يمن مونيتور/ وكالات

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، مع  وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ، المستجدات الإقليمية والدولية وذلك في قصر دولما بهتشه بمدينة إسطنبول.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إن بن فرحان نقل “تحيات وتقدير العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، للرئيس التركي ولحكومة وشعب تركيا وتمنياتهما لهما بالمزيد من التقدم والازدهار”.

كما ذكرت الوكالة، أنه جرى خلال الاستقبال “استعراض العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات” وبحثا أيضاً “المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها”.

وكان وزير الخارجية السعودي عقد جلسة مباحثات مع نظيره التركي هاكان فيدان، في مدينة إسطنبول التي وصلها، اليوم الأحد، في زيارة رسمية.

وقالت “واس” إن بن فرحان سيبحث خلال الزيارة “المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين”.

وكان في استقباله لدى وصوله مطار أتاتورك الدولي نائب وزير الخارجية التركي نوح يلماز، وسفير السعودية لدى تركيا فهد أبو النصر.

وتأتي زيارة وزير الخارجية السعودي إلى تركيا بعد أيام من زيارة وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، الذي التقى بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مطلع يوليو الجاري، لبحث العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها.

كما ناقش الجانبان خلال اللقاء المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها، كما بحث الجانبان جهود إحلال السلام، والسعي المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وشهدت العلاقات الثنائية بين السعودية وتركيا تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الثلاث الماضية، بعد فترة برود أعقبت حادثة مقتل الصحفي جمال خاشقجي، وتوجت بزيارات متبادلة بين قيادة البلدين، أثمرت اتفاقيات شراكة في مختلف المجالات.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأوضاع السعودية تركيا حرب غزة وزیر الخارجیة السعودی الإقلیمیة والدولیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: العراق يقف بالضد من أية حروب وقلقون من الوضع بالمنطقة

15 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الخميس، أن العراق يقف بالضد من أي حروب، فيما أعرب عن قلقه من الوضع في المنطقة.

وقال حسين في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره التركي هاكان فيدان بالعاصمة التركية أنقرة- “إننا سنصل إلى تفاهمات معينة مع الجانب التركي حول معسكر بعشيقة شمالي العراق”، مبينا، أن “العراق قرر أن يضع حزب العمال الكردستاني في قائمة الأحزاب المحظورة”.

وأضاف، “عبرنا خلال لقائنا مع نظيرنا التركي عن قلقنا الشديد من حالة التوتر في المنطقة واستمرار العدوان على غزة”، لافتا إﻟﻰ، أن “المنطقة ما زالت تحت فوهة النيران والعراق يقف بالضد من أي حروب”.

وتابع، أن “العراق وتركيا يدعمان وقف إطلاق النار في غزة”، موضحا، أن “الاحتلال الصهيوني مستمر بالحرب وسياسة التصعيد والاغتيالات”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • ما وراء زيارة وزير الخارجية العراقي لتركيا في هذا التوقيت؟
  • وزير الخارجية: العراق يقف بالضد من أية حروب وقلقون من الوضع بالمنطقة
  • رئيس الأركان يبحث المستجدات الإقليمية والدولية مع ولي العهد البحريني
  • وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية مع نظيره الهولندي
  • عطاف يبحث مع نظيره البريطاني مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • وزير الخارجية السعودي ونظيره القبرصي يناقشان المستجدات الراهنة والأزمة في قطاع غزة
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات في غزة مع نظيره القبرصي
  • وزير الخارجية يناقش المستجدات الإقليمية والدولية مع نظيره البريطاني
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية
  • تفاصيل زيارة الرئيس عباس إلى تركيا الخميس المقبل