حصل موقع "الفجر" على تقرير الطب الشرعي الخاص بضحية القتل على يد 7 متهمين والشروع في قتل صديقه بالوراق.

ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي أنه بتوقيع الكشف الطبي الشرعي الظاهري على صادق المتوفى إلى رحمة الله، تبين وجود جروح نارية رشية متناثرة بيسار ومؤخرة فروة الرأس وبيسار الوجه والعنق وأعلي الصدر مع أثر لنزيف بملتحمة العين اليسري، وسحح متكدم متسع باسفل يسار مقدم الصدر يحسن مقابله بكسور بالاضلاع، وبإجراء الصفة.

التشريحية على الجثمان وبالشق على الرأس تبين انسكابات دموية غزيرة شاملة يسار ومؤخرة الفروة مقابل الجروح النارية الرشية المار بيانها مع استقرار بعض من تلك الكرات المعدنية بانسجة الفروة وبعظام الصدغية والجدارية اليسري وتبين ثقوب صغيرة بعظام الجمجمة مقابلها واستقرار بعض من تلك الكرات المعدنية بالقص النصف كروي الأيسر للمخ بعد اختراقها للسحايا مع تهتكات وانزفة بالمخ والسحايا على طول مسارها، وبالشق على الفلق تبين اسكابات دموية محدودة بالانسجة الرخوة ليسار العنق.

مقابل الكرات الرشية المعدنية المستقرة بها، وبالشق على الصدر تبين انسكابات دموية بيسار جدار الصدر مقابل السحج المتكدم الموصوف به وكسور بجميع أضلاع القفص الصدري على الجانب الأيسر وكسر بجسم عظمة القص وإثر نزيف بالتجويف الصدري الأيسر.

وثبت تقرير المعمل الجنائي: أن عدد سلاحين ناريين كل منهما لسلاح ناري خرطوش بماسورة واحدة عيار ١٢ وصالحين للاستخدام، والرابع لبندقية خرطوش عيار ١٢ جميع أجزائها الرئيسية كاملة وصالحة للاستخدام، وعدد اثنتي عشر طلقة خرطوش عيار ١٢ كل منهم كاملة الأجزاء وصالحة للاستخدام، والجنة بها إصابة نارية رشية حيوية حديثة بها فتحات دخول متعددة ومتناثرة بيسار الرأس والوجه والعنق وأعلى الصدر مع استقرار بعض من تلك المقذوفات الرشية بالأنسجة الرخوة مقابلها واختراق بعضها لعظام الكمكمة والسحايا واستقرارها بنسيج الفخ نتجت من الإصابة بعيار ناري معمر بتلك المقذوفات النارية، وقد أحدثت تلك الإصابة على طول مسارها كسور بعظام الجمجمة وتهثكات والزفة بالفخ والسحايا، والاصابة الموصوفة بيسار فقدم الصدر رضية احتكاكية حيوية حديثة حدثت من المصادمة بجسم صلب راض خشن الملمس نوعا أيا كان نوعه وقد أحدثت كسورًا بعظمة القص واضلاع القفص الصدري على الجهة اليسرى وتزيفًا داخليا بتجويف الصدر مقابلها، والوفاة نتجت من الإصابة النارية الموصوفة سلفا وما أحدثته من كسور بعظام الجمجمة وتهلكات وأنزفة بالفخ والسحايا، إصابة المجنى عليه متصورة الحدوث من مقذوفات مثل أي من الأسلحة النارية المار بيانها والمضبوطة ومن مثل المقذوفات.

كما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي أنه بتوقيع الكشف الطبي الشرعي الظاهري على المجني عليه "تامر سالم" تبين وجود تورم شديد بالطرف العلوي الأيسر مع تأكل بانسجة الجلد والعضلات بالعضد الأيسر، وكذا تبين وجود ظلال أشعية لرشات خرطوش متعددة ومتقاربة شاملة لمعظم العضد الأيسر وحكمًا على ذلك فإن النصابة الموصوفة بالطرف العلوى الأيسر كانت في الأصل ذات طبيعة نارية رشيه وتحدث من رشات عيار نارى خرطوش ومن الجائز حدوثها على نحو التصوير الوارد بالأوراق وفي تاريخ يعاصر تاريخ الواقعة.

ثبت بتقرير الأدلة الجنائية: أنه بمعاينة السيارة محل الواقعة والتي تحمل لوحات معدنية رقم (ج) ف ر ٢٥٧) تبين وجود آثار الإطلاق أعيرة نارية، والتي تبين أنها أطلقت من خارج السيارة لداخلها، وعثر على بقايا بعض من مكونات الطلقات الخرطوش بداخلها.

أحال المستشار تامر صفي المحامي العام شمال الجيزة الكلية المتهمين "عبد القادر. م" 22 سنة صاحب محل ملابس، "سالم.س" 23 سنة سمكري سيارات، "حسين. ي" 25 سنة ميكانيكي موتوسيكلات، "كريم. ا" 19 سنة ميكانيكي، "يوسف.م" 20 تاجر عجول، "محمود. ش" 22 سنة مبلط سيراميك، حيث "محمد. م" 40 سنة صاحب مطبعة، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين بعد أن وجهت إليه تهمه القتل العمد، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية 5349 لسنة 2023 جنايات الوراق.

