تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، وزارة  الزراعة بتفعيل مبادرة مزرعة الوطن الذي يعطي الحوافز للمصريين بالخارج في تملك الاراضي الزراعية لاستصلاحها .

جاء ذلك خلال كلمته في اجتماع اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد ، وكيل مجلس النواب وبحضور وزراء الزراعة والري والشئون النيابية.

وأكد رئيس لجنة الشباب ، أنه تم الاتفاق مع وزير الزراعة السابق علي مبادرة مزرعة الوطن بهدف  الاستفادة من قدرات وخبرات المصريين بالخارج في مجال الزراعة وزيادة إنتاجية الأرض  من المحاصيل، وايضاً تملكهم الأراضي الزراعيه لافتا إلي أن “هناك دراسات متكاملة ومشروعات مقدمة من المصريين بالخارج في هذا الشأن التي نأمل من الحكومة  الاستفاده منها من خلال تمليك المصريين بالخارج لتحقيق رؤية القيادة السياسية في استصلاح الأراضي وزيادة الرقعة الزراعية”.

 

وانتقد رئيس لجنة الشباب ،  تعطيل  وزارة الزراعة بعض المصنعين عن ممارسة عملهم نتيجة لتأخر اعتماد الموافقات من اللجان التي تنعقد كل ٣ شهور لاستيراد بعض خامات الإنتاج مطالبا الوزير الجديد بضرورة العمل علي حلها .

وخلال جلسة الاستماع لوزير الري ، وجه الدكتور محمود حسين تساؤلا عن عدم الاستفادة من مياه الأمطار خلال فصل الشتاء خاصة في المحافظات الساحلية، عن طريق إنشاء شبكات لتصريف مياه الأمطار ، مطالبا باستكمال مشروع تبطين الترع بمرحلة أخرى تتضمن تغطية الترع لتقليل الفاقد من المياه والاستفاده من اسطح هذه الترع بعد تغطيتها ، وكذلك تنفيذ اقتراح  تشجيع المستثمرين لإنشاء محطات تحلية المياه في المحافظات الساحلية وذلك لمواجهة انخفاض نسبة الفرد من المياه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب الرقعة الزراعية برنامج الحكومة المصریین بالخارج بالخارج فی

إقرأ أيضاً:

الكنيسة الأسقفية تفتتح مؤتمر الشباب الصيفي في وادي النطرون

افتتح الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية، اليوم الأربعاء، مؤتمر الشباب الصيفي تحت عنوان «وعاء آخر»، حيث انضم للمؤتمر شباب من جميع الكنائس الأسقفية بمختلف المحافظات، وذلك بمنطقة وادي النطرون.

اهتمام الكنيسة الأسقفية بتنمية قدرات الشباب

وأعرب رئيس الأساقفة عن بالغ سعادته بهذه الزيارة، مؤكدًا اهتمام الكنيسة الأسقفية المستمر بتنمية قدرات الشباب وتأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل، وذلك تحقيقًا لشعارها «كنيسة حية لمجتمع أفضل».

وأشاد رئيس الأساقفة بالمجهود المبذول من قِبل لجنة الشباب التابعة للكنيسة الأسقفية في دعم الشباب وتوصيل رسالة الإنجيل لهم، معرباً عن فخره الشديد بهذا التجمع الشبابي الجميل.

الجدير بالذكر أن لجنة الشباب التابعة للكنيسة الأسقفية تستهدف جميع الفئات العمرية للشباب في الكنيسة، وتسعى إلى بناء شباب واعٍ ومثقف، من خلال توفير برامج متنوعة تغطي الجوانب الروحية والفكرية والاجتماعية، وذلك بهدف تأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل.

مقالات مشابهة

  • ننشر حصاد لجنة الإدارة المحلية بالنواب في الفصل التشريعي الثاني
  • رئيس محلية النواب: الإجراءات الجديدة لتراخيص البناء بداية موفقة للحكومة
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية يفتتح مؤتمر الشباب الصيفي
  • حصاد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
  • الكنيسة الأسقفية تفتتح مؤتمر الشباب الصيفي في وادي النطرون
  • ترعة الصلاحات بالدقهلية.. كابوس يطارد حياة الأهالي
  • رئيس اتصالات النواب: إذا لم يتم تقنين تطبيق تيك توك سنطالب بحجبه من مصر
  • تنمية الشباب تستكمل تنفيذ دورات الإسعافات الأولية بالمنيا
  • محافظ أسيوط يوجه بإستغلال أراضى مزارع المحافظة والمجازر الجديدة وفتح أسواق لمحصول الرمان  
  • برلماني: السيسي وضع استراتيجية واضحة لتمكين الشباب في المراكز القيادية (فيديو)