استشهد حارس مرمى نادي شباب خانيونس لكرة القدم شادي أبو العراج، في المجزرة البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس، في منطقة "المواصي" غرب المدينة جنوب قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم النادي علي دحلان إن "نادي شباب خان يونس خسر لاعبًا مميزًا في فريق كرة القدم باستشهاد اللاعب أبو العراج، لينضم إلى كوكبة الشهداء الفلسطينيين من الرياضيين".



وأضاف دحلان: "لم يكن أبو العراج أول شهداء نادي شباب خان يونس، فقد سبقه المدير الفني السابق ومدير قطاع الناشئين في النادي الكابتن طه كلاب، وكابتن النادي وأحد لاعبيه الكبار محمد بركات".

واستنكر "جريمة قتل الرياضيين الفلسطينيين، وتدمير مقر النادي بقصف من الطائرات الحربية الإسرائيلية خلال الحرب، وإحراق مرافقه وصالاته الرياضية وتجريف ملاعبه، في ظل صمت دولي مطبق من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تجاه الجرائم الإسرائيلية".

من جانبه، قال الأمين العام للاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي مصطفى صيام: "استشهد أكثر من 300 رياضي في مختلف الرياضات، معظمهم من منتسبي الأكاديميات الرياضية وهم من الأطفال".

وأضاف صيام وهو مسؤول الإعلام في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، أن "استشهاد أبو العراج يأتي في إطار الاستهداف الإسرائيلي المباشر للحركة الرياضية الفلسطينية، سواء باغتيال أو اعتقال الرياضيين الفلسطينيين أو تقييد حركتهم، أو تدمير البنية التحتية الرياضية وغيرها من الممارسات الإسرائيلية".



كما أكد أن "90 في المئة من المرافق الرياضية في المحافظات الجنوبية الفلسطينية تعرضت للتدمير والتخريب منذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع".

وأوضح صيام أن "الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم خاطب الاتحادات الدولية والقارية بشأن جرائم إسرائيل ضد الحركة الرياضية وضرورة اتخاذ خطوات عقابية بحقها".

يشار إلى أن المجزرة البشعة التي وقعت في منطقة المواصي أسفرت عن استشهاد 90 فلسطينيا وإصابة 300 آخرين، بينهم عشرات الأطفال والنساء، جراء قصف طائرات الاحتلال خيام النازحين الفلسطينيين.

وعلى مدار الأشهر السابقة، طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان مناطق مختلفة من القطاع بالتوجه إلى منطقة "المواصي" بدعوى أنها "إنسانية آمنة".

والمواصي منطقة مفتوحة إلى حد كبير وليست سكنية، وتمتد على طول الشريط الساحلي للبحر المتوسط، على مسافة 12 كلم وبعمق كلم واحد، من دير البلح شمالا، مرورا بمحافظة خان يونس وحتى رفح جنوبا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية حارس مرمى خانيونس غزة الحربية غزة خانيونس الحرب شهيد حارس مرمى رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة لکرة القدم نادی شباب

إقرأ أيضاً:

أطفال القدس : اختتام دوري “يعقوب المنصور الموحدي” لكرة السلة وكرة القدم بمشاركة أطفال مغاربة وفلسطينيين

اختتمت، الأربعاء، بالقاعة المغطاة “ازياتن” بمدينة طنجة دوري “يعقوب المنصور الموحدي” لكرة السلة فتيات، وكرة القدم داخل الصالات ذكور، بمشاركة أطفال مغاربة وفلسطينيين ، وذلك في إطار فعاليات الدورة 15 للمخيم الصيفي المنظم لفائدة أطفال من القدس، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

وشكل هذا الدوري مناسبة لأطفال فلسطين وأقرانهم من المغرب لإبراز مواهبهم في مختلف الرياضات الجماعية والالتقاء لممارسة هوايات وأنشطة تغرس في الأجيال الصاعدة قيم المنافسة الشريفة والإخاء والتعاون ضمن فعاليات المخيم الصيفي لفائدة أبناء القدس الشريف ، الذي يعبر من خلاله المغرب ،ملكا وشعبا، عن الحب الذي يكنه لإخوانه الفلسطينيين عامة والمقدسيين بشكل خاص .

وسعى هذا الدوري، الذي انطلق أول أمس الاثنين وتشرف على تنظيمه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، والمديرية الجهوية للشباب والثقافة والتواصل- قطاع الشباب، إلى تعزيز عرى الصداقة بين البراعم والزهرات من المغرب ومن فلسطين، وتكريس أهمية النشاط الرياضي كمحفز لبناء شخصية الطفل على قيم الالتزام والاجتهاد والبذل والعطاء، والمنافسة الشريفة.

