أفادت فضائية "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، طرح أولويات المرحلة القادمة أمام اللجنة البرلمانية لمناقشة برنامج الحكومة الجديدة.

قرارات عاجلة من وزير الزراعة أمام اللجنة البرلمانية لدراسة برنامج الحكومة.. التفاصيل كاملة وزير الزراعة: حققنا طفرة كبيرة في الصادرات.

. وعازمون على مجابهة التغييرات المناخية النهوض بالمحاصيل الإستراتيجية

وقال وزير الزراعة أمام اللجنة البرلمانية لمناقشة برنامج الحكومة، "نعمل على تحقيق أكبر قدر من الاكتفاء الذاتي عبر النهوض بالمحاصيل الإستراتيجية وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية".

وأضاف "سنعمل على مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية ومتابعة ملف حماية الأراضي، زيادة تنافسية الصادرات الزراعية وفتح أسواق جديدة للمنتجات الزراعية".

التوسع الأفقي

واستطرد "تدعيم سياسات التوسع الأفقي والرأسي وفقًا للتكليفات الرئاسية بهدف تقليل الفجوات في السلع الزراعية الإستراتيجية والعمل على تحسين مناخ الاستثمار الزراعي ودعم المستثمرين في قطاع الزراعة والأنشطة المرتبطة به".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المستثمرين الثروة الحيوانية الأراضي الزراعية الزراعة الاراضي وزير الزراعة التعديات على الأراضي الصادرات برنامج الحكومة الصادرات الزراعية الاستثمار الزراعي مناقشة برنامج الحكومة اللجنة البرلمانية برنامج الحكومة الجديدة أمام اللجنة البرلمانیة وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يؤكد لقيادات التعاونيات ضرورةتوفير مستلزمات الإنتاج وتسويق المحاصيل

التقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الثلاثاء، بقيادات التعاونيات الزراعية بحضور بعض قيادات الوزارة.

وقال «فاروق»: إن دور التعاونيات تقلص خلال الفترة الماضية حتى اقتصر على توزيع الأسمدة فقط، مشيرا إلى أن غياب التعاونيات له تأثير سلبي على المزراعين.

وأكد وزير الزراعة على ضرورة قيام التعاونيات بدورها في توفير مستلزمات الإنتاج الجيدة من التقاوي والبذور والشتلات كذلك المبيدات المعتمدة حتى لا يقع المزراعين فريسة للتجار.

وأشار فاروق كذلك إلى ضرورة استغلال أصول التعاونيات وإنشاء مشروعات إنتاجية من الثروة الحيوانية والداجنة تسهم فى سد الفجوة الغذائية وتقليل فاتورة الاستيراد وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة الريفية، لافتًا إلى أنه يمكن أيضا الشراكة مع الوزارة في بعض الأصول التابعة لها من المزراع ومحطات التقاوي بما يضمن حسن استغلالها.

وأوضح وزير الزراعة أيضا أهمية دور التعاونيات في تسويق المحاصيل بما يضمن سعر عادل للمزراعين وكذلك الاستفادة من التمويلات الميسرة التي تقدمها الدولة للانشطة الزراعية بإقامة مشروعات إنتاجية وإشراك المزراعين فيها تحت إشراف التعاونيات.

وقال علاء فاروق: إنه يمكن تقديم الخدمات البنكية للمزارعين في مقار الجمعيات الزراعية تيسيرا عليهم وأيضا لتنمية موارد الجمعيات.

استمع الوزير خلال الاجتماع إلى عرض حول تطوير الجمعيات الزراعية والخدمات التى تقدمها وكذلك الاهتمام بتدريب العاملين فيها والبرامج الإرشادية المقدمة للمزارعين، وشاهد في نهاية بعض المعدات والآلات الزراعية التي تخدم صغار المزارعين وتوفر العمالة وتخفض تكلفة الإنتاج.

اقرأ أيضاً«الزراعة» تبحث تفعيل التسويق التعاوني للمحاصيل

وزيرا الزراعة والري يتفقدان عددا من المشروعات التنموية في شمال سيناء

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة الاردني يلتقي مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية
  • وزير الزراعة: أهمية زيادة صادرات مصر الزراعية إلى منطقة الاتحاد الأوراسي
  • وزير الزراعة يبحث مع السفير البيلاروسي التعاون في مجال الميكنة والصادرات الزراعية
  • وزير الزراعة يبحث سبل التعاون مع السفير البيلاروسي بالقاهرة
  • وزير الزراعة يبحث مع السفير البيلاروسي بالقاهرة التعاون في مجال الميكنة والصادرات الزراعية
  • الرباعي يؤكد أن الإصلاح الإداري من أولويات المرحلة القادمة
  • وزير الزراعة: دور التعاونيات تقلص خلال الفترة الماضية حتى اقتصر على توزيع الأسمدة
  • وزير الزراعة: غياب دور التعاونيات له تأثير سلبي على المزارعين
  • وزير الزراعة يؤكد ضرورة توفير مستلزمات الإنتاج وتسويق المحاصيل
  • وزير الزراعة يؤكد لقيادات التعاونيات ضرورةتوفير مستلزمات الإنتاج وتسويق المحاصيل