أعلنت مجموعة إنتيسا سان باولو، عن تعيين باولا بابانيكولا كرئيس جديد لقطاع البنوك الدولية التابعة، خلفًا لماركو إليو روتيني، والذى غادر منصبه بعدما تم تعيينه كمديرًا عامًا لاتحاد البنوك الإيطالية. 

وتمتلك بابانيكولا خبرة كبيرة من خلال عملها فى مختلف شركات المجموعة إلى جانب إسهاماتها فى مجال الابتكار التكنولوجى منذ انضمامها للمجموعة فى عام 2015، وهو ما يعزز من اتجاه المجموعة فى الاعتماد على دعم وتطوير المواهب.

بالإضافة إلى ذلك، تم إنشاء فريق عمل لتسريع التعاون والتنسيق بقطاع البنوك الدولية، حيث سيعمل الفريق على مساعدة قطاع البنوك الدولية التابعة لمجموعة إنتيسا سان باولو على الاستفادة بشكل أكبر من أفضل الممارسات التى قام بها BancadeiTerritori، القطاع المسئول عن الخدمات المصرفية للأفراد وقطاع آى إم آى (IMI) للخدمات المصرفية للشركات والاستثمار التابعة لمجموعة إنتيسا سان باولو، إلى جانب سيتم تعزيز التعاون مغ قطاع إدارة الثروة، والذى يُعد إحدى نقاط القوة الرئيسية للمجموعة، كما سيتم أيضًا دفع وتعزيز عملية التطوير التكنولوجى فى الأقسام والقطاعات التابعة، وذلك لتحقيق عمليات أكثر نجاحا فى جميع البلدان التى تعمل فيها المجموعة.

يساهم قطاع البنوك الدولية التابعة بشكل كبير فى أرباح مجموعة إنتيسا سان باولو ، حيث يمثل نحو 14% من صافى دخل المجموعة فى الربع الأول من عام 2024. ويعمل قطاع البنوك الدولية التابعة فى ثلاث قارات، ويشرف على بنوك فى 12 دولة (منطقة وسط وشرق أوروبا ومصر)، بالإضافة إلى شركة لإدارة الأصول فى الصين، كما تخدم هذه الشبكة الواسعة حالياً 7.2 مليون عميل من خلال ما يقرب من 900 فرع يعمل بها حوالى 21,000 موظف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إنتيسا سان باولو مجموعة انتيسا سان باولو إنتیسا سان باولو

إقرأ أيضاً:

«دالتكس» أول شركة قطاع خاص مصرية تتداول أرصدة خفض انبعاثات الكربون الدولية

أعلنت شركة «دالتكس» للأعمال الزراعية وأكبر مصدر لمحصول البطاطس عالميًا، عن مبادرتها كأول شركة مصرية من القطاع الخاص تشتري شهادات الكربون الدولية عبر أول سوق طوعية لشهادات خفض الانبعاثات الكربونية في مصر.

ويعد هذا السوق الأول من نوعه في إفريقيا، حيث أطلقته الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية، بهدف التوسع في اقتصاد تداول الانبعاثات الكربون، تماشيًا مبادرة مصر الخضراء ورؤية 2030.

تتضمن هذه المبادرة، شراء شركة دالتكس 1، 500شهادة خفض انبعاثات الكربون دولية، من مشروع Agroforestry في مدينة بنجاب بالهند، لشركة VNV أدفيزورى بقيمة تتخطى 1.3 مليون جنيه مصري ( 27، 000 دولارا أمريكيا)، والذي يمتد لمساحة 500 ألف هكتار، ويهدف إلى تعزيز دَخل المزارع من خلال إيرادات شهادات خفض الكربون، ورفع مستوى معيشة المزارعين.

وأشاد نائب رئيس مجلس ادارة شركة دالتكس هشام النجار، بالدور الحيوي لهيئة العامة للرقابة المالية في إطلاق أول سوق منظم لتداول شهادات خفض انبعاثات الكربون الطوعية في مصر وإفريقيا.. مشيرًا إلى أنها خطوة واعدة للغاية تتيح للشركات المصرية مثل دالتكس دعم الاستدامة والاقتصاد المصري في آنٍ وحد، إذ تعزز هذه المنصة الشركة لإزالة انبعاثات الكربون، وتتماشى مع أهداف الدولة، المتمثلة في بناء سوق ائتمان كربوني قوي قادر على دعم الاقتصاد.

وأضاف النجار أن شراء أرصدة خفض انبعاثات الكربونية ليست سوى جانب أولي من استراتيجية الشركة، حيث تخطط الشركة مستقبلًا إلى إصدار شهادات خفض انبعاثات الكربونية محليًا من مشروعاتها المستدامة في مصر، سواء مشروعات قائمة أو مستقبلية، مما يرسخ مكانة الشركة في أسواق الكربون العالمية.. مؤكدا أن تداول اعتمادات الكربون الدولية محليًا يعزز من القيمة المضافة لمشروعات دالتكس وقدراتها التصديرية، بالإضافة إلى مساهمته في دعم اقتصاد الكربون المحلي.

وأكد عمر النمر، رئيس إدارة المشاريع والهيكلة في الشرق الأوسط وإفريقيا في شركة VNV أدفيزورى، أهمية التعاون مع دالتكس، قائلا: "إن مشروع Agroforestry، في البنجاب بالهند، يعمل على ابتكار نماذج زراعية مستدامة تحول الممارسات الزراعية التقليدية في الريف الهندي، وتعزز من دخل المزارعين، بالإضافة إلى تحقيق إنجازات ملموسة في مجال خفض الانبعاثات الكربونية.

وبمنح شركة دالتكس للتداول عبر أول سوق طوعية لشهادات خفض الانبعاثات الكربونية في مصر، نعتزم دعم الجهود المحلية لإزالة الكربون وتعزيز الممارسات المستدامة على نطاق عالمي، حيث تعزز الاستدامة في عمليات الشركة، وبالتالي تنعكس بالإيجاب على صادراتها من المنتجات الزراعية.

كما تعزز السوق الطوعية الجديدة قدرة الدولة على بناء سوق محلية قوية لتداول شهادات خفض انبعاثات الكربون، والذي بدوره يحسن قدرة الاقتصاد الوطني على الاستفادة من تداول هذه الشهادات بصورة مباشرة.

يلعب مشروع Agroforestry في مدينة بنجاب بالهند، بقيادة شركة VNV أدفيزورى، دورا أساسيًا في رحلة الاستدامة لشركة دالتكس، حيث يعمل على تنويع الممارسات الزراعية التقليدية، اعتمادًا على تناوب زراعة محاصيل الأرز والقمح، بإدخال مزيج من أنواع الأشجار المحلية وغير المحلية للزراعة. ونتيجة لذلك، يعزز هذا النهج عزل الكربون، ويدعم استدامة الممارسات الزراعية في المنطقة على المدى الطويل.

اقرأ أيضاًارتفاع الدولار.. أسعار العملات في البنك المركزي المصري بنهاية تعاملات الثلاثاء 13أغسطس 2024

بعائد 30%.. أسعار الفائدة على شهادات ادخار البنك الأهلي المصري 2024

بنك مصر يشارك في «اليوم العالمي للشباب» بعدد من المزايا والعروض المجانية

مقالات مشابهة

  • رئيس فلسطين يطالب بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • وزير الإنتاج الحربي يشدد على ضرورة الاستفادة المثلى من الأصول والموارد
  • اللواء ركن “صدام حفتر” يطلع على سير عمل الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية
  • هيئة الإسعاف: انطلاق الاختبارات المؤهلة لنيل المنحة التدريبية التابعة لمؤسسة جايكا
  • «بناء مخالف» يتسبب في إيقاف رئيس وحدة محلية و3 موظفين بالشرقية
  • «دالتكس» أول شركة قطاع خاص مصرية تتداول أرصدة خفض انبعاثات الكربون الدولية
  • الفصائل الفلسطينية تفجر 3 عيون أنفاق بقوات الاحتلال في تل السلطان
  • «الوزارية للتنمية»: تنفيذ الاستراتيجيات الصناعية لتشجيع القطاع الخاص
  • مجموعة المنصور للسيارات: نسعى للتوسّع في قطاع التصنيع محليًا
  • رئيس الوزراء يلتقي مسئولي "المنصور للسيارات" لاستعراض مقترحاتهم حول التوسعات المستقبلية