ويعتبر نهر السين الذي يعبر مدينة باريس؛ أحد أكثر مناطق الجذب السياحي. وقالت بلدية العاصمة الفرنسية إنه كان نظيفا بما يكفي للسباحة خلال معظم الأيام الـ12 الماضية، لكن خلال الأسابيع الأخيرة تدفقت إليه مياه الصرف الصحي غير المعالجة وارتفعت فيه مستويات التلوث بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة.

وتحدثت تقارير إعلامية عن احتواء نهر السين على مستويات غير آمنة من بكتيريا البراز، أو ما يسمى "إيكولاي"، للأسبوع الثالث على التوالي، الأمر الذي أثار مخاوف الفرنسيين من احتمال وجود تغييرات على برنامج المنافسات التي ستنظم في النهر، وعلى رأسها سباق الترياتلون.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2يتواصل مع مدربه عبر رسائل نصية.. ملاكم فلسطيني يكافح لتحقيق حلمه بالأولمبيادlist 2 of 2“حلقات النار”.. أولمبياد باريس بين مخاطر الحرارة المرتفعة والتهديدات الأمنية والسياسيةend of list

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر تلوث نهر السين واحتمال عدم جهوزيته للألعاب الأولمبية الصيفية بين 26 يوليو/تموز و11 أغسطس/آب. وقد رصدت حلقة (2024/7/14) من برنامج "شبكات" بعض التعليقات والتغريدات.

وتساءل محمد يقول: "لماذا يحاول الفرنسيون إنكار الحقيقة؟ النهر ملوث ليس فقط بالبكتيريا.. النهر حرفيا في أعماقه نفايات باريس كلها".

وفي نفس السياق غرّدت لورا تقول: "المبيدات الحشرية والنفايات الصناعية أغرقت المياه في بلادنا.. نريد أن نعرف تنقيتها وليس فقط نهر السين".

ويعتقد نيرو "أن كل من سيسبح في نهر السين سيصاب بمرض جلدي لا علاج له".

بينما ربط سمير موضوع تلوث نهر السين بمحاولات إفشال الحدث الرياضي الذي ستحتضنه باريس، حيث قال: "أولئك الغاضبون والراغبون في إلغاء الأولمبياد ويخططون لإفشاله يروجون لفكرة أن جهود التنظيف فشلت".

ومن جهتها، علقت ماري على الموضوع قائلة: "الحكومة بذلت جهدها لتنظيف النهر، لا يجب أن نفشل الأولمبياد من أجل مخاوف لا أساس لها.. لقد قاموا بكل الاختبارات".

ويذكر أن السلطات الفرنسية أنفقت في العقد الماضي نحو 1.5 مليار دولار لمحاولة تنظيف نهر السين من خلال تحسين نظام الصرف الصحي في باريس، فضلا عن بناء مرافق جديدة لمعالجة المياه وتخزينها.

14/7/2024المزيد من نفس البرنامجتركيا تتجه لسحب الجنسية ممن يقاتلون مع إسرائيل.. ومنصات التواصل تتفاعلplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 07 seconds 04:07"لا يمكنني تجاهل الحرب".. سيدة بريطانية ترفض تأجير منزلها لأخرى إسرائيليةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 12 seconds 03:12المنصات تشيد بجمال الذي سرق الأضواء من مبابي في مواجهة فرنسا وإسبانياplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 01 seconds 05:01معركة شهادة وزير التعليم المصري "المزورة" تصل البرلمان.. ورئيس الحكومة: "لديه رؤية"play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 38 seconds 04:38جدل في المنصات الكويتية بعد إيقاف طبيب نشر مقطع فيديو لمريضplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 42 seconds 03:42مواطنو برشلونة لا يريدون سياحا في مدينتهم.. ما السبب؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 04 seconds 04:04ماتوا عطشا بصحراء الجزائر.. المنصات تضج بقصة سوريين حلموا بالهجرة لأوروباplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 24 seconds 03:24من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات arrowمدة الفیدیو نهر السین

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون في قصف على خان يونس

14/8/2024مقاطع حول هذه القصةالسيول تجتاح بلدة تنقاسي السودانية وتخلف دمارا هائلاplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 37 seconds 01:37رغم عدم مشاركة الحكومة.. انطلاق مفاوضات في جنيف بشأن السودانplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 44 seconds 01:44قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم منزلا بطوباس بذريعة وجود مقاومينplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 50 seconds 01:50السفينة "حنظلة" ترسو بميناء مالطا وتستعد للتحرك نحو غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 01 seconds 01:01تفاقم الأزمة الإنسانية بعد سيول السودانplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 58 seconds 02:58قصف إسرائيلي مستمر على مناطق عدة في قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 47 seconds 01:47بنغلاديش.. استئناف حركة القطارات بعد توقفها بسبب الاحتجاجاتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 44 seconds 01:44من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • شهادات مؤلمة لأشخاص فقدوا أهاليهم بسبب الحرب في غزة
  • شهداء ومصابون في قصف على خان يونس
  • رغم عدم مشاركة الحكومة.. انطلاق مفاوضات في جنيف بشأن السودان
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم منزلا بطوباس بذريعة وجود مقاومين
  • هآرتس تكشف جريمة الدروع البشرية ومغردون يصفونها بالممارسات النازية
  • تفاقم الأزمة الإنسانية بعد سيول السودان
  • قصف إسرائيلي مستمر على مناطق عدة في قطاع غزة
  • بنغلاديش.. استئناف حركة القطارات بعد توقفها بسبب الاحتجاجات
  • مخاطر صحية وبيئية بسبب تراكم النفايات وانتشارها في غزة
  • بسبب الحرب المستمرة.. تحديات صعبة تواجه المزارعين في غزة