صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية مرسوم تنفيذي يقر بإمكانية إنتداب المستخدمين العسكريين المتعاقدين في شغل مناصب لدى الإدرات العمومية.

ووفق ماجاء في العدد 46 والأخير من الجريدة الرسمية الصادرة بـ 8 جويلية، صدر مرسوم تنفيذي جديد يتعلق بإنتداب العسكريين المتعاقدين لشغل مناصب إدارية.

ويأتي ذلك من خلال فتح الأبواب أمام العسكريين للمشاركة في الحياة العامة بما يتماشى مع مساراتهم المهنية.

حيث يُسمح لهم بالتوظيف في إطار مدني وعمومي بناءً على طلبات من الإدارات العمومية إلى وزير الدفاع الوطني.

كما يتم مراعاة رتب الإطارات العسكرية أثناء انتدابهم لدى الإدارات العمومية.

حيث حملت تفاصيل المرسوم التنفيذي إلى انتداب العمداء والعقداء في مناصب إدارية عليا. ومختلف المستخدمين المتعاقدين في مناصب ادارية تتماشى واستراتيجية الدولة في كل قطاع حسب الأهمية والحاجة لخدماتهم.

ومن الجوانب الملفتة للنظر في المرسوم التنفيذي الجديد، أنه يسمح بانتداب المستخدمين العسكريين المتعاقدين في الإدارات العمومية كل سنة. مع إمكانية تجديد العقود لمدة ثلاث سنوات فقط.

ويمكن تمديد العقد بأمر من وزير الدفاع الوطني حسب الحاجة الماسة. مما يعزز المرونة في إدارة الموارد البشرية ويضمن توافر الكفاءات اللازمة للإدارات العمومية.

ويعتبر هذا الإجراء خطوة إيجابية نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث يساهم في تعزيز الكفاءة داخل الإدارات العامة.

ويأتي ذلك اعتمادًا وتنظيمًا دقيقين للإجراءات المتبعة في إدارة الموارد البشرية والتنظيم الإداري. بهدف تلبية إحتياجات الإدارات العمومية بكفاءة وفعالية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الإدارات العمومیة المتعاقدین فی

إقرأ أيضاً:

إطلاق ميزة إنشاء الصور مجانًا عبر تشات جي بي تي

كشفت OpenAI عن ميزة جديدة تتيح لمستخدمي تشات جي بي تي  ChatGPT  انشاء صورتين يوميًا مجانًا، وذلك دون الحاجة إلى أي اشتراكات. تعتمد هذه الخدمة على نموذج DALL-E 3، الذي يتيح توليد صور فنية مدهشة بناءً على أوامر نصية بسيطة من المستخدمين.

ووفقًا لما نشرته الشركة على منصة إكس، يمكن للمستخدمين الآن طلب صور لأغراض متعددة، سواء كانت لإنشاء عروض تقديمية، أو لتخصيص بطاقات للأصدقاء، أو لابتكار تصورات جديدة. هذه الخدمة تمنح المستخدمين وسيلة ميسرة للحصول على صور مخصصة دون تكاليف إضافية.

وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الاستفادة من ميزات إضافية وإنشاء المزيد من الصور، يمكنهم الاشتراك في خدمة ChatGPT Plus مقابل 20 يورو شهريًا. يتيح هذا الاشتراك الوصول إلى مجموعة واسعة من الإمكانيات، بما في ذلك إمكانية توليد عدد أكبر من الصور باستخدام تقنية DALL-E 3.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة أبل عن خططها لدمج تشات جي بي تي في مساعدها الشخصي سيري بحلول نهاية العام. ستسمح هذه الخطوة للمستخدمين بالحصول على إجابات فورية من إلى جانب القدرة على إنشاء النصوص والصور باستخدام أحدث تقنيات OpenAI.

كما أكدت أبل على التزامها بحماية خصوصية المستخدمين، موضحة أن OpenAI لن تحتفظ بأي من طلبات تشات جي بي تي المقدمة عبر أجهزة أبل، وستضمن إخفاء عناوين IP الخاصة بالمستخدمين لحماية بياناتهم.

تسعى OpenAI من خلال هذه المبادرات إلى جعل الذكاء الاصطناعي جزءًا من الحياة اليومية بطرق تدعم الإبداع وتفتح آفاقًا جديدة. مع هذه الأدوات المبتكرة، يمكن للمستخدمين استكشاف إمكانيات لا حدود لها وتوظيفها في مشاريعهم الشخصية والمهنية.

مقالات مشابهة

  • جماعة المضيق ترخص لجمعية بإجبار المواطنين على الأداء مقابل الإستجمام بالشواطئ العمومية
  • الخارجية: لا توجد قوات أمريكية في العراق باستثناء المستشارين العسكريين
  • احكام تراوحت بين البراءة الى 4 سنوات حبس لإطارات بالجمارك
  • التعليم تطالب بحصر بيانات المعلمين المساعدين المتعاقدين طبقا لتخصصات مؤهلاتهم الاصلية
  • ملحق متصفح Proton VPN مجانيًا لجميع المستخدمين
  • مدير «رالي السيارات الكهربائية»: شبابنا قادر على المنافسة عالميا
  • جواسيس إسرائيليون في أعلى مناصب شركات التقنية العالمية.. تعرف عليهم
  • إطلاق ميزة إنشاء الصور مجانًا عبر تشات جي بي تي
  • مقترح قانون لإحداث وكالة تثمين وحماية التراث المادي
  • بدء تقديم طلبات المكرمة الملكية لأبناء العسكريين اليوم / رابط