عكاشة: تمويل الشمروعات التى تدعم قدرات الاقتصاد المصرى وتوطين الصناعةأبوالفتوح: شبكة علاقات وقاعدة رأسمالية تدعم تمويل المشروعات الكبري

كشف تقييم مؤسسة بلومبرج العالمية عن القائمة الخاصة بأداء القروض المشتركة حصول البنك الأهلى المصرى على المركز الأول كأفضل بنك فى السوق المصرفية المصرية عن قيامه بالأدوار المختلفة سواء كوكيل التمويل ومرتب رئيسى وبنك المستندات ومسوق للقروض المشتركة وذلك عن النصف الأول من عام 2024.

كما حصل البنك الأهلى المصرى على المركز الأول كبنك المستندات والمركز الثانى كوكيل للتمويل والمركز الثالث كمسوق للقروض المشتركة والمركز الرابع كمرتب رئيسى على مستوى قارة أفريقيا، بالإضافة إلى حصوله على المركز الأول كبنك المستندات والمركز الخامس كوكيل للتمويل والمركز السابع كمسوق للقروض المشتركة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك بعد عدد من البنوك ومؤسسات التمويل الدولية الكبرى، حيث استطاع البنك الأهلى المصرى إدارة وترتيب وتسويق ست عشرة صفقة تمويلية وذلك بقيمة إجمالية حوالى 83.2 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2024.

قال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى إن القروض المشتركة التى قام البنك الأهلى المصرى بإدارتها وترتيبها خلال النصف الأول من عام 2024 تم توجيهها لمشروعات كبرى تخدم العديد من القطاعات الاستراتيجية مثل بناء السفن والقاطرات، التطوير العقارى والمقاولات، البترول، السياحة، الأسمدة وصناعة الأخشاب، موضحا أن البنك الأهلى المصرى دائما ما يدعم المشروعات التى تساهم فى تنمية موارد وقدرات الاقتصاد المصرى من خلال توطين الصناعة وزيادة القيمة المضافة وتوفير مزيد من فرص العمل خاصة للشباب، وذلك انطلاقا من سياسة البنك الثابتة فى دعم التنمية الاقتصادية ورفع معدلات النمو الاقتصادى للبلاد، معربا عن اعتزازه بحفاظ البنك على صدارة نشاط القروض المشتركة فى مصر، بالإضافة إلى المراكز المميزة على مستوى أفريقيا والشرق الاوسط وفقا وشهادة وكالة بلومبرج التى تعد إحدى المؤسسات العالمية المرموقة المعنية بتقييم القروض المشتركة الممنوحة من البنوك.

وأفاد يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس ادارة البنك الأهلى المصرى بأن البنك يواصل مسيرة نجاحه فى إدارة وترتيب القروض المشتركة من خلال سعيه المستمر لتلبية الاحتياجات التمويلية لكافة العملاء فى مختلف القطاعات، وذلك بفضل خبرات البنك المتراكمة فى ترتيب مثل هذه الأنواع من القروض، وأيضا شبكة العلاقات القوية التى تربط البنك بمؤسسات التمويل المحلية والخارجية التى تتوافر لديها الثقة فى قدرة البنك الأهلى المصرى على ادارة وإنهاء الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية، بالإضافة إلى قاعدة رأسمالية ضخمة لدى البنك تدعم تمويل المشروعات الكبري، مؤكدا على أن تلك النتائج تعد بمثابة حافز للعاملين على بذل المزيد من الجهد للحفاظ عليها.

وأشار شريف رياض الرئيس التنفيذى للائتمان المصرفى للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلى المصرى بأن تلك المكانة تعكس احترافية البنك وقدرته على ترتيب وادارة وتسويق القروض المشتركة فى مختلف القطاعات الحيوية فى الاقتصاد المصري، وأكد على أن التعاون الفعال والمثمر مع كافة البنوك المصرية يعكس أيضا قوة العلاقة بين كافة البنوك العاملة بالقطاع المصرفى المصري، وقدرة القطاع المصرفى على توفير السيولة النقدية لمختلف القطاعات، وأضاف أن هذا النجاح يعتبر تتويجا للجهود المبذولة من جانب المختصين وفرق العمل بالبنك التى استطاعت بحرفية إبرام العديد من الصفقات التمويلية وذلك من خلال حلول متخصصة ومتكاملة.

وقال أحمد السرسى رئيس مجموعة تمويل القروض المشتركة بالبنك الأهلى المصرى إن نجاح البنك فى إبرام عدد كبير من الصفقات التمويلية بمختلف القطاعات يعكس فاعلية القروض المشتركة وقدرتها على تلبية الاحتياجات التمويلية المتنوعة للعملاء من خلال الدراسة الدقيقة لتلك الاحتياجات وفقا وطبيعة كل مشروع، بالإضافة إلى قيام البنك بدور المستشار المالى فى عدة مشاريع استراتيجية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلى المصرى القروض المشتركة السوق المصرفية المصرية البنک الأهلى المصرى القروض المشترکة بالإضافة إلى من خلال

إقرأ أيضاً:

عاجل | الجنيه يستعيد عافيته في البنك المركزي المصري.. والدولار يتراجع 1% من قيمته لأدنى مستوى

 

 

 

انخفض سعر الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ منذ فترة، حيث انخفض بنحو 1% أمام الجنيه المصري على مستوى التوقعات وقد كسر حاجز الـ 49 ليصل إلى نحو 48.90 جنيه بنهاية التعاملات اليوم.

