أمين سر نقابة عمال شركة مقشن لخدمات النفط والغاز، مشارك في البرنامج، قائلا: أكسبنا البرنامج معلومات قيّمة مفيدة لنا في حياتنا الخاصة والعملية سواء؛ فهو بلا شك سيساعدنا في تنفيذ مهامنا النقابية بقدر أكبر من الكفاءة.

وعبّر أيمن المقبالي، أمين سر النقابة العامة لقطاع الصناعة، مشارك في البرنامج، عن استفادته من البرنامج قائلا: كان البرنامج مثريًا وناجحًا بكل المقاييس؛ وأضاف لي قدرا جيدا من المعرفة بجوانب مهام أمين السر.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه الفيوم محطة مياه طامية تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية
  • جولة مفاجأة..رئيس مياه الفيوم يتفقد محطات المياه للتأكد من انتظام العمل
  • اعتماد أول برنامج تدريبي لجراحة الأذن في المملكة بتجمع مكة الصحي
  • وزير الإسكان: تنفيذ 27 مشروعا لمياه الشرب بتكلفة 8 مليارات جنيه بمطروح
  • الشرقية تدرس أوجه التعاون مع الإسكان للاستفادة من محطة مياه أبو كبير
  • الإستلام الإبتدائي لمحطة رفع صرف صحي أولاد سلامة لتخدم 22 ألف نسمة
  • «مياه الشرقية» تنظم ندوات لتعليم السيدات مبادئ السباكة
  • مياه الفيوم: تركب 350 قطعه موفرة لترشيد إستهلاك المياه داخل مدارس إبشواى
  • برنامج تدريبي لتجويد أداء الهيئات الإدارية في النقابات العمالية
  • برنامج تدريبي على مهام أمناء السر بالهيئات الإدارية للنقابات العمالية