سبأ :
أدى اليمين القانونية أمام رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي أحمد المتوكل، بحضور رئيس المحكمة العليا، القاضي الدكتور عصام السماوي، ورئيس هيئة التفتيش القضائي، القاضي أحمد الشهاري اليوم، 13 قاضيا من خريجي الدفعة الـ٢٢ من المعهد العالي للقضاء، بعد صدور قرار المجلس بتوزيعهم تمهيدا لمباشرة مهامهم في عدد من المحاكم الابتدائية بالمحافظات.

وعقب أداء اليمين القانونية، أكد القاضي المتوكل على ضرورة اهتمام القضاة المعينين بالحفاظ على شرف المهنة من خلال التحري على إقامة العدل، والمثابرة والإخلاص في العمل، واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم؛ إرضاءً لله -عز وجل- وتنفيذا لواجبهم في التصرف بالقضايا التي تعرض عليهم.

وقال: “لا يرتقي العدل إلا برجاله المخلصين ولا يصان القضاء إلا بقضاة مستشعرين عظمة المهمة أمام الله والوطن من خلال انضباط سلوكهم وتحليهم بصفات الاستقامة والنزاهة والحياد، لاسيما في هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها الوطن”.

من جانبه، أشار رئيس المحكمة العليا إلى أهمية الحزم في القضاء من غير تهور أو تسرّع، والتنبّه لبعض الأمور والتصرّفات التي قد تسيئ للقاضي وهو غافل عنها، لاسيما تصرّفات بعض البطانة المعاونين.

وقال: “مستبشرون بكم خيرا، وأنتم مؤهلون تأهيلا شرعيا قانونيا”.. مؤكدا على بعض الموجِّهات اللازم على القاضي القيام بها، والالتزام بالمواعيد القانونية واحترامها.

ونبّه رئيس المحكمة العليا إلى ضرورة الابتعاد عن بعض السلوكيات التي تخدش في عدالة واستقلال وحياد القاضي عند نظر القضايا.

وتمنّى رؤساء مجلس القضاء، والمحكمة العليا، وهيئة التفتيش، للقضاة الجُدد النجاح في أداء مهامهم وأعمالهم.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

مجلس حكماء وأعيان طرابلس الكبرى يطالب بتدخل القضاء لفض النزاع في المجلس الأعلى للدولة

أعرب مجلس حكماء وأعيان طرابلس الكبرى في بيان له، عن قلقه العميق من التطورات الأخيرة في انتخابات المجلس الأعلى للدولة واعتبرها تهديدا حقيقيا لسلامة المواطنين في المدينة.

وأشار المجلس في بيانه إلى حوادث العنف التي وقعت في 27 أغسطس 2022 والتي أسفرت عن مقتل 28 مدنيا “في صراع على السلطة و فرض حكومة موازية”.

وحذر المجلس من صراع محتمل داخل مؤسسة المجلس الأعلى للدولة نفسها، داعيا الأطراف إلى اللجوء إلى الحلول السلمية، وخصوصا القضاء، وذلك لفض النزاعات القانونية و الاعتداءات الجنائية.

وأكد مجلس حكماء و أعيان طرابلس الكبرى على مسؤولية المجلس الأعلى للدولة عن أي صراع عسكري مسلح داخل العاصمة طرابلس، مطالبا سلطة القضاء بالتدخل لوقف هذه التصرفات غير المسؤولة.

كما جدد المجلس مطالبته بإجراء الانتخابات النيابية وعدم اعترافه بشرعية الأجسام الموجودة في المشهد.

المصدر: بيان

المجلس الأعلى للدولةرئيسيمجلس حكماء وأعيان طرابلس Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • طلب رد المحكمة.. ما الذى ينتظر سفاح التجمع أمام القضاء اليوم
  • رئيس مجلس الدولة يستقبل مساعدي وزير العدل للإعلام وشئون الإدارات القانونية
  • رئيس مجلس القضاء يلتقي وزير العدل وحقوق الإنسان
  • مجلس حكماء وأعيان طرابلس الكبرى يطالب بتدخل القضاء لفض النزاع في المجلس الأعلى للدولة
  • انتخاب محافظ كركوك على طاولة رشيد وزيدان
  • بعد طلب رد المحكمة.. ماذا ينتظر سفاح التجمع أمام القضاء؟ تفاصيل
  • رئيس وأعضاء حكومة التغيير والبناء يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس المشاط (تفاصيل+صور)
  • رئيس وأعضاء حكومة التغيير والبناء يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس المشاط
  • الحركة القضائية لعام 2024: تعيينات وتنقلات جديدة بمحكمة النقض ومحاكم الاستئناف
  • القاضي زيدان يبحث التعاون المشترك بين القضاء وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي