استنكر مكتب الفرع المحلي للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي بالمدرسة العليا للتكنولوجيا، بشدة سلوك عميد كلية العلوم بنمسيك بصفته ضيف شرف حفل تسليم الجوائز للطلبة المتفوقين شهده رحاب المدرسة العليا للتكنولوجيا التابعة لجامعة الحسن الثاني عشية يوم أمس السبت 13 يوليوز 2024، كاشفا أن العميد لما تبين له أن طالبة متفوقة تحمل الكوفية الفلسطينة، رفض تسليمها الجائزة وقال للطالبة « أنها تمارس السياسة ».

وهو الموقف الذي قال عنه فرع النقابة، إنه يتعارض مع الموقف الرسمي للبلاد إزاء القضية الفلسطينية ومع نبض المجتمع المغربي، معبرين عن إدانتهم لقمع حرية التعبير من طرف مسؤول جامعي استؤمن على تكوين أجيال المستقبل على قيم الحرية والعدالة ومناصرة المستضعفين والاعتزاز بالهوية والانتماء الحضاري، معبرين عن تضامنهم غير المشروط مع الطالبة المتفوقة المناضلة وعن تهانيهم لها بفوزها معتبرين حملها للكوفية عربونا إضافيا على نجابتها ووعيها ويقظتها.

ودعا مكتب الفرع  للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي بالمدرسة العليا للتكنولوجيا، هذه المناسبة لدعوة الأساتذة إلى مزيد من اليقظة لصد كل ما من شأنه أن يخدش الموقف التاريخي والثابت للجامعة المغربية إلى جانب القضية الفلسطينية والوقوف في وجه كل محاولات التنكر لذلك الموقف أو التمرد عليه.

ووصف المكتب النقابي،  تصرف عميد كلية العلوم ب » غير المسؤول » داخل فضاء أكاديمي يفترض أن تسود فيه حرية التعبير عن الرأي، وهو تصرف ترك استياء عميقا لدى الأساتذة الباحثين وموظفي المؤسسة وآباء وأولياء الطلبة والطلبة أنفسهم ، خاصة وأنه يأتي في ظرفية دقيقة وحساسة يستشعر فيها المغاربة الألم والمرارة جراء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم الإبادة الجماعية التي يستعمل فيها العدو الصهيوني أبشع وسائل التنكيل والتعذيب والتقتيل، فيعبرون عن استنكارهم وسخطهم وإدانتهم بكل الوسائل المتاحة ومنها حمل الكوفية كما صنعت تلك الطالبة الشابة البطلة الغيورة.. ».

يشار إلى أن رحاب المدرسة العليا للتكنولوجيا التابعة لجامعة الحسن الثاني شهد عشية يوم أمس  السبت 13 يوليوز 2024،  حدثا غريبا أثناء حفل تسليم الجوائز للطلبة المتفوقين، حيث تقدم عميد كلية العلوم بنمسيك بصفته ضيف شرف لتسليم جائزة الطالبة متفوقة، فلما تبين له أنها تحمل الكوفية، رفض تسليم الجائزة وقال للطالبة « أنها تمارس السياسة ». فانتفضت القاعة ضد هذا الفعل الشنيع وانسحب العميد من الحفل..

 

 

 

كلمات دلالية المغرب جامعات حرب غزة فلسطين

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب جامعات حرب غزة فلسطين عمید کلیة

إقرأ أيضاً:

جولة لأوائل الثانوية العامة بأكاديمية العلوم والتكنولوجيا في العلمين الجديدة

أجرى أوائل الثانوية العامة جولة في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالعلمين الجديدة للتعرف على التخصصات الجديدة.

وقال الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إنهم استقبلوا أوائل الجمهورية من طلاب الثانوية العامة، مشيرًا الى أن الدولة تعطي لهم رسالة أنها تهتم بهم.

مدينة العلمين الجديدة منذ 5 سنوات كانت رملا لا أكثر

وأضاف عبدالغفار، لبرنامج «مصر تستطيع»، المُذاع عبر فضائية DMC، تقديم الإعلامي أحمد فايق: «الدولة تحاول أنها تجري أقصى استثمار لأبنائها، مدينة العلمين الجديدة منذ 5 سنوات كانت رملا لا أكثر، النهارده العلمين ما شاء الله واحدة من المدن الواعدة اللى هنتحدى بيها الدنيا كلها، وبها الجامعات والمدن التراثية، وكل دا يجعل العقول النابهة يعرفوا أن هناك تنمية حقيقية على أرض الواقع، ويعطي لهم رسالة أمل واطمئنان».

مقالات مشابهة

  • جولة لأوائل الثانوية العامة بأكاديمية العلوم والتكنولوجيا في العلمين الجديدة
  • في نسخته الثالثة.. جامعة بنها تنظم المؤتمر السنوي للدراسات العليا في العلوم الإنسانية
  • جامعة بنها تنظم المؤتمر السنوي الثالث للعلوم الإنسانية 23 أكتوبر
  • موسكو تندد بمحاولات الاستخبارات البريطانية تجنيد الدبلوماسيين الروس
  • وفاة طالبة من جامعة اليرموك في يوم تخرجها من كلية الصيدلة
  • طالبة مصابة بضمور العضلات: حبي لكلية الصيدلة سبب إصراري على تحدي المرض
  • طالبة تتحدى ضمور العضلات وتحصل على 91%: "نفسي أدخل صيدلة" (فيديو)
  • بنتي معاقة وعاوزه اشتغل ومش قادرة؟.. أزهري: عليك اختيار أقل الضررين (فيديو)
  • عميد كلية الدعوة يحذر من خروج حفلات التخرج عن القيم الأخلاقية (فيديو)
  • تنسيق كليات علمي رياضة 2024 الجامعات الأهلية