تبين أنه في يوم ١٣/ ٤ / ٢٠٢٣ قام المتهمين من الأول وحتى السادس بدائرة قسم شرطة الوراق:

قتلوا عمدًا المجني عليه "صادق عبد العاطي" مع سبق الاصرار، وذلك على إثر سابقه خلاف فيما بينه والمتهم الأول والذي استعان بالمتهمين من الثاني وحتى السادس وبيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على إزهاق روحه، وأعدوا لذلك أسلحة نارية خرطوش وما أن ظفروا بالمجني عليه بالطريق العام حتى انهالوا عليه ضربا بإطلاق وابلا من الأعيرة النارية صوبه محدثين اصابته الموصوفة بتقرير الصفحة التشريحية التي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وقد اقترنت بتلك الجناية جنايتين أخرتين وهي أنهم في ذات الزمان والمكان:

- شرعوا في قتل المجني عليهما "تامر سالم"، "محمد صادق عبد العاطي" عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتل المجني عليه صادق عبد العاطي صادق أحمد.

وأعدوا لذلك ذات الأسلحة المار بيانها، وما أن ظفروا بالأخير ورفقته المجني عليها حتى أطلقوا صوبه وابل من الأعيرة النارية عالمين بنتيجتها الاحتمالية قابلين إياها، فأحدثوا بالمجني عليه الأول اصابته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي قاصدين قتله، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيها وهو مداركة المجني عليه الأول بالعلاج، وقرار الثاني على النحو المبين بالتحقيقات.

كما اتلفوا عمدًا السيارة الرقيمة (ج) ف ر (٢٥٧) المملوكة للمجني عليه مصطفى صادق عبد العاطي صادق

والتي ترتب عليها ضررا ماليا يجاوز خمسون جنيها، على النحو المبين بالتحقيقات.

المتهمون جميعًا:

حازوا وأحرزوا أسلحة نارية (فردين، بندقية خرطوش دون ترخيص من الجهة الإدارية المختصة)، على النحو المبين بالتحقيقات.

وأحرزوا ذخائر اثنتي عشر طلقة خرطوش مما تستعمل على الأسلحة النارية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تقرير الطب الشرعي الشروع في قتل قتل الوراق مصلحة الطب الشرعي على النحو المبین بالتحقیقات الطب الشرعی المجنی علیه تبین وجود بعض من

إقرأ أيضاً:

الإعدام لـ 3 متهمين بقتل سائق توك توك وسرقته فى الإسماعيلية

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية بالإعدام شنقاً على 3 متهمين لقيامهم بخطف وقتل سائق وسرقة التوك توك الخاص بالقتيل فى دائرة مركز الإسماعيلية.

ترجع احداث الواقعة عندما كشفت تحقيقات النيابة العامة بإشراف المستشار عمرو جميل أبو الفتوح المحامى العام لنيابات الإسماعيلية أن كلا من "م ع م" 30 سنة سائق توك توك، و"ع ص" 19 سنة صياد، و"أ م أ" عاطل 21 سنة هارب، حيث اشترك المتهم الثالث مع المتهمان الأول والثاني عن طريق التحريض والاتفاق علي خطف وقتل المجني عليه أشرف السيد حامد عمداً مع سبق الإصرار والترصد بأن عقدوا العزم وبيتوا النية علي ذلك.

وقام المتهمان الأول والثاني باستيقاف المجنى عليه فى دائرة مركز الإسماعيلية حال استقلاله لدراجة نارية " توك توك " لإيصالهما لمنطقة نائية فقام المتهم الثاني بإشهار سلاحه الناري عقب وصولهم إلى تلك المنطقة وأطلق منه عيار ناري فبث الرعب في نفس المجنى عليه وحال محاولتهما الهروب بالمسروقات وتواجد المتهم الثالث بذات المكان والزمان ليشد من أزرهما تشبث المجنى عليه بالدراجة النارية حتي أفلتت يداه فحدثت إصاباته الموصوفة بالتقرير الطبي والتقرير الطبي الشرعي والتي  نجمت عنها وفاته وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات.

وكشف تقرير الطب الشرعي  أن إصابة المجني عليه بالرأس والوجه وتبين وجود انسكابات دموية مقابل الإصابات السابق وصفها بالكشف الظاهري كما تبين وجود كسر بعظام الجمجمة ونزيف بالمخ، وتم إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات التى أصدرت قرارها المتقدم.







مقالات مشابهة

  • مأساة على النيل.. تجديد حبس 5 متهمين بقتل طفل في إمبابة
  • جنايات مطروح تحاكم أحمد فتوح لاعب الزمالك بتهمتي القتل الخطأ والتعاطي
  • تقرير الطب الشرعي يثبت تعاطي أحمد فتوح الحشيش
  • بدء أولى جلسات محاكمة المتهم بالاتجار في الأسلحة بالمطرية
  • ما دور العلم الشرعي في الوقاية من الأفكار الضالة؟
  • حبس المتهم بإصابة شاب بفرد خرطوش خلال مشاجرة في الوراق
  • الإعدام لـ 3 متهمين بقتل سائق توك توك وسرقته فى الإسماعيلية
  • بفرد خرطوش.. تفاصيل إصابة شاب أثناء فض مشاجرة في الوراق
  • 3 أكتوبر.. محاكمة 4 متهمين بالسطو على شخص وسرقة متعلقاته بالقليوبية
  • هل يجوز رفع آذانين لصلاة الفجر؟.. دار الإفتاء توضح الحكم الشرعي