تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حفز الاتحاد الإسبانى لكرة القدم، لاعبى المنتخب الأول لكرة القدم، للفوز ببطولة كأس الأمم الأوروبية، بتخصيص مكافأة مالية ضخمة، حيال التتويج بلقب يورو 2024 في ألمانيا.


حيث يلتقى منتخب إسبانيا نظيره إنجلترا فى تمام العاشرة من مساء اليوم الأحد، على الملعب "الأولمبي" ببرلين، فى نهائى كأس المم الأوروبية 2024.


وخصص الاتحاد الإسبانى لكرة القدم، 28 مليون و250 ألف يورو، والذى يتمثل الحد الأقصى للمكافأة المالية التي حددها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، فى حال تحقيق الفوز على منتخب إنجلترا، واستكمال المسيرة القوية بعد تحقيق الفوز فى جميع مبارياته الست حتى الآن، والتتويج بيور 2024.


وقبل أنطلاق البطولة، أكد الاتحاد الإسباني، أن 30% من المكافأة المالية ستذهب إلى لاعبي المنتخب الوطني والجهاز الفني بغض النظر عن نتيجة النهائي، على أن ترتفع النسبة إلى 40% حال الفوز باللقب القاري للمرة الرابعة، بحسب ما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو".


ومن المقرر أن يحصل اللاعبين الـ26 بقائمة إسبانيا حال التتويج باللقب على 11 مليون و300 ألف يورو، أي حوالي 400 ألف يورو لكل لاعب، بجانب نسبة أخرى سيتم صرفها لأعضاء الجهاز الفني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: يورو 2024 كأس الأمم الأوروبية منتخب أسبانيا الاتحاد الإسبانى إنجلترا لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

جبريل الرجوب يتعرض للاحتجاز من قبل الاحتلال الإسرائيلي بعد عودته من حفل الألعاب الأولمبية.. استجواب موسع ينتظره!

الجديد برس:

تعرض رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، الخميس، للاحتجاز لعدة ساعات من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد عودته إلى فلسطين المحتلة من العاصمة الأردنية عمان، بعد حضوره لحفل اختتام دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأطلقت سلطات الاحتلال سراح الرجوب بعد عدة ساعات، بعد أن صادرت جواز سفره ضماناً لمثوله لاستجواب موسع ستجريه معه قوات الاحتلال.

وأصدرت اللجنة الأولمبية الفلسطينية بياناً رسمياً أدانت من خلاله عملية الاحتجاز والتفتيش والتحقيق الذي تعرض لها رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد كرة القدم جبريل الرجوب.

ووصف بيان اللجنة الأولمبية الفلسطينية الحادثة بالاعتداء الذي يذكرنا بالجرائم والهجمات الموثقة التي ترتكبها قوات الاحتلال، بمشاركة الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم ضد الرياضة الفلسطينية وما خلفته من شهداء رياضيين وتدمير ممنهج للبنى التحتية وحظر الأنشطة الرياضية في الأراضي الفلسطينية.

واختتمت اللجنة الأولمبية الفلسطينية بيانها بالآتي “هذه التصرفات هي نتيجة لثقافة الحصانة الغير مسبوقة، التي تتمتع بها اسرائيل عالمياً، بما في ذلك في الفيفا والرياضة الدولية بشكل عام، يجب أن ينتهي هذا الأمر، ندعو الفيفا واللجنة الأولمبية الدولية إلى اتخاذ خطوات فورية لحماية كرة القدم والرياضة الفلسطينية، بما في ذلك اتخاذ إجراءات فعالة لإنهاء الانتهاكات والهجمات والجرائم الإسرائيلية ضد الرياضة الفلسطينية، ولوائح الفيفا والميثاق الأولمبي”.

وفي السياق نفسه أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بياناً استنكر فيه الحادثة التي تعرض لها الرجوب، وانتهاك حقوقه الأساسية في حرية التنقل كقائد رياضي ورئيس اتحاد كرة القدم في فلسطين.

وأعرب الاتحاد الآسيوي في بيانه عن دعمه الكامل للمنتخب الفلسطيني لكرة القدم وحقه في المنافسة بعيداً عن الضغوط، حيث يشكل هذا الوضع تحدٍ كبير لاستعدادات المنتخب الفلسطيني للتصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

يُذكر أن الرجوب يقود ملفاً متكاملاً أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم لحظر الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم من منتخبات وأندية على خلفية الحرب الإسرائيلية المستمرة في غزة والدمار الذي تخلفه على المنشآت والملاعب الرياضية واستهداف الرياضيين.

مقالات مشابهة

  • بيان من الاتحاد الأردني حول عمر صلاح
  • جبريل الرجوب يتعرض للاحتجاز من قبل الاحتلال الإسرائيلي بعد عودته من حفل الألعاب الأولمبية.. استجواب موسع ينتظره!
  • 9 مشاريع ترسم خارطة مستقبل المنتخبات السنية
  • قمصان يمنح عددًا من لاعبي الأهلي راحة خلال مران اليوم
  • برشلونة سيستمر في ارتداء "السينييرا" على شارة القيادة
  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. ريال مدريد بطلًا للسوبر الأوروبي ووالد لامين يامال يتعرض للطعن وتعادل ينهي سلسلة انتصارات الأهلي
  • بقيمة 4.2 مليار يورو.. الاتحاد الأوروبي يحول مساعدات مالية إضافية لأوكرانيا
  • الفاف تعزي في وفاة الدولي السابق أحمد بلكدروسي
  • المخابرات الإسرائيلية تحتجز الرجوب وتستدعيه للتحقيق
  • لابورت: التتويج ببطولة «يورو 2024» يحفزني لتحقيق البطولات مع النصر السعودي