كتب- داليا الظنيني:
أكد الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن السيدة عائشة رضى الله عنها، عندما وصفت سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، قالت: "كان قرآنا يمشي على الأرض".

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "يعني إذا قرأنا القرآن وتدبرنا آياته ومعانيه وتدبرنا أحكام القرآن في الأوامر والنواهي، فاعلم أنه ما توجد آيه من آيات كتاب الله إلا وكان سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، يجسدها واقعا عمليا ملموسا امرا ونهيا صلى الله عليه وسلم".

وتابع: "فإذا ما نهى الحق تبارك وتعالى عن أمر فاعلم أنه صلى الله عليه، وسلم كان ينهي عنه واذا امر الحق تبارك وتعالى بشيء فاعلم انه صلى الله عليه وسلم كان يأتمر به وينفذه وعلى هذا فلو تتبعنا سيره سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لوجدنا ان احكام القران الكريم قد تحولت من كونها أوامر ونواهي نظرية، إلى أوامر ونواهي فعلية حتى نتاس به صلى الله عليه وسلم فاذا ما تاسينا والتزمنا بسنته صلى الله عليه وسلم كنا مثله كذلك بقدر ما نستطيع قرانا يمشي على الارض صلى الله عليه وسلم".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان علي فخر قراءة القرآن تدبر القرآن صلى الله علیه وسلم

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي: الرياضة جزء من حياة المسلم.. والنبي كان يمارسها

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أهمية الرياضة والنشاط البدني في حياة الأفراد والمجتمع، مشيرا إلى أن هذا الاهتمام ليس أمرا جديدا، وإنما متأصل في تعاليم ديننا الحنيف.

وأوضح عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع على قناة dmc، اليوم الثلاثاء، أنه على الشيوخ جميعا تحفيز الشباب والأولاد على ممارسة الرياضة، مستشهداً بما قيل عن سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه: «علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل»، ورغم أن هذا القول ليس حديثا نبويا، فإنه يعكس الاهتمام البالغ بالرياضة وتعزيز اللياقة البدنية في حياة المسلم.

وأشار الجندي، إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يشارك في الرياضة بنفسه؛ فقد صارع النبي صلى الله عليه وسلم مع أحد الصحابة يُدعى ركانة، وكان يمر على شباب يتدربون على الرماية، ويحثهم على الاستمرار قائلاً: ارموا وأنا معكم.

وأضاف أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يسابق أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها في الجري، مما يبرز أهمية النشاط البدني في حياة النبي صلى الله عليه وسلم.

وشدد الشيخ خالد الجندي على أن الرياضة ليست مجرد ترفيه، بل هي جزء أساسي من حياة المسلم الصحية والمتوازنة، داعياً جميعاً إلى دعم هذا التوجه وحث الأبناء على ممارسة الرياضة باعتبارها جزءاً مهماً من حياة المسلم.

مقالات مشابهة

  • الحلال والحرام
  • ضبط الانفعالات النفسية في السنة النبوية
  • بعد جدري القرود.. ذِكر يحفظك من الأمراض والأوبئة
  • كيف نعيش الأمان والسكينة بذكر الله؟
  • دار الإفتاء: أمرنا رسول الله بحب آل بيته والتمسك بهم
  • ماذا كان يفعل النبي عند زيارة المريض؟.. اتبع سنته
  • ما دور العلم الشرعي في الوقاية من الأفكار الضالة؟
  • خالد الجندي: النبي محمد كان يمارس الرياضة
  • بالفيديو.. خالد الجندي:سيدنا النبي محمد كان يمارس الرياضة
  • خالد الجندي: الرياضة جزء من حياة المسلم.. والنبي كان يمارسها