الثورة نت../

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر استمرار هطول الأمطار على عدة محافظات، وطقساً حاراً إلى شديد الحرارة في الصحارى والمناطق الساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها، أنه يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الغزارة على محافظات تعز، إب، ذمار، البيضاء، الضالع، ريمة، صنعاء، عمران، المحويت، حجة، صعدة، ومرتفعات لحج وأبين وشبوة وحضرموت.

ومن المتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد على غرب مأرب، الجوف ومرتفعات تهامة وأجزاء من السواحل الغربية والجنوبية في فترتي الظهيرة والمساء.

وحسب المركز قد تهب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن تصل أقصى سرعة لها إلى 45عقدة، ورياح شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتعدى سرعتها الـ 32عقدة.

ومن المحتمل أن يكون الطقس حاراً إلى شديد الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 40 – 46 درجة مئوية.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ السدة-إب : 5.5 ملم، صرفيت. المهرة : 3.5، ذمار : 3.4، صنعاء. العرة : 3.2، المحويت : 3، البيضاء : 2.4، عمران : 2.2، تعز الحوبان: 2 ، حدة. صنعاء: 1.7، تعز المطار: 1.6 ، إب. بعدان: 1.4 ، الضالع: 0.8، ريمة: 0.5 ملم.

وحذر المركز المواطنين من التواجد أو قطع ممرات السيول ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والشابورة المائية، ومن اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

ونصح المواطنين في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والسواحل بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: فی الصحارى

إقرأ أيضاً:

الأرصاد اليمني يحذر المواطنين من العواصف الرعدية والرياح الشديدة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح الهابطة وتساقط حبات البرد على مرتفعات محافظات (لحج، الضالع، تعز، اب، ريمه، ذمار، صنعاء، عمران، حجة، المحويت وصعدة) وسهل تهامة.

كما توقع أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية احيانا على أجزاء من محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء، مارب والجوف) والسواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة وتساقط حبات البرد.

وحث سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة على الطرقات الجبلية ومن الانهيارات الصخرية ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

وقال إنه يهيب المركز الوطني بالجهات الرسمية باتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يُحذّر المواطنين من العواصف الرعدية والرياح الشديدة
  • الأرصاد اليمني يحذر المواطنين من العواصف الرعدية والرياح الشديدة
  • الأرصاد يتوقع أمطاراً غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وسيول في 11 محافظة يمنية
  • الأرصاد: استمرار هطول الأمطار الغزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يحذر من أمطار غزيرة وعواصف رعدية على هذه المحافظات اليمنية
  • أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَدِ.. وتحذير من السيول
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة في هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة ويدعو لتوخي الحيطة والحذر