صلح قبلي ينهي قضية قتل منذ 11 عاماً بين آل الحسني وآل اللدن بالمحويت

الثورة نت/ معين حنش

أنهى صلح قبلي بمديرية بني الحارث بمحافظة صنعاء، قضية قتل بين آل الحسني وآل اللدن في حضور جماهيري كبير في ميدان السبعين.

وخلال الصلح الذي تقدمه رئيس اللجنة المركزية لحل قضايا الثأر في اليمن الشيخ محمد محمد الزلب وعدد من قيادة الدولة والمشائخ والوجاهات الاجتماعية، أعلن أولياء دم المجني عليها حنان حسن عبده اللدن العفو عن الجاني المحكوم عليه بالإعدام من محكمة بني الحارث زوجها محمد أحمد بدر الحسني ، وعتق رقبة الجاني لوجه الله الواحد القهار وتقديراً لموقف مراغة القبائل اليمنية الشيخ محمد الزلب ومن معه من مشائخ واعيان اليمن.

وأكد رئيس اللجنة المركزية لحل قضايا الثأر في اليمن الشيخ محمد الزلب أمام الجماهير الغفيرة ان هذه القضية أصبحت قضية رأي عام وقد تم انهائها بدعم ورعاية كريمة من قائد الثورة وتوجيهات القيادة السياسية وجهود حثيثة من قيادة الداخلية والتي اثمرت بالصلح القبلي وانهاء قضية القتل واسقاط القصاص الشرعي والتنازل عن الجاني الحسني لوجه الله .. مشيراً الى ان مثل هذه المواقف المشرفة في العفو تعكس أصالة القبائل اليمنية وحرصها على التسامي على الجراح والتغلب على التحديات خدمة للمصلحة الوطنية، وخطوة هامة لتوحيد الصف لمواجهة التحديات والأخطار التي تستهدف الوطن وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة..

وأشاد الشيخ الزلب بتسامي أولياء الدم على الجراح وعفوهم عن الجاني رغم صدور حكم الإعدام بحقه، ليجسدوا بهذا الموقف الإنساني عراقة القبيلة اليمنية وما تتسم به من تسامح وعفو عند المقدرة.

حضر الصلح القبلي عدد من المشايخ والوجهاء وشخصيات اجتماعية وقبلية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

السعدي في مجلس الأمن: الحوثي يتجه لمربع الحرب بدلا من السلام

أكدت الحكومة اليمنية، الخميس، أن اليمن يقف اليوم على أعتاب مرحلة خطيرة وصعبة بعد عشر سنوات من انقلاب جماعة الحوثي وحربها على الدولة اليمنية، في الوقت الذي تتجه الجماعة نحو العودة مجدداً إلى مربع الحرب على الرغم من كل الجهود الاقليمية والدولية لإنهاء هذا الصراع وتحقيق السلام.

 

جاء ذلك في كلمة الجمهورية اليمنية التي ألقاها مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، أمام مجلس الأمن الدولي في الجلسة المفتوحة حول الحالة في الشرق الأوسط (اليمن).

 

ودعا السفير السعدي، المجتمع الدولي إلى تقديم كافة أشكال الدعم لليمن لإحلال السلام الشامل والمستدام واستعادة مؤسسات الدولة والتغلب على الأوضاع الإنسانية والاقتصادية المتفاقمة.

 

وتحدث السعدي في كلمته، عن تصعيد جماعة الحوثي العسكري على عدة محافظات واعتداءاتها على القرى والعُزل في سيطرتها بالقوة وجرائمها وانتهاكاتها بحق المدنيين من قتل وتهجير وتفجير للمنازل في محاولة لكسر إرادة اليمنيين وإخضاعهم لمشروعها الانقلابي وأفكارها المتطرفة.

 

وأشار إلى استمرار حرب جماعة الحوثي الاقتصادية الممنهجة ضد الحكومة اليمنية والشعب اليمني وتهديد حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وتعريض الأمن والسلم الإقليمي والدولي للخطر وإصرارها على إطالة أمد الصراع الذي من شأنه مضاعفة المعاناة الإنسانية وإجهاض الجهود الإقليمية والدولية لإنهاء الحرب واستعادة مؤسسات الدولة.

 

وجدد السعدي، حرص الحكومة اليمنية على عدم تعريض ابناء الشعب اليمني في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي إلى المزيد من الأعباء المعيشية جراء السياسات احادية الجانب من قبل الحوثيين والتخفيف من معاناتهم الإنسانية ووطأة الحرب.

 

وطالبت الحكومة، مجلس الأمن والمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في مواصلة المزيد من الضغوط على جماعة الحوثي ودفعها إلى تغليب مصلحة الشعب اليمني وعدم رهنها بمصالح داعميها وجر اليمن وشعبه من حرب إلى اخرى والشروع بدلاً عن ذلك في الاستجابة لجهود السلام من أجل إطلاق عملية سياسية تلبي تطلعات جميع اليمنيين وفقا للمرجعيات.

 

وتحدث السعدي عن الإنتهاكات الحوثية التي يتعرض لها العمل الإنساني والإغاثي في مناطق سيطرة الحوثيين، بما في ذلك قيام جماعة الحوثي باقتحام مقر المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الانسان في صنعاء.


مقالات مشابهة

  • %60 انخفاض أرباح موانئ دبي العالمية بسبب الحوثيين
  • تكتل قبلي بارز في حضرموت يهدد بمواصلة التصعيد ضد الحكومة اليمنية
  • السعدي في مجلس الأمن: الحوثي يتجه لمربع الحرب بدلا من السلام
  • برعاية محمد علي الحوثي.. صلح قبلي بعمران ينهى قضية قتل بين آل القيدلة وآل ريشان
  • درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في المدن اليمنية
  • خلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 720 لغمًا في اليمن
  • في اجتماع لمشايخ وأعيان الجعادنة .. الإعلان عن مواصلة التصعيد ورفض الوساطة بشأن قضية المقدم علي عشال 
  • مركز الملك سلمان ينتزع 720 لغمًا في اليمن
  • كوبا تحذّر من تواصل العدوان على اليمن
  • كوبا تحذّر من تواصل العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن