حالة من السخرية والإثارة انتشرت في الساعات الأخيرة بين رواد التواصل الاجتماعي عقب نشر منشور لطلاب جامعة المنوفية، والذي جاء فيه: "إعلان هام.. على الطلاب الحاصلين على تقدير جيد جدا أو امتياز في العام الجامعي 2023/2024 التوجه إلى خزينة الكلية لاستلام مكافأة التفوق وقدرها 35 جنيهًا".

ولاقى هذا المنشور سخرية كبيرة وانتشر بشكل واسع.

والجدير ذكره أن الفنان محمد جمعة شارك بتعليق ساخر أيضًا، قائلًا: "جامعة المنوفية عاملة عرض ما يتفوتش" مضيفًا "على كده ولي الأمر يستلم المبلغ الكبير ده بنفسه"، وقد تداول جمهور الفنان "الكوميكس" على نطاق واسع.

فيما أكد مصدر من جامعة المنوفية أن الصفحة الناشرة لهذا المنشور ليس لها صلة بالجامعة ويديرها أحد الطلبة، لافتًا إلى أن المكافأة ليست 35 جنيهًا، بل إن الطالب الذي يحصل على 80% في الثانوية العامة يحصل على 84 جنيهًا في السنة الأولى بالكلية، وإذا حصل بعد ذلك على تقدير "امتياز" يحصل على 120 جنيهًا.

IMG-20240713-WA0064

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة المنوفية الفنان محمد جمعة الساعات الاخيرة جنیه ا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية: نشر 27 ألفا و860 بحثا لأعضاء هيئة التدريس في المجلات العالمية

ترأس الدكتور أحمد فرج القاصد، رئيس جامعة المنوفية، اجتماع مجلس الدراسات العليا بحضور عمداء ووكلاء الكليات للدراسات العليا، وأعضاء اللجنة، ومدير عام الدراسات العليا، ومدير عام العلاقات الثقافية.

نشر 27 ألفا و860 بحثا لأعضاء هيئة التدريس

وأكد رئيس الجامعة، على أهمية البحث العلمي والنشر الدولي، حيث تم نشر 27 ألفا و860 بحثا لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة بالمجلات العلمية العالمية، منهم 6772 بحثا فرديا، 21 ألفا و88 بحثا مشتركا حتى الآن، مشيرا إلى أن لجنة الدراسات العليا ناقشت أيضا خطة الجامعة والكليات في مجال البحث العلمي والدراسات العليا وسبل تذليل العقبات التي تواجه الباحثين.

مناقشة أعمال الإدارة العامة للدراسات العليا

وأشار، إلى أن الجلسة تناولت الموضوعات الخاصة بأعمال الإدارة العامة للدراسات العليا والعلاقات الثقافية، وقامت اللجنة بالمصادقة على محضر اجتماع الجلسة السابقة والإحاطة بمتابعة ما تم تنفيذه من قرارات، كما تم خلال الاجتماع الإحاطة بالتقارير السنوية ونصف السنوية الخاصة ببعض طلاب الدراسات العليا المسجلين لدرجتي الماجستير والدكتوراة عن العام الجامعي السابق والحالي، إلي جانب الإحاطة بالتقارير العلمية المقدمة من أعضاء البعثات العلمية والتقارير العلمية المقدمة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة عن حضورهم مؤتمرات داخل الجامعة وخارجية بالجامعات المصرية والعربية والأجنبية. 

حصر دائم لأعداد طلبة الدراسات العليا

ووجه القاصد بضرورة عمل حصر دائم لأعداد طلبة الدراسات العليا وكل ما يتعلق بياناتهم الدراسية وتذليل أي معوقات تواجهم فور التنبيه على طلاب الدراسات العليا بضرورة الحصول على شهادة أساسيات التحول الرقمي قبل الامتحانات منعا لتأخير استصدار قرارات المنح، إلي جانب ضرورة إعلام الطلاب الجدد المتقدمين للقيد للعام الجامعي 2024-2025 بالمدة القانونية، للحصول على الدرجة العلمية وكذلك عدد سنوات المد والإيقاف.

مقالات مشابهة

  • تنسيق كلية الهندسة جامعة المنوفية الأهلية 2024 والبرامج الدراسية المقررة
  • جامعة بنها تحصد لقب الكرة الخماسية للجامعات
  • إعلان نتائج امتحانات التعليم المدمج بجامعة القاهرة
  • «القومي للترجمة» يعلن مد فترة التقديم في جوائزه السنوية حتى 29 أغسطس
  • جامعة المنوفية الأهلية تحدد موعد اختبارات اللغة والكشف للشهادة العربية
  • رئيس جامعة المنوفية: نشر 27 ألفا و860 بحثا لأعضاء هيئة التدريس في المجلات العالمية
  • لطلاب الثانوية العامة.. أقل مصاريف لكليات الطب في الجامعات الخاصة والأهلية
  • مصاريف الجامعات الأهلية في المحافظات بعد التخفيض 2024.. 4 فئات لهم خصم
  • تنسيق كليات جامعة المنوفية الأهلية 2024 للشهادة العربية والأجنبية
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة لـ"شهر أغسطس"