كشف الأمين العام للاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي مصطفى صيام عن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة من الرياضين.

وقال صيام، وهو مسؤول الإعلام في الاتحاد الفلسطيني إن الإحتلال تسبب في استشهاد أكثر من 300 رياضي في مختلف الرياضات، معظمهم من منتسبي الأكاديميات الرياضية وهم من الأطفال.

????????????
آخرهم شادي أبو العراج.

. ارتفاع عدد شهداء الحركة الرياضية والكشفية الفلسطينية إلى 342 شهيدا بفعل العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 7 أكتوبر 2023.

الرحمة للشهداء أجمعين ???????? #فلسطين #غزه pic.twitter.com/TmznRenBNi

— الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم (@PSFA28) July 14, 2024
وأضاف المتحدث أن آخر الشهداء كان حارس مرمى نادي شباب خان يونس لكرة القدم شادي أبو العراج، مؤكدا أن ذلك "يأتي في إطار الاستهداف الإسرائيلي المباشر للحركة الرياضية الفلسطينية، سواء باغتيال أو اعتقال الرياضيين الفلسطينيين أو تقييد حركتهم، أو تدمير البنية التحتية الرياضية وغيرها من الممارسات الإسرائيلية".

وتابع صيام أن "90% من المرافق الرياضية في المحافظات الجنوبية الفلسطينية تعرضت للتدمير والتخريب منذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع".

وأشار الأمين العام للاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي إلى أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم خاطب الاتحادات الدولية والقارية بشأن جرائم الاحتلال الإسرئايلي ضد الحركة الرياضية وضرورة اتخاذ خطوات عقابية بحقها.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية الفلسطيني قطاع غزة الرياضيين فلسطين قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي الرياضيين رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40005 منذ 7 أكتوبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40005 شهداء و92401 مصاب منذ 7 أكتوبر.

هذا وما زالت القوات الإسرائيلية تمنع دخول غاز الطهي منذ بداية الحرب وحتى هذه اللحظة ما يدفع المواطنين إلى اللجوء لاستخدام البدائل من النايلون والكرتون والقماش الذي قد يشكل خطرا على الأرواح والممتلكات.

كما وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عودة مشفى أصدقاء المريض في مدينة غزة للعمل بعد خروجه عن الخدمة جراء التوغل البري لمنطقة تل الهوا.

ومن جانبها حذرت المديرية العامة للدفاع المدني في قطاع غزة المواطنين في محافظة رفح من الوصول إلى المناطق الخطرة في المحافظة لاسيما مناطق: "رفح الغربية والشرقية والشمالية والوسطى"، وذلك بعد رصد حالات استهداف إسرائيلية لكل من وصل إلى هذه المناطق، وكثير منهم أصبحوا في عداد المفقودين.

اقرأ أيضاًمصدر رفيع المستوى: تعاون مصري قطري أمريكي لتقريب وجهات النظر في وقف إطلاق النار بـ «غزة»

خطوات الهلاك.. رحلات محفوفة بالمخاطر يخوضها سكان غزة هربا من ويلات القصف الإسرائيلي

إعلام إسرائيلي: نتنياهو وافق على إيفاد فريق المفاوضات حول غزة كاملا إلى اجتماعات الغد

مقالات مشابهة

  • جبريل الرجوب يتعرض للاحتجاز من قبل الاحتلال الإسرائيلي بعد عودته من حفل الألعاب الأولمبية.. استجواب موسع ينتظره!
  • "عباس" يعلن توجهه مع القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: سأتوجه إلى قطاع غزة وإما النصر أو الشهادة
  • عباس: سنجبر أمريكا على أن تعترف بالدولة الفلسطينية
  • «دبي الرياضي» يطلق البطولة الدولية لخماسيات كرة القدم للأندية
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان المستمر على غزة إلى أكثر من 40 ألفًا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40005 منذ 7 أكتوبر
  • الصحة الفلسطينية: إغلاق معبر رفح تسبب في استشهاد نحو 1000 طفل ومريض
  • المخابرات الإسرائيلية تحتجز الرجوب وتستدعيه للتحقيق
  • عباس يبحث مع بوتين في روسيا تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة