الوحدة نيوز/ أجرى فخامة المشير الركن مهدي محمد المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم اتصالاً هاتفياً بأخيه الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وخلال الاتصال هنأ الرئيس المشاط، رئيس الجمهورية الإيرانية بفوزه في الانتخابات ونيله ثقة الشعب الإيراني الشقيق.

واعتبر نجاح الانتخابات الإيرانية انتصاراً للشعب والثورة الإيرانية، معبراً عن تطلعه في تعزيز العلاقة بين البلدين في مختلف المجالات.

وقدم فخامة الرئيس المشاط الشكر لقائد الثورة الإيرانية والشعب الإيراني على مواقفهم الداعمة والمناصرة للشعب الفلسطيني المظلوم.

من جانبه عبر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان عن الامتنان لفخامة الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى في الجمهورية اليمنية على الاتصال وتقديم التهاني له بفوزه في الانتخابات الإيرانية.

وأشاد بالقرار الشجاع للقيادة اليمنية والشعب اليمني في نصرة الشعب الفلسطيني .. وقال “اليمنيون دخلوا هذه المعركة بكل شجاعة، وبالتأكيد فإن الشعب الإيراني والشعوب الحرة تثمن ما قام به اليمن في ظل هذه الظروف الصعبة”.

وأضاف الرئيس بزشكيان، “نرى بعض الدول المسلمة عملت وفق مصالحها واكتفت بإصدار بيانات، وبالطبع فإن الشعوب الحرة ستحاكم الحكام الذين لم يتحركوا لوقف الجرائم التي تُرتكب من قبل الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني”.

وأشار إلى أن جذور ما يجري من أحداث مريرة في المنطقة إنما هي نتيجة وجود الكيان الصهيوني في المنطقة والسياسات التخريبية للغرب، مؤكداً “أن القواسم المشتركة بين اليمن وإيران متجذرة وإنما نتطلع خلال هذه المرحلة إلى مزيد من العلاقات بين البلدين”.

وأعرب الرئيس الإيراني عن الأمل في أن يتم رفع الحصار على الشعب اليمني وأن يترسخ السلام في اليمن، سائلاً الله تعالى للقيادة والشعب اليمني التوفيق والتقدم والازدهار.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الرئیس الإیرانی

إقرأ أيضاً:

رئيس وأعضاء حكومة التغيير والبناء يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس المشاط

وعقب أداء اليمين رحب فخامة الرئيس المشاط برئيس وأعضاء حكومة التغيير والبناء، معبرا عن سعادته بهذا اللقاء الذي يمثل بداية جديدة ومشرفة لهذه الحكومة، متمنياً أن تكون بمستوى الثقة التي منحها السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حفظه الله.

وقال الرئيس المشاط" إننا اليوم بإرادة صلبة نستطيع أن نحقق الكثير في خدمة أبناء الشعب اليمني الصامد المجاهد".

وشدد على ضرورة استغلال هذه البداية للخروج من الروتين، لافتا إلى أن أمام الحكومة مهام وأعمال مكثفة جداً.

وعبر الرئيس المشاط، عن تمنياته لكل أعضاء الحكومة النجاح في مهامهم، مؤكدا الحرص على تقديم كل أشكال الدعم والمساندة لكل عضو في هذه الحكومة.

 

مقالات مشابهة

  • بلينكن يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس مجلس السيادة السوداني
  • الصفدي يجري اتصالا هاتفيا مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي
  • «ترامب» يجري اتصالا مع «نتنياهو».. وهذا ماتمت مناقشته!
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره القبرصي
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات في غزة مع نظيره القبرصي
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية قبرص
  • الرئيس المشاط يؤكد وقوف اليمن إلى جانب لبنان في مواجهة التهديد الإسرائيلي
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية كوريا الجنوبية بالعيد الوطني
  • الرئيس المشاط يهنئ الرئيس الباكستاني بذكرى عيد الاستقلال
  • رئيس وأعضاء حكومة التغيير والبناء يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس المشاط