توفيت الممثلة الأميركية، شانين دورتي، التي اشتهرت بدورها في مسلسل "بيفرلي هيلز" التلفزيوني، عن 53 عاماً، بعد صراع طويل مع سرطان الثدي، على ما أفادت مجلة "بيبول" الأحد.

وقالت مسؤولة دورتي الإعلامية، ليزلي سلون، في بيان، "أؤكد بقلب حزين وفاة شانين دورتي السبت، بعد أن خسرت معركتها ضد السرطان الذي حاربته لسنوات عدة".

وأضافت "كانت دورتي، الابنة والأخت والعمة والصديقة المخلصة، محاطة بأحبائها، وكذلك بكلبها باوي".

وبحسب مجلة "فرايتي"، شُخّصت إصابة دورتي بسرطان الثدي للمرة الأولى عام 2015، وكانت في مرحلة تعافٍ سنة 2017. لكنّها أصيبت مجدداً بالسرطان عام 2019 قبل أن ينتشر في كل جسمها.

وسطع نجم دورتي في تسعينيات القرن العشرين عندما أدّت دور المراهقة بريندا والش، التي وصلت مع شقيقها ديلان، الذي أدى دوره جايسن بريستلي، إلى لوس أنجلوس آتيين من مينيسوتا.

وحقق مسلسل "بيفرلي هيلز: 90210" نجاحاً هائلاً، فقد أحبّ المشاهدون خصوصاً التنافس بين بريندا وكيلي - أدّت دورها جيني غارث - على الحبيب ديلان.

ولعب شخصية ديلان، لوك بيري، الذي توفي عام 2019.

وأصبح المسلسل ظاهرة ثقافية يطرح مسائل حساسة مثل العنصرية وتعاطي المخدرات والجنس في سن المراهقة.

وغادرت دورتي المسلسل بعد الموسم الرابع وسط تقارير عن توترات تسببت في تخليها عن دورها، لكنّها راجعت الشخصية لاحقًا لإعادة المسلسل في عامي 2008 و2019.

وأدت في مسلسل "تشارمد" دور الأخت الكبرى بين 3 أخوات يكتشفن أنّهن ساحرات.

وظهرت أيضاً في أفلام عدة أبرزها "هيذرز" و"مالراتس" و"جاي اند سايلنت بوب سترايك باك".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

معتصم النهار يوجه رسالة لجمهوره بعد اقتراب نهاية مسلسل "لعبة حب"

وجه النجم معتصم النهار، رسالة لجمهوره وذلك بعد اقتراب مسلسله “لعبة حب” للنهاية، عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام ”.

 

وعلق “معتصم” على الصورة قائلا:"قرب المسلسل على نهايتو ومن هلأ بدي قول لولاكم ماكان بيكمل هذا النجاح،،كلماتكم وتفاعلكم ومحبتكم ودعمكم وكل شيء عملتوه رح يضل محفور بالقلب، الحمد لله يلي قدرنا نخلق مساحة حب وسعادة صغيرة ضمن كل يلي عم يصير كانت صعبة علينا بس قدرنا،،ويلي جاي أحلى بحبكن كتير".

 

قصة مسلسل لعبة حب

مسلسل لعبة حب يدور حول شاب ثري يدعى مالك يعمل في عالم تصميم الأحذية النسائية يقع في غرام فتاة فقيرة ويكتشف لاحقًا أن عمه وزوجة عمه فريدة هما من دفعا المال لهذه الفتاة “سما” استغلالًا لحاجتها حتى تتمكن من إيقاعه في شباكه ثم دفعه للزواج منها، وتم اختيارها هي بالتحديد بعدما شعرت فريدة زوجة عم مالك أنه يشعر تجاهها بالإعجاب، وكل هذا حتى لا تفقد فريدة وزوجها أموالهما حيث منحهما جد مالك مهلة ٦ شهور حتى يتزوج أو يتم حرمانها من الميراث وبناء عليه قررا أن ينفذا هذه الخطة.

أبطال مسلسل لعبة حب

يشارك في المسلسل عدد من النجوم من ضمنهم معتصم النهار بدور (مالك الأسعد)، نور علي بدور (سما)
،شكران مرتجى بدور (فريدة الأسعد)، جو طراد بدور (رامي)، ساشا دحدوح بدور (سيرين)،أيمن رضا بدور (سلطان الأسعد)، أيمن عبد السلام بدور (دانيال)،حسام تحسين بيك بدور (أديب الأسعد)،نهاد عاصي بدور(شادية)، جيري غزال بدور (جبران)،ناظم عيسى،ترف التقي بدور (مايا الأسعد)،رنين مطر بدور.

  أحدث أعمال معتصم النهار

يستعد الفنان السوري معتصم النهار لخوض أحدث أعماله الدرامية الجديدة،والتي تحمل اسم “مش مهم الاسم”،ويشاركه في بطولة المسلسل أندريا طايع، أليكو داوود، أنجو ريحان، دوري سمراني، ليزا دبس، نيبال عرقجي، والعمل من تأليف كلوديا مرشليان وإخراج ليال راجحة وإنتاج شركة الصباح إخوان.

مقالات مشابهة

  • هل استطاع آل التنين منافسة لعبة العروش في موسمه الثاني؟
  • قيس شيخ نجيب يشوق جمهوره لعمل فني جديد.. تعرف على التفاصيل
  • مصطفى شعبان يخوض الدراما الصعيدية لأول مرة فى رمضان
  • بطلة مسلسل الوتد.. مرض تسبب في رحيل هدى سلطان و5 نصائح للوقاية منه
  • بعد مشوار فني حافل.. رحيل الممثلة الأميركية جينا رولاندز عن 94 عاما
  • بعد انتهاء مفترق طرق..ماجد المصري يوجه رسالة للجمهور
  • معتصم النهار يوجه رسالة لجمهوره بعد اقتراب نهاية مسلسل "لعبة حب"
  • بهذه الطريقة.. جومانة مراد تروج لمسلسلها "مفترق طرق"
  • لتاني مرة.. السرطان يلاحق بطلة مسلسل ونيس
  • فادي السيد يتألق عالمياً في مسلسلي Kaos وIndustry