احتفل اليوتيوبر الأمريكي جيمي دونالدسون، الشهير بـ”مستر بيست”، بتحقيقه رقماً قياسياً عالمياً لعدد متابعيه على يوتيوب، مقارناً بين بداياته وفرحة 300 متابع وبين بلوغه اليوم رقم الـ300 مليون.

يأتي ذلك بعد أسام قليلة من الكشف عن رغبته بالترشّح إلى منصب رئيس الولايات المتحدة. وكتب عبر حسابه على “إكس”: الأربعاء الماضي: “إذا كنت رئيساً، فلن أهتم بالخطوط الحزبية، كنت سأجعل الشعب الأمريكي أولويتي الأولى دائماً”.

وحرص أيضاً على تقديم خطته في حال وصول إلى سدة الرئاسة مؤكداً أنه سيركز على توحيد البلاد بدلاً من تقسيمها”.

300 متابع قبل 11 عاماً

نشر مستر “بيست” عبر حسابه الخاص على منصة “إكس” “لقطة شاشة Screen Shot” لعدد متابعيه الـ300 مليون، معرباً عن حماسته وسعادته وأرفقه بتعليق: “أتذكر أنني شعرت بالخوف عندما وصلت إلى 300 مشترك قبل 11 عاماً”.

لاقى المنشور أكثر من 15 مليون إعجاب مع نحو نصف مليون تعليق، أشاد معظمها برحلة الصعود الناجحة لليوتيوبر الشهير بتحدياته المثيرة.
وإذ اعتبر أحد المتابعين أن ثلث سكان العالم مشتركون في قناة مستر بيست على “يوتيوب”، توجّه آخرون بالتهنئة على الإنجاز الكثير في عدة سنوات. ورأى آخرون أنه يشكل نموذجاً  للإصرار والتخطيط بهدف الوصول إلى النجاح.

تجاوز قناة هندية شهيرة

سجلت قناة “مستر بيست” على يوتيوب قبل شهر واحد فقط 270 مليون متابع، متجاوزة بذلك قناة T-Series الهندية العملاقة للموسيقى، التي تضم 269 مليون متابع، وتحتل المرتبة الأولى عالمياً بين القنوات.

وتعرض قناة “مستر بيست” مقاطع فيديو سريعة الأحداث، بإنتاج ضخم يقدّم هدايا سخية بملايين الدولارات مقابل تحديات متنوعة لكن تتميز بضخامتها وأحياناً مخاطرها.

تجارة وأعمال خيرية

لا يقتصر نشاط “ميستر بيست” على صناعة مقاطع الفيديو وإطلاق التحديات. واستعرض موقع “أن دي تي في” الهندي أبرز المشاريع التجارية لـ “مستر بيست”، من أشهرها ألواح من الشوكولا وزجاجات عصائر، إضافة إلى أعمال خيرية كثيرة، منها مشروع زراعة 20 مليون شجرة وجمع الملايين لأسباب إنسانية.
ورغم نشاطه على يوتيوب منذ 2012، إلا أن اليوتيوبر الشاب اكتسب شعبية عالمية عام 2018 بعدما قدم آلاف الدولارات في أول تحدياته الضخمة، والذي تضمن نوعاً من ألعاب الخفّة.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: مستر بیست

إقرأ أيضاً:

الصحة: متابعة دقيقة لتفشي “جدري القرود” في بعض مناطق العالم

أكدت وزارة الصحة المتابعة عن كثب تطورات تفشي مرض جدري القرود في عدة دول إفريقية، وذلك على وقع الإعلان بأن تفشي المرض أصبح «حالة طوارئ صحية عالمية»، وظهور سلالة جديدة للمرض.

وأشارت الوزارة إلى أنها تنسق وبشكل مستمر مع الشركاء الدوليين في المركز الخليجي للوقاية من الأمراض، وكذلك مع منظمة الصحة العالمية، لمراقبة الوضع والتأهب والاستعداد وفقاً للمستجدات الوبائية، وأن مركز الكويت للوقاية من الأمراض ومكافحتها (CDC) يعمل بشكل وثيق مع جميع الجهات المعنية لتعزيز الجهود الوطنية للوقاية من الأمراض المعدية والتصدي لها.

وفي هذا السياق، أوضحت الوزارة أن جدرى القرود (إمبوكس) هو مرض فيروسي له نوعان فرعيان، يتسبب في ظهور طفح جلدي وبثور وآفات مخاطية، ويرافقه حمى وصداع وآلام عضلية، وضعف وتضخم في الغدد الليمفاوية.

كما بيّنت أن المرض يمكن أن ينتقل من خلال المخالطة الجسدية لشخص مصاب، خاصة عن طريق الاتصال الجنسي أو التقبيل أو حتى اللمس، كما يمكن أن ينتقل عبر الإفرازات التنفسية، مضيفة أنه يتم تأكيد التشخيص والإصابة بالمرض من خلال اختبار فحص البلمرة المتسلسل (PCR)، ويعالج المرض من خلال الرعاية الداعمة والحد من الأعراض، أو عبر استخدام مضادات الفيروسات لبعض الحالات.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن الوقاية من المرض عن طريق الحفاظ على نظافة اليدين بشكل مستمر، باستخدام الماء والصابون أو المطهرات الكحولية، وتجنب العلاقات الجنسية المحرمة، والابتعاد عن الاتصال الجسدي المباشر مع الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض المرض. كما أوصت بتوخي الحذر عند السفر إلى الدول التي سجلت حالات إصابة بالمرض.

وختاما، أكدت الوزارة على أنها ستبقى على تواصل مستمر والتزويد بالمستجدات في حال وجود أي تطورات في الوضع الوبائي، متمنيةً للجميع موفور الصحة والسلامة.

الوسومجدري القرود وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • لعبة “ستريت فايتر 6” تخطف الأضواء في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • لواء إسرائيلي سابق: استمرار الحرب يحطم “إسرائيل”.. وتداعياتها تطال عدة مجالات
  • قناة عبرية تفصح عن “خرق أمني خطير” في قاعدة وحدة استخبارات إسرائيلية حساسة
  • مروان بابلو يتصدر تريند “يوتيوب” بعد صدور ألبومه الجديد
  • الصحة: متابعة دقيقة لتفشي “جدري القرود” في بعض مناطق العالم
  • بتوجيهات سلطان القاسمي.. الشارقة تطلق قناة وإذاعة القرآن الكريم تحت شعار “كن مع الله ترى الله معك”
  • منافسة بين ترامب وهاريس عبر منصات التواصل الاجتماعي.. من صاحب المتابعين الأكثر؟
  • درجات الحرارة تحطم 15 رقما قياسيا في 2024 بدول العالم.. بينها مصر
  • قبل مواجهة إنبي.. الأهلي ينتظر أرقام قياسية في الدوري المصري
  • “ليزر القيصر”.. روسيا تطور أقوى مجمع ليزر في العالم