أعلن اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، رفع درجة الاستعداد بكافة القطاعات، تزامنًا مع قرب احتفالات الأخوة الأقباط بمولد السيدة العذراء بدير "درنكة" في الفترة من ٧ وحتى 21 أغسطس المقبل.

وقال محافظ أسيوط: إنه يجرى حاليًا رفع درجة الاستعداد بكافة القطاعات لضمان توفير جميع الخدمات للزوار، خاصة أن مولد السيدة العذراء يعد من أهم الاحتفالات الدينية بالإقليم، وبمصر بشكل عام، وله دور كبير في تنشيط حركة السياحة، حيث يجذب المولد آلاف الزوار بالداخل، فضلا عن عدد كبير من السائحين من مختلف دول العالم.

وأضاف محافظ أسيوط أن جميع الأجهزة المعنية تتابع عن كثب كافة الترتيبات والاستعدادات الخاصة بالمولد لخروجه بالصورة التى تليق بالحدث، حيث تم تشكيل عدة لجان وغرفة عمليات لمتابعة الاحتفالات واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطنين.

وشدد أبو النصر على تكثيف التواجد الأمني، وتفعيل خطط الحماية المدنية، ونشر سيارات الإسعاف بمحيط الدير، وتنفيذ حملات مرورية دورية لضمان السيولة المرورية، فضلًا عن تكثيف أعمال النظافة والتطوير وصيانة أعمدة الإنارة وتجميل الطرق المؤدية للدير.

وأكد أن العمل يجرى في نفس الوقت على قدم وساق لتطوير مسار رحلة العائلة المقدسة، والذي يعد من أكبر المسارات الدينية المقدسة في العالم، ويصل طوله إلى ٣٥٠٠ كيلومتر، ويضم 25 نقطة ذهابًا وعودة من سيناء حتى أسيوط، وتحظى المحافظة بنقطتين منهم هما "دير العذراء" بدرنكة التابعة لمركز أسيوط، والنقطة الثانية هي "الدير المحرق" الذي يقع في مركز القوصية، وذلك لخروج مشروع التطوير في افضل صورة ممكنة وبشكل يليق بأسيوط وبما يسهم في وضعها على خريطة السياحة العالمية.

وتابع المحافظ أن أعمال التطوير بالمسار شملت كذلك صيانة قنطرة جسر الجبل الأثرية التي تربط بين حي غرب والطريق السياحي المؤدي لدير درنكة بمركز أسيوط، حيث تم إنشاء سور من الجانبين، وإضافة مساحات خضراء لإعطاء المكان الشكل الجمالي المناسب، بالإضافة إلى تطوير المنطقة وبناء حوائط مرسوم عليها رموز مقدسة أعلى العيون الأثرية، وتشجير المنطقة المحيطة".

وأوضح أنه تم كذلك تطوير الطريق المؤدي إلى دير "المحرق" بقرية "مير" بمركز القوصية، حيث شملت الأعمال إنشاء ثلاث بوابات جديدة وتطوير عدد من البوابات الأخرى، فضلًا عن وضع اللوحات الإرشادية والمعلوماتية لتحديد الطرق والمزارات المؤدية للأديرة، والبالغ عددها 34 لوحة، وإنشاء برجولات خشبية وغيرها من أعمال التطوير التى روعي خلالها الشكل الجمالي والمظهر الحضاري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسيوط العائلة المقدسة دير العذراء المزارات تطوير المسار محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يتفقد أعمال رفع كفاءة صلاح سالم (صور)

تفقد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أعمال صيانة ورفع كفاءة المنطقة الممتدة من نزلة كوبري المطار حتى ميدان العباسية بشارع صلاح سالم.

أعمال التطوير

وتشمل أعمال التطوير دهان الأسوار المطلة على الطريق والبلدورات وأرصفة الجزر الوسطى، إضافة إلى زيادة المسطحات الخضراء وتطوير اللاند سكيب ومراجعة الإنارة.

أعمال صيانة 

ووجّه محافظ القاهرة، هيئة نظافة وتجميل القاهرة بالمتابعة المستمرة للمنطقة، خاصة وأنّها تعد أول ما يقابل القادم إلى مصر،مطالبًا بتكثيف التشجير وعمل صيانة شاملة للمزروعات والفازات الديكورية بطول الطريق.

رافق المحافظ خلال جولته، اللواء يحيى الأدغم السكرتير العام، واللواء إيهاب الشرشابي رئيس هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

يذكر أنّ محافظ القاهرة يواصل جولاته بمختلف الأحياء لمتابعة المشروعات والخدمات المقدمة للمواطنين، وإزالة الإشغالات إضافة إلى أعمال النظافة بمختلف الشوارع والميادين.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال النظافة ورفع الاشغالات بشارع الجمهورية بمركز أبنوب
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء موقف سرفيس نموذجي متطور بأبنوب
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء موقف سرفيس نموذجي متطور بمركز أبنوب  
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال تطوير كورنيش وميادين البدارى
  • محافظ أسيوط يتابع تطوير محطتي بني مر وفريزيان الحمام
  • محافظ أسيوط يتفقد محطتي بني مر وفريزيان الحمام لمتابعة تطويرهما
  • محافظ أسيوط يتفقد محطتي بني مر وفريزيان الحمام لمتابعة تطويرهما   
  • محافظ أسيوط يفتتح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمركز البداري
  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال رفع كفاءة صلاح سالم (صور)
  • محافظ القاهرة يتابع أعمال التطوير في المنطقة المحيطة بالقلعة