وهبط سعر الدولار الأمريكي في مصر أدنى مستوى 49 أمام الجنيه المصري في البنوك المصرية بنهاية تعاملات اليوم.

وحقق  أعلى سعر للدولار أمام الجنيه المصري لدى مصرف أبو ظبي الإسلامي، حيث وصل إلى مستويات 49.07 للشراء، 49.17 للبيع.

وايضا في البنك المركزي، سجل الدولار اليوم مستوى 48.8351 جنيهًا للشراء، و48.9742 للبيع أما أمس، فقد سجل الدولار مستوى 49.0346 للشراء، و49.1739 للبيع.

 

انخفض سعر الدولار الأمريكي انحدارًا اليوم الخميس، حيث ولما دون الـ49 جنيهًا، مدفوعًا بالتحسن النسبي في الوضوح العالمي والمؤشرات الاقتصادية المحلية.

سعر الدولار في بنوك مصر
البنك المركزي المصري:
سعر الشراء: 48.85 جنيه
سعر البيع: 48.95 جنيه


البنك الأهلي المصري:
سعر الشراء: 48.85 جنيه
سعر البيع: 48.95 جنيه


بنك مصر:
سعر الشراء: 48.85 جنيه
سعر البيع: 48.95 جنيه

 

انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه المصري


انخفض سعر الدولار الأمريكي بشكل غير مقبول خلال بعض الأمس واليوم، حيث انخفض سعر الدولار الأمريكي بنحو 1% من جميع الأطراف، ليكسر السعر بمقدار 49 ويصل إلى نحو 48.90 جنيهًا وبطريقة جيدة اليوم.

 

سعر الدولار في البنوك المصرية
البنك المركزي المصري
الشراء: 48.85 جنيه
البيع: 48.95 جنيه


البنك الاهلي المصري
الشراء: 48.85 جنيه
البيع: 48.95 جنيه


بنك مصر
الشراء: 48.85 جنيه
البيع: 48.95 جنيه


البنك التجاري الدولي (CIB)
الشراء: 48.85 جنيه
البيع: 48.95 جنيه


بنك الاسكندرية
الشراء: 48.85 جنيه
البيع: 48.95 جنيه


بنك كريدي جريكول
الشراء: 48.84 جنيه
البيع: 48.94 جنيه


بنك HSBC
الشراء: 48.86 جنيه
البيع: 48.96 جنيه


بنك فيصل الإسلامي
الشراء: 48.85 جنيه
البيع: 48.95 جنيه


ملخص
يستمر تقلب سعر الدولار الأمريكي، مما يؤثر على السوق العام والمصري بشكل خاص.

إعلان حالة طوارئ صحية بسبب جدري القردة.. تعرف على اللقاحات المستخدمة لمكافحة جدري القردة لهذا السبب.. زينة تتصدر محركات البحث جوجل عودة تحويلات المصريين بالخارج
 


وشهدت الأشهر القليلة الماضية زيادة كبيرة في قيمة تحويلات المصريين العاملين في الخارج، تزامنًا مع غياب السوق السوداء واستقرار سعر الصرف عند مستويات تتراوح بين 48 و49 جنيهًا في التعاملات الأخيرة.

وأكد  "المركزي المصري"، أن تحويلات المصريين في الخارج قفزت إلى 7.5 مليار دولار خلال الفترة من أبريل وحتى يونيو 2024، مقابل نحو 4.6 مليار دولار في الفترة المناظرة من العام الماضي بزيادة بلغت قيمتها 2.9 مليار دولار.

وأوضح، أن تحويلات المصريين في الخارج ارتفعت للشهر الرابع على التوالي خلال يونيو الماضي إلى 2.6 مليار دولار، مقابل 1.5 مليار دولار خلال الشهر نفسه من 2023، أي بنسبة ارتفاع بلغت نحو 65.9%.

واخيرا  ترتفع التحويلات بأكثر من الضعف عن ما حققته قبل الإجراءات الإصلاحية التي تم اتخاذها في 6 مارس 2024، حيث اقتصرت في فبراير الماضي على نحو 1.3 مليار دولار.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل | الجنيه يستعيد عافيته في البنك المركزي المصري.. والدولار يتراجع 1% من قيمته لأدنى مستوى
  • اليوم.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 65 مليار جنيه
  • خلال النصف الأول.. مصرف الخليج التجاري يحقق ربحا بقيمة 4 مليارات دينار
  • الولايات المتحدة توافق على صفقة أسلحة لإسرائيل بقيمة 20 مليار دولار
  • «البنتاجون» يعلن عن صفقة أسلحة جديدة لإسرائيل بقيمة 20 مليار دولار
  • ارتفاع الدولار.. أسعار العملات في البنك المركزي المصري بنهاية تعاملات الثلاثاء 13أغسطس 2024
  • بأرباح قياسية تصل إلى5.2 مليار جنيه.. بنك التعمير والإسكان يسجل أداءً مالياً متميزاً بنسبة نمو 71.1% بنهاية النصف الأول من عام2024
  • بقيمة 938.75 مليار جنيه.. المركزي المصري يجذب فائض سيولة في عطاء السوق المفتوحة
  • نمو صافي أرباح «التعمير والإسكان» بنسبة 71.1% في 6 أشهر
  • “التعمير والإسكان” يسجل أداءً مالياً متميزاً بنسبة نمو 71.1% بنهاية النصف الأول 2024