بوابة الوفد:
2024-08-16@03:14:01 GMT

«القاهرة» يحصد 7 جوائز عالمية

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

حصد بنك القاهرة 7 جوائز من مؤسسة EMEA Finance، إحدى أهم المؤسسات العالمية الرائدة فى مجال المال والبنوك وذلك خلال الاحتفالية السنوية التى أقامتها المؤسسة بلندن للإعلان عن جوائزها لعام 2023 على مستوى اقليم اوروبا والشرق الأوسط وافريقيا بحضور نخبة من قيادات البنوك الفائزة بالجوائز.

وحصل البنك على جائزة أفضل تمويل مشترك «Best syndicated loan in Africa»، وجائزة أفضل علمية توريق «Best securitization deal in EMEA»، وجائزة أفضل صفقة بالعملة المحلية فى افريقيا «Best Local Currency Loan in Africa»، وجائزة افضل تمويل هيكلى فى افريقيا «Best Structured finance deal in North Africa»، وجائزة افضل اعادة هيكلة «Best Restructuring in Africa»، وجائزة أفضل تمويل مشروعات «Best project finance deal in Africa»، وجائزة افضل عملية تمويلية فى قطاع البتروكيماويات فى افريقيا «Best petrochemicals deal in Africa».

قال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، إن حصول البنك على 7 جوائز جديدة فى قطاع القروض المشتركة وعمليات التوريق، يأتى تتويجًا لجهوده المتواصلة هذا المجال والذى يستحوذ على أهمية بالغة ضمن خطط وسياسات العمل بالبنك، موضحًا نجاح البنك فى إبرام العديد من الصفقات التمويلية والتى شارك فى ترتيبها وتمويلها بالتعاون مع مجموعة من البنوك الرائدة بالقطاع المصرفى.

ويأتى حصول البنك على تلك الجوائز عن مشاركته فى ترتيب وتمويل مجموعة من العمليات التمويلية بقطاع الأسمدة والبتروكيماويات، وقطاع التطوير العقاري، وعمليات التوريق، وذلك بمشاركة عدد من البنوك التجارية الرائدة بالقطاع المصرفى وتضم بنوك مصرية وعربية، هذا وقد سبق للبنك الحصول على عدة جوائز من مؤسسة EMEA Finance على مدار السنوات الماضية. واستندت المؤسسة فى تقييمهما على مجموعة من المعايير المتخصصة والمرتبطة بالأداء والإستراتيجية التى تتبناها المؤسسات الفائزة.

وأشار بهاء الشافعى نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، إلى أن إستراتيجية العمل بالبنك تستهدف منح أولوية كاملة لكافة قطاعات الائتمان، والتركيز على تمويل مختلف المشروعات التنموية من خلال ضخ كافة التمويلات اللازمة للمشروعات القومية ذات الجدوى الاقتصادية وفى مقدمتها قطاعات الكهرباء، الطاقة، المقاولات، الأسمدة والصناعات الغذائية، بما يتوافق مع توجهات الدولة للاهتمام بتلك المشروعات وما تسهم به من خلق آلاف من فرص العمل ودورها الفعال فى تنشيط الصناعات المغذية لتلك القطاعات الإستراتيجية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بنك القاهرة الاحتفالية السنوية

إقرأ أيضاً:

12 جامعة سعودية تحقق تصنيفات متقدمة ضمن أفضل 1000 جامعة عالمية

حققت 12 جامعة سعودية تصنيفات متقدمة ضمن أفضل 1000 جامعة عالمية في تصنيف شنغهاي لعام 2024، في إنجاز جديد لمنظومة التعليم الجامعي للمملكة على الخارطة العالمية.

ورفع وزير التعليم رئيس مجلس شؤون الجامعات يوسف بن عبدالله البنيان التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- مثمنًا في الوقت ذاته الدعم غير المحدود الذي يوليانه لمنظومة التعليم بوجه عام ومنظومة التعليم الجامعي على وجه الخصوص.

وبين أن تقدم مراكز الجامعات في المؤشرات العالمية يأتي ضمن الأهداف الإستراتيجية لرؤية المملكة 2030 وبرنامج تنمية القدرات البشرية، وذلك لضمان تطوير منظومة التعليم والأبحاث ولتكون الجامعات السعودية ضمن الأفضل عالميًا.

وأشار إلى أن مجلس شؤون الجامعات يعمل بشكل مستمر مع منظومة التعليم الجامعي والجهات ذات العلاقة، وبدعم من القيادة الرشيدة بما يضمن للجامعات تحقيق أعلى درجات التميز والريادة في المجالات البحثية والتعليمية.

وقد حققت جامعة الملك سعود المرتبة 90 عالميًا في التصنيف العالمي، متجاوزة المستهدف لمؤشر برنامج تنمية القدرات البشرية في رؤية المملكة 2030، كما سجلت الجامعات السعودية وجودها في تصنيف شنغهاي ضمن أفضل 1000 جامعة للعام 2024، حيث حققت جامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية مراكز من 201- 300، وسجلت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن مركزًا من 301-400، وجاءت جامعة الملك خالد وجامعة الطائف في المراكز من 401-500، في حين حققت جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز مركز 601-700، وحققت الجامعات الثلاث: جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة القصيم، وجامعة أم القرى مركز 701-800، وحلت جامعة الملك فيصل مركز 801-900، وجاءت جامعة جازان في المركز 901-1000 في التصنيف.

يذكر أن تصنيف شنغهاي يعد أحد أهم التصنيفات العالمية ويعتمد على معايير دقيقة في تصنيف الجامعات من ضمنها المخرجات البحثية والتعليمية وكفاءة أعضاء هيئة التدريس.

مقالات مشابهة

  • القاهرة ضمن أفضل 400 جامعة عالمية في تصنيف شنغهاي لعام 2024
  • 12 جامعة سعودية تحقق تصنيفات متقدمة ضمن أفضل 1000 جامعة عالمية
  • فيلم حياة الماعز ينال خمس جوائز في مهرجان كرييتف كريتكس
  • قائمة اسماء الفائزين في حفل جوائز دير جيست 2024
  • روجينا ومي عمر.. أبرز الفائزين في دير جيست لجائزة Dear Guest للتميز 2024
  • المنتخب السعودي يحصد جائزتين عالميتين في أولمبياد المواصفات
  • انطلاق الدورة الثالثة من جوائز «ديليفرو» في الإمارات
  • في أولى مشاركاته الدولية .. المنتخب السعودي يحصد جائزتين عالميتين في أولمبياد المواصفات
  • مشروع التقاء البر والبحر يحصد على المركز الأول.. و7 آلاف ريال جوائز المسابقة
  • أستاذ تمويل بجامعة القاهرة: سيناء أصبحت جاذبة للاستثمار في عهد الرئيس السيسي