تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أوراق اعتماد الفريق أول عماد الدين مصطفى عدوي حسن سفيرًا جديدًا للسودان بجمهورية مصر العربية.
الأمر الذي جعل المواطنين يبحثون لمعرفة كافة التفاصيل حول الفريق أول عماد الدين مصطفى عدوي حسن سفير السودان الجديد بالقاهرة.

من هو الفريق أول عماد الدين مصطفى عدوي؟

الفريق أول عماد الدين مصطفى عدوي حسن من مواليد 5 أكتوبر 1956  ضابط عسكري سوداني شغل منصب رئيس الأركان المشتركة للقوات المسلحة السودانية بين عامي 2016 و2018، وكان مدير أكاديمية نميري العليا العسكرية.

عماد عدوي، من أن بلاده تواجه "عددًا من مهددات الأمن الوطني"، مضيفًا أن من بين تلك المهددات "النفوذ الإسرائيلي بدول حوض النيل".


الاعتقال


اعتقل عدوي في 25 يوليو 2019، وذلك في إطار حملة اعتقالات شنها المجلس العسكري، بعد الكشف محاولة انقلابية فاشلة تورط فيها رئيس الأركان الفريق أول هاشم عبد المطلب وعدد آخر من ضباط الجيش والأمن.

وفي 30 سبتمبر 2019، اُطلق سراح قائد أركان القوات المسلحة الأسبق الفريق أول عماد عدوي، والفريق أمن أسامة مختار، وذلك بعد انتهاء التحقيقات معهم في مخطط الإنقلاب الذي جرى كشفه في يوليو من ذات العام.


سفيرًا في مصر


في8 مارس  2024، قالت مصادر صحفية أن الحكومة السودانية رشحت رئيس أركان الجيش السوداني الأسبق الفريق أول ركن عماد عدوي ليتولى منصب سفير السودان لدى جمهورية مصر العربية وليكون مندوبًا دائما للسودان لدى الجامعة العربيةوفي 15 أبريل 2014 أكدت مصادر صحفية أن مصر قبلت تعيين عماد الدين عدوي سفيرًا للسودان لدى القاهرة ومندوبًا في الجامعة العربية.

مؤلفاته


أثر لعب الحرب في رفع مستوى التدريب.
أثر سوداتل في الاتصالات الاستراتيجية للقوات المسلحة السودانية.
اتفاقية السلام وآفاقها المستقبلية Darfur conflicte

الجمعيات العلمية والثقافية 


كان عضوًا في عدد من الجمعيات العلمية والثقافية مثل:

جمعية شباب نهضة المريخ.
جمعية نظم المعلومات الجغرافية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السودان مصر سفير السودان الجديد سفیر ا

إقرأ أيضاً:

رئيس تحرير «أخبار النجوم»: مهرجان العلمين أكد للعالم أن «مصر تستطيع»

قال محمد عدوي، رئيس تحرير جريدة «أخبار النجوم»، إن الدولة المصري تبعث رسالة مهمة للغاية من خلال مهرجان العلمين، مفادها أنها تستطيع أن تحول الألغام والخراب إلى مهرجان له أثر كبير على كل المستويات، سواء فني أو سياحي مع التنمية المستدامة.

نجاح الدورة الثانية من مهرجان العلمين

وأضاف «عدوي»، خلال مداخلة ببرنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، أن العلمين نقلة نوعية غير مسبوقة في الدول العربية كلها، ومهرجان العلمين في دورته الثانية نجح في ترسيخ أقدامه بصورة كبيرة، ووجه رسالة للعالم تؤكد أن مصر تستطيع.

وأشار إلى أن مهرجان العلمين كان له أثر كبير للغاية، ونجح في استقطاب كل نجوم العالم العربي، وأحدث تنمية سياحية، وحجوزات الفنادق بالعلمين الجديدة والساحل الشمالي كاملة العدد طوال أيام المهرجان وفترة الصيف.

مقالات مشابهة

  • حسن مصطفى: الزمالك مطالب بتحديد أهدافه في الموسم الجديد.. وحالة وحيدة لبيع زيزو
  • عماد الدين حسين: العلاقات الصومالية المصرية تاريخية (فيديو)
  • اللجنة العسكرية "السعودية – المصرية" تعقد اجتماعها العاشر بالقاهرة
  • الفريق أحمد خليفة يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية
  • الفريق أحمد خليفة يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية
  • الفريق أحمد خليفة يلتقي رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية
  • رئيس مياه الفيوم يستقبل نائب سفير اليونيسف بالقاهرة
  • رئيس مياه الفيوم يستقبل نائب سفير اليونيسيف بالقاهرة
  • رئيس تحرير «أخبار النجوم»: مهرجان العلمين أكد للعالم أن «مصر تستطيع»
  • البرهان: القوات المسلحة لن تساوم أو تهادن في حقوق السودانيين المشروعة