وتنافس فريقان من القدس ومن المغرب في دوري كرة السلة إناث، وآلت المرتبة الأولى للمقدسيات ، في حين دخلت 3 فرق من المغرب و 3 من القدس غمار مسابقة كرة القدم داخل الصالات ذكور التي انتهت بفوز فريق فتيان القدس الشريف بضربات الترجيح، خلال منافسة رمزية ترسخ علاقات التضامن المبدئي والثابت للأجيال المغربية مع أجيال فلسطين عبر مختلف العصور والأزمنة، وتجسد نصرة المغاربة بحامية عسكرية بحرية للقائد صلاح الدين الأيوبي لفتح القدس، على عهد السلطان “يعقوب المنصور الموحدي”.
حفل اختتام الدوري لتتويج الفائزات والفائزين، الذي حضره سفير دولة فلسطين بالمغرب السيد جمال الشوبكي و المدير الم كلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي ، وممثلو ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشمال ووزارة الثقافة والشباب والتواصل و شخصيات رياضية وجمعوية وأطفال المخيمات الصيفية من مختلف مناطق المغرب، تخللته فقرات فنية وألعاب الفرجة والتسلية، قدمها أطفال مغاربة وفلسطينيون.
وبالمناسبة، أبرز سفير دولة فلسطين، في تصريح صحافي، أن مخيم أطفال القدس بشكل عام وما يتضمنه من أنشطة نوعية تؤكد العطف الكبير للمملكة المغربية على أشقائها الفلسطينيين وحرصهم على تكريمهم وحسن ضيافتهم والتضامن مع أطفال القدس، الذين ستبقى في أذهانهم صور راسخة عن المغرب الذي لم يدخر جهدا لإسعادهم وإدخال البهجة في نفوسهم، معربا عن امتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وما يبادر به جلالته لمساعدة الفلسطينيين في كل الأحوال والمحن والظروف .
وفي تصريح مماثل ، قال السيد محمد سالم الشرقاوي: إن الأنشطة التربوية والرياضية والثقافية المختلفة الهادفة التي تتضمنها الدورة 15 للمخيم الصيفي المنظم لفائدة أطفال القدس تروم بدرجة أولى إدخال البهجة والفرح في نفوس الأطفال المقدسيين ورسم ابتسامة الأمل والطمأنينة على وجوههم ودعم قدراتهم ومهاراتهم الشخصية، وكذا تعزيز أواصر الأخوة الصادقة بين الأطفال المغاربة و الفلسطينيين وإشاعة الأمل لدى الأجيال الفلسطينية الصاعدة .
ويستمر برنامج مخيم أطفال القدس في دورته الحالية، التي تنظمها وكالة بيت مال القدس الشريف بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، بزيارات لبعض مناطق الجهة الشمالية من المملكة، مع برنامج الرحلات التربوية المسابقات والترفيه والاستجمام، وزيارات التعارف مع الأطفال المغاربة في مخيماتهم بالغابة الدبلوماسية، ضواحي مدينة طنجة.
بموازاة دورة المخيم الصيفي في المغرب، التي يستفيد منها 50 طفلا وطفلة من القدس مع 5 مؤطرين، أطلقت وكالة بيت مال القدس الشريف مطلع شهر غشت برنامج المدارس الصيفية في القدس لفائدة 4000 من أطفال المدينة، موزعين على 17 مدرسة وناد عبر مختلف الأحياء والقرى التابعة للمحافظة.

مقالات مشابهة

  • أطفال القدس : اختتام دوري “يعقوب المنصور الموحدي” لكرة السلة وكرة القدم بمشاركة أطفال مغاربة وفلسطينيين
  • الأهلي يتوصل لإتفاق مبدئي لضم بن رمضان
  • مران الزمالك يشهد تصعيد حارس مرمى فريق الشباب مواليد 2005
  • روي كين: أشعر بالقلق بشأن حارس مرمى مانشستر يونايتد
  • بهادة بالقليوبية بطل كأس مهرجان العالمين لمراكز الشباب لخماسي كرة القدم
  • انطلاق بطولة “كأس صندوق الفرجان الصيفية” لكرة القدم في دبي غداً
  • المخابرات الإسرائيلية تحتجز الرجوب وتستدعيه للتحقيق
  • من الملاعب إلى القوارب.. حراس مرمى في الدوري التونسي يفرّون نحو إيطاليا!
  • الأرجنتيني إيزيكيل فرنانديز ينضم رسميًا للقادسية
  • عاجل.. الزمالك يعلن التعاقد مع كريم هنداوي حارس مرمى منتخب مصر لتدعيم فريق اليد