كتب- محمد سامي:
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، لمتابعة جهود توفير الأدوية والتعامل مع مشكلة النواقص، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، والدكتور على الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية.

وأكد رئيس الوزراء ضرورة العمل على حل مشكلة نواقص الأدوية، حيث تم رصد عدد من الشكاوى بهذا الشأن، ومن ثم يجب العمل على حل هذه المشكلات، والتنسيق مع شركات الأدوية لمضاعفة الإنتاج، ونحن مستعدون لدعم أي خطوات في هذا الملف.

وخلال الاجتماع، شرح وزير الصحة والسكان أبعاد الأزمة التي سببها نقص السيولة الدولارية خلال الفترة الماضية، وأثرت على انتاج شركات تصنيع الأدوية، ومن ثم على توافر الأدوية بالأسواق، مؤكداً أن الأزمة بدأت تنفرج مع توافر السيولة الدولارية، وستنتهي المشكلة خلال الأسابيع المقبلة.

من جانبه، قدم رئيس هيئة الدواء عرضاً مفصلاً تناول جهود الهيئة لتوفير الأدوية بالأسواق، وفقاً للأولويات المطلوبة، وكذا خطوات العمل على إتاحة مخزون استراتيجي من الأدوية والمستحضرات لمختلف الاستخدامات، كما تطرق إلى آليات متابعة المخزون من الأدوية، وضبط سلاسل الإمداد والتوزيع المختلفة، والجهود التي تتم لدفع الإنتاج في القطاع الدوائي لتلبية الاحتياجات المحلية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان نواقص الأدوية مصطفى مدبولي وزارة الصحة خالد عبدالغفار

إقرأ أيضاً:

مدبولي يؤكد على ضرورة وجود خطة واضحة من الاتحادات الرياضية لتأهيل الشباب

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع مجلس الوزراء، بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لمناقشة عدد من الملفات والموضوعات المهمة.

أعرب رئيس مجلس الوزراء عن خالص التهنئة للاعبين الثلاثة الممثلين لمصر في دورة الألعاب الأولمبية، الذين حملوا علم مصر وحققوا إنجازات نفتخر كمصريين جميعاً بها، وقال: نحن نعلم أننا جميعا كنا نأمل في الحصول على عدد أكبر من الميداليات، ولذا هناك توجيه من فخامة الرئيس بأن يكون هناك تقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية التي شاركت في كل المسابقات.

وفي هذا الإطار، وجه الدكتور مصطفى مدبولي وزير الشباب والرياضة بتكثيف رعاية المؤسسات الرياضية والشبابية للشباب الموهوبين والمميزين رياضياً، بالإضافة إلى ضرورة وجود خطة واضحة من الاتحادات الرياضية لتأهيل الشباب المصري المتميز رياضياً، للمشاركة في مختلف الفعاليات الرياضية الإقليمية والعالمية.

اقرأ أيضاًمحافظ بورسعيد ينعي والدة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

جولة تفقدية لرئيس الوزراء المصري مصطفي مدبولي لقسم P4 بمشروع CBD بالعاصمة الإدارية

مدبولي: برنامج الحكومة يعمل على خطة التنمية المستدامة 20/30

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة المنصورة يتابع العمل بمكتب التنسيق والتحويلات
  • عاجل| مدبولي أعمال انشاء وتنفيذ مشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع خلال زيارته لرأس الحكمة
  • مدبولي يتابع موقف تسليم الأراضي البديلة للأسر المستحقة برأس الحكمة | فيديو
  • مدبولي: مصر ملتزمة بتسليم أرض رأس الحكمة للشريك الإماراتي في الموعد
  • رئيس الوزراء يزور مدينة رأس الحكمة.. ويتابع موقف تسليم الأراضي البديلة
  • عاجل| رئيس الوزراء يزور مدينة رأس الحكمة
  • رئيس الوزراء: الرئيس وجه بعمل تقرير عن كل المشاركين بأولمبياد باريس
  • مدبولي يؤكد على ضرورة وجود خطة واضحة من الاتحادات الرياضية لتأهيل الشباب
  • محافظ الدقهلية:جهود كبيرة بُذلت لحل مشكلة أبراج التعاونيات التي ظلت لأكثر من 20 عامًا
  • رئيس الوزراء يتابع مع شركة هاير مصر المراحل التالية من مجمع مصانع العاشر من رمضان