يمن مونيتور/ أ ف ب

تمكن الإسباني كارلوس ألكاراس من الفوز على الصربي نوفاك جوكوفيتش 6-2 و6-2 و7-6 في نهائي بطولة ويمبلدون للتنس الأحد وبالتالي دافع عن لقبه بنجاح.

وبهذا الفوز، يرفع ألكاراس الآن رصيده إلى أربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى بسجل مثالي في النهائيات الكبرى.

فقد فاز بلقب ويمبلدون مرتين متتاليتين، وبطولة أمريكا المفتوحة 2022، وكذلك بطولة فرنسا المفتوحة الشهر الماضي.

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الإسباني ألكاراس جوكوفيتش لعبة التنس ويمبلدون

إقرأ أيضاً:

التونسية أنس جابر تنسحب من بطولة سينسيناتي للتنس

قرر البطلة التونسية أنس جابر  عدم مشاركتها في بطولة سينسيناتي للماسترز  للتنس ذات الـ 1000 نقطة، بسبب معاناتها مع الإصابة على مستوى الكتف.

ونشرت اللاعبة التونسية، أنس جابر (26 سنة)، أمس الاثنين، رسالة عبر حسابها الرسمي في موقع إنستغرام، قالت فيها: "يؤسفني أن أعلمكم بأنه، وبسبب إصابة على مستوى الكتف، لن أتمكن من المشاركة في بطولة سينسيناتي المفتوحة هذا العام. رغم جهودي الكبيرة للتعافي في الوقت المناسب والمشاركة في بطولة تورنتو، إلا أن الأمور لم تسر كما كنت أتوقع، حالتي البدنية الحالية لا تسمح لي بالمنافسة بالمستوى المطلوب".

وتابعت أنس جابر رسالتها للجماهير، مؤكدة أنها ستحاول العمل في الأسابيع القادمة من أجل محاولة اللحاق بالبطولة الأميركية الكبيرة، نسخة عام 2024.

وقالت: "أحاول بكل ما أملك من أجل التعافي بسرعة للمشاركة في بطولة أميركا المفتوحة للتنس في نيويورك"، وعليه ستبدأ مرحلة التعافي من اليوم، بغية أن تكون حاضرة على المستويين الذهني والبدني لخوض المباريات.



وشاركت اللاعبة التونسية خلال هذا الأسبوع في بطولة تورونتو الكندية للماسترز ذات 1000 نقطة، لكنها خرجت منذ الدول الأول بخسارتها الأربعاء الماضي أمام اليابانية نعومي أوساكا، المصنفة 95 عالميا، بنتيجة مجموعتين دون رد بواقع (3-6) (1-6).

وكان من المقرر أن تواجه أنس جابر المصنفة 16 عالميا، في الدور الأول لبطولة سينسيناتي الروسية أناستاسيا بافيليوشينكوفا، المصنفة 29 عالميا.

وتعد بطولة سينسيناتي، التي تنطلق اليوم الثلاثاء وتستمر لغاية 19 من نفس الشهر، آخر بطولة ماسترز قبل انطلاق بطولة أمريكا المفتوحة، رابع البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، المقررة في 26 الشهر الجاري وحتى 8 أيلول / سبتمبر المقبل.


مقالات مشابهة

  • المطر يوقف مباراة ألكاراس ومونفيس
  • الزمالك يجدد تواصله مع بن شرقي
  • هدف ولقب في أول مباراة مع ريال مدريد.. مبابي يعيش الحلم الملكي
  • الأسترالي دي مينو يشارك في بطولة أمريكا للتنس
  • أوساكا تظهر في بطولة أميركا للتنس بـ «بطاقة دعوة»
  • ريال مدريد يفوز على أتالانتا 2-0 ويتوج بلقب السوبر الأوروبية
  • الخروصي يتوّج بلقب بطولة ظفار للبولينج
  • أوساكا: أسمع نفسي أصرخ!!
  • التونسية أنس جابر تنسحب من بطولة سينسيناتي للتنس
  • تشيلسي يجدد عقد كول بالمر حتى يونيو